أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

تفاصيل قرار رفع سعر المحروقات في سوريا والسعر الجديد للبنزين المدعوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تفاصيل قرار رفع سعر المحروقات في سوريا والسعر الجديد للبنزين المدعوم. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار رفع سعر المحروقات من مادة البنزين، سعر ليتر البنزين في سوريا على البطاقة الذكية، سعر لتر البنزين في سوريا، سعر ليتر البنزين أوكتان 95 في سوريا، سعر البنزين في سوريا بالدولار، سعر المازوت في سوريا 2022، رفع سعر البنزين المدعوم في سوريا، قرار رفع سعر المحروقات من مادة البنزين،سعر ليتر البنزين في سوريا على البطاقة الذكية، سعر لتر البنزين في سوريا، سعر ليتر البنزين أوكتان 95 في سوريا، سعر البنزين في سوريا بالدولار، سعر المازوت في سوريا 2022، رفع سعر البنزين المدعوم في سوريا، للمزيد في مقالتنا.

تفاصيل قرار رفع سعر المحروقات في سوريا والسعر الجديد للبنزين المدعوم. حيث أعلنت منذ قليل وزارة التجارة الداخليّة رفع سعر المحروقات في سوريا من مادة البنزين المدعوم والمستلم عبر البطاقة إلى 2500 ليرة سوريّة. فيما كان سعر البنزين المدعوم سابقا يباع عبر البطاقة بسعر 1100 ليرة سورية.
فيما بينت الوزارة أن هذا القرار جاء بهدف تقليل الخسائر الهائلة في موازنة النفط. فضلا عن ضمان عدم انقطاع توريدات مادة البنزين أو قلة توافرها.

قرار رفع سعر المحروقات في سوريا

بعدما توقفت محطات الوقود مساء اليوم في سوريا من بيع المحروقات، جاء قرار وزارة التجارة الداخلية برفع سعر المحروقات في سوريا من مادة البنزين المدعوم.

قرار رفع سعر المحروقات في سوريا
قرار رفع سعر المحروقات في سوريا

فيما أوضحت التجارة الداخلية في الحكومة السورية أن قرار رفع سعر المحروقات في سوريا من أجل ضمان استمرار توريدات مادة البنزين. بالإضافة إلى تقليل خسائر موازنة النفط وعدم انقطاع مادة البنزين.
أما عن السعر الجديد للبنزين المدعوم فهو كما يلي:
سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم عبر البطاقة الإلكترونية أصبح 2500 ليرة سورية.فيما كان سابقا سعر بيتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم عبر البطاقة الإلكترونية 1100 ليرة سورية.
كذلك سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 بسعر التكلفة 4000 ليرة سورية.
في حين أصبح السعر الجديد للبنزين أوكتان 95 بنحو 4500 ليرة سورية.
بينما يتضمن السعر السعر الجديد رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين مبلغ 29 ليرة لليتر الواحد.

توقف بيع بنزين أوكتان 95 في محطات الوقود

هذا وقد أغلقت محطة وقود أوكتان 95 في سوريا لنحو شهر، بسبب توقف شركة المحروقات عن تزويد المحطات باوكتان 95. فيما ربطت الشركة المشكلة بنقص الإمدادات، لكن كثيرون توقعوا أن وقف بيع الأوكتان 95 في محطات الوقود هو تمهيدا للإعلان عن سعر جديد للبنزين في سوريا.
أما عن نقص مادة البنزين طالت بنزين الأوكتان 95 فقط، وقد توقف المحطات عن تعبئة أوكتان 95 في دمشق منذ قرابة أسبوع. لكن ذلك جاء دون أي إخطار بموعد استئناف بيع بنزين أوكتان 95 خاصة في محطات العباسية والجلاء والسومرية.

موعد تطبيق قرار رفع سعر المحروقات من مادة البنزين

هذا وقد حددت وزارة التجارة الداخلية موعد تطبيق قرار رفع سغر البنزين في سوريا. بذلك سيدخل القرار بالسعر الجديد للبنزين حيز التنفيذ البنزين الجديد ابتداءا من الدقيقة الأولى من صباح الأحد 7-8-2022 اي هذه الليلة بعد الساعة 12.

الألية الجديدة لتوزيع مادتي البنزين والمازوت المباشر في سوريا

هذا وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة المحروقات العامة البدء بتطبيق الآلية الجديدة الخاصة بتوزيع مادة البنزين المباشر ومادة المازوت المباشر أي بالسعر الحر. ذلك بحسب نظام الرسائل النصية القصيرة ابتداءا من يوم الأحد الموافق 24 تموز 2022. حيث تعتمد الآلية الجديدة لتوزيع البنزين والمازوت المباشر عبر إرسال رسالة نصية فيها تفاصيل المحطة التي يجب شراء المادة منها مع مدة صلاحية الرسالة.

اقرأ أيضا: حجز دور جواز السفر السوري إلكترونياً عبر تطبيق معاملاتي

رفع سعر البنزين والمازوت غير المدعومين في سوريا

وفي شهر أيار الماضي 2022 أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراين بشأن بقاء سعر البنزين والمازوت المدعومين على حالها، دون تعديل.
أما سعر البنزين والمازوت غير المدعومين كالآتي سعر ليتر البنزين أوكتان 90 بقيمة 3500 ليرة سورية بعدما كان 2500 ليرة. كذلك حددت الوزارة سعر ليتر البنزين أوكتان 95 في سوريا بقيمة 4000 ليرة، بعدما كان 3500 ليرة سورية.
أما سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري بقيمة 2500 ليرة لليتر الواحد، بعدما كان 1700 ليرة. وقد عزت وزارة التجارة الداخلية هذا القرار بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المشتقات النفطية عالميا. بالإضافة إلى منع استغلال السوق السوداء بسبب الفرق الكبير بأسعار المشتقات النفطية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار رفع سعر المحروقات من مادة البنزين المدعوم ،سعر ليتر البنزين في سوريا على البطاقة الذكية، سعر لتر البنزين في سوريا، سعر ليتر البنزين أوكتان 95 في سوريا، سعر البنزين في سوريا بالدولار، سعر المازوت في سوريا 2022، رفع سعر البنزين المدعوم في سوريا، قرار رفع سعر المحروقات من مادة البنزين،سعر ليتر البنزين في سوريا على البطاقة الذكية، سعر لتر البنزين في سوريا، سعر ليتر البنزين أوكتان 95 في سوريا، سعر البنزين في سوريا بالدولار، سعر المازوت في سوريا 2022، رفع سعر البنزين المدعوم في سوريا.

قد يهمك: تحميل تطبيق معاملاتي سوريا APK للاندرويد والايفون 2022..رابط مباشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.