تمت إقالة مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، حسام البدري، يوم الاثنين بقرارٍ رسمي من الاتحاد المصري لكرة القدم. حيث يأتي القرار بعدَ تعادل منتخب مصر مع منتخب الغابون بهدفٍ لكلٍ منهما ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 في قطر لقارة إفريقيا.

القرار الرسمي بإقالة مدرب منتخب مصر

أتى قرار إقالة مدرب منتخب مصر بعدَ اجتماعٍ طارئ عقده الاتحاد المصري لكرة القدم ترأسه أحمد مجاهد يوم الاثنين في السادس من سبتمبر 2023. حيث قرر الاتحاد بعد الاجتماع أن يقيل المدرب حسام البدري. الذي تولى مهمة تدريب المنتخب المصري الأول لكرة القدم منذ عام 2019.

قامَ الاتحاد بدايةً بتوجيه كلمة شكر لكلٍ من الجهازين الإداري والفني للمنتخب بقيادة المدرب حسام البدري لما قدمه لمنتخب مصر خلال السنتين الماضيتين بقيادة وتدريب الفريق. كما قررَ الاتحاد المصري لاحقًا تمديد اجتماعه لمدة يومين. لإعادة تنظيم وإعلان جهازين فني وإداري جديدين للمنتخب مع تقديم مدرب جديد. ثمَ تلاها العديد من التخمينات من قبل وسائل الإعلام المصرية والشارع المصري حول الأسماء المرشحة لخلافة البدري لتدريب منتخب مصر.

من جهته، رفضَ المدرب السابق لمنتخب مصر حسام البدري قرار تقديم استقالته بعدَ طلب رئيس اتحاد الكرة المصري بسبب التعادل مع منتخب الغابون. وذلكَ خلال تصريحاتٍ لوسائل الإعلام يوم الاثنين، عندَ رجوعه للعاصمة القاهرة بعد مباراة الغابون. التي انتهت بتعادلٍ مخيبٍ للآمال في الشارع المصري.

كما وأكدّ البدري الذي تولى مهمة التدريب منذ عام 2019 بدلًا من المكسيكي خافيير أغيري، عدم فشل مهمته في تنفيذ مهامه المكلف فيها  بتدريب الفريق المصري. مستشهدًا بنجاحه بتأهل منتخب مصر بالفعل لبطولة كأس أمم أفريقيا. ثم استمرار صدارته في مجموعته بفارق أربع نقاط عن المنتخب الثاني في المجموعة، منتخب ليبيا، خلال التصفيات الحالية لكأس العالم 2023.

أبرز المرشحين لتولي مهمة تدريب منتخب مصر

 سيترك قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بإعفاء المدرب البدري وجهازه الفني والإداري من تدريب المنتخب أمامَ فراغٍ كبير يجب التصرف أمامه بسرعة خلال يومين فقط. خصوصًا مع استمرار تصفيات كأس العالم التي تعتبر الأولويّة لتوجيه موارد المنتخب. حاليًا، لم يقدم اتحاد الكرة قائمًة رسمية بالمرشحين المحتملين، لكن تناقلت الكثير من وسائل الإعلام عن بعض المرشحين بقوة لخلالفة حسام البدري.

رشحت الكثير من وسال الإعلام الرياضية مدرب المنتخب الأولمبي المصري شوقي غريب كأهم وأقرب مرشح لأنه قدم بالفعل أداءً رائعًا مؤخرًا في طوكيو. ثمَ يأتي ترشيحٌ آخر للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي تولى قيادة المنتخب بالفعل للتأهل لمونديال روسيا  عام 2018. كما ويرى المحللين الرياضيين أن نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة مرشحٌ قوي آخر لخلافة البدري.

بالطبع، هناك بعض المعارضة لقرار إقالة حسام البدري. حيث يرى العديد أنه استطاعَ تحقيق بدايةٍ ممتازة في بداية التصفيات المؤهلة لكأس العالم. وذلك لأن مصر تتربع على صدارة مجموعتها بعد الدور الثاني، سابقًة لجارتها ليبيا بأربع نقاط كما ذكرنا سابقًا. ومع امتلاك الغابون لنقطةٍ واحدة وتذيل أنغوليا قائمة المجموعة، يبدو أن تأهل ليبيا ومصر قد يكون شبه محتمٍ.

حاليًا، تترقب الجماهير المصرية الإعلان عن المدرب الجديد الذي سيقود المنتخب المصري خلال باقي التصفيات المؤهلة. ونسخة عام 2023 من كأس العالم. وهنا في تجارتنا نيوز، سنعلمكم فورَ الإعلان عن المدرب الجديد لمنتخب الفراعنة العريق.

 

اقرأ أيضًا:

مبادرة أبواب الخير الإنسانية تطلق لرعاية الأسر المصرية بإشراف الرئيس المصري

عروض بنك مصر بمناسبة عيد الفلاح تتضمن فتح حسابات وبطاقات ميزة بشكلٍ مجاني

المملكة العربية السعودية تسعى لاستضافة كأس العالم 2030 بعرض مشترك مع إيطاليا