زيادة أسعار الألومنيوم في مصر بنحو 3 آلاف جنيه خلال شهر سبتمبر

تستمر أسعار الألومنيوم في مصر من في عيش حالة الارتفاع. حيث أنها ما تزال تشهد موجات ملحوظة من التزايد في أسعارها. إذ أكد مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات في مصر “محمد حنفي”. أن أسعار الألومنيوم في مصر قد شهدت زيادة متباينة خلال شهر سبتمبر / أيلول الجاري وذلك بنحو 3 آلاف جنيه مصري تقريباً. فيما وقد أرجع السبب الذي يعول وراء ذلك نحو ارتفاع خام الألومنيوم في البورصة العالمية

زيادة أسعار الحديد والإسمنت في مصر اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2023

زيادة أسعار الألومنيوم في مصر

وفي هذا السياق. تجدر الإشارة إلى أن سعر الطن من الألومنيوم قد بلغ نحو ما يقارب 2701.50 دولار أمريكي في بورصة لندن محققاً نسبة زيادة قدرها 2 في المئة عن السابق.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. بلغ سعر طن السلك في الأسواق المحلية نحو ما يقارب 51 ألف جنيه مصري. بالمقارنة مع سعرها السابق 49.1 ألف جنيه للطن. كما وقد سجل سعر طن السلندرات نحو 53 ألف جنيه مقارنةً من سعرها السابق خلال شهر آب الماضي نحو50 ألف جنيه للطن دون إضافة 14 في المئة من قيمة ضريبة القيمة المضافة.

لكن موضوع الزيادة لم يقتصر على ذلك فحسب. بل وتجدر الإشارة أيضا، إلى أن سعر طن الشرائح البارد قد سجل زيادة بنحو 3 آلاف جنيه تقريباً. ليبلغ سعر الطن 61 ألف جنيه بدلاً من 57.5 ألف جنيه سابقاً.

فضلاً عن زيادة أسعار اللفائف البارد حيث سجل سعر الطن منها 59 ألف جنيه مقابل 56 ألف جنيه سابقاً للطن دون إضافة 14 في المئة من قيمة ضريبة القيمة المضافة.

أسعار الكتب المدرسية في مصر المطورة للعام الدراسي 2023 – 2023

حصة مصر من الألومنيوم

ومن جهة أخرى. يجدر القول أن أسعار الألومنيوم في مصر قد شهدت زيادة خلال التداولات الأخيرة لتسجل أعلى مستوى لها منذ عشر سنوات. يأتي ذلك بالتزامن مع ازدياد المخاوف حيال نقص المعروض نتيجةً لتخفيض الإنتاج الصيني بنسبة كبيرة.

وفي سياق مختلف. تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للألومنيوم تستحوذ نحو ما يعادل 100 في المئة من السوق المحلي للألومنيوم. فضلاً عن أنها تقوم بتصدير أكثر من 80 في المئة من مبيعاتها التي تبلغ قرابة 220 ألف طن من الألومنيوم.

كما أن شركة مصر للألومنيوم تعمل على إنتاج وتصنيع وتسويق إضافةً إلى توزيع معدن الألومنيوم وخاماته وجميع مستلزماته وسبائكه. في الداخل والخارج. حيث أن ذلك الأمر يعطي سبباً رئيسياً من أن شركة الألومنيوم تقوم بجميع الأمور والمهام المتعلقة بعمليات الاستيراد والتصدير.


اقرأ أيضا : زيادة أسعار المواد الإنشائية ومواد البناء في المملكة العربية السعودية سبتمبر 2023