أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

مشروع تسوية أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مشروع تسوية أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قانون تصحيح أوضاع طالبي اللجوء في ألمانيا، أخبار ألمانيا اليوم، أخبار اللاجئين في ألمانيا ، ما وضع اللاجئين في ألمانيا؟، هل ألمانيا تريد لاجئين؟، كم يبلغ راتب اللاجىء في ألمانيا؟، عيوب اللجوء في ألمانيا، مميزات اللجوء إلى ألمانيا،  أوضاع اللاجئين السوريين في ألمانيا، الجنسيات التي لها حق اللجوء في ألمانيا،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

مشروع تسوية أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا. حيث تسعى ألمانيا لتسوية أوضاع الأجانب الذين لا يمتلكون أوراق إقامة رسمية، ويعيشون في ألمانيا منذ سنوات لعدة أسباب. فقد وافقت حكومة المستشار شولتس على إقرار مشروع قانون يمكن من خلاله تسوية أوضاع نحو 130 ألف شخص من طالبي اللجوء المرفوضين ويعيشون في ألمانيا. فيما وافقت حكومة ألمانيا يوم الأربعاء بتاريخ 7 يوليو/تموز 2022 على مشروع القانون بشأن الأجانب في ألمانيا. إذ يمنح القانون اللاجئين إمكانية تصحيح وتسوية أوضاع عشرات آلاف الأجانب المندمجين في ألمانيا. لكن هؤلاء لم يحصلوا على تصريحات إقامة سابقا في ألمانيا أو رفضت طلباتهم.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

اقرأ أيضا: أسعار إيجار الشقق بدبي وأبوظبي 2022 في الامارات العربية

قانون تسوية أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا

إذ كان الهدف من نص مشروع قانون تصحيح أوضاع طالبي اللجوء،وهذا ما وعد به الائتلاف الحاكم في نهاية عام 2021. بينما شمل وعد الائتلاف تسهيل عملية اندماج الأجانب في ألمانيا الذين لا يمكن طردهم، وليس لديهم حق في العمل. فقد جاء مشروع القانون الذي وافقت عليه الحكومة الألمانية برئاسة المستشار أولاف شولتس على تسوية وتصحيح أوضاع طالبي اللجوء. فيما يبلغ عدد طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا نحو 130 ألف أجنبي ويعيشون منذ خمس سنوات فأكثر في ألمانيا. في حين لا يستطيعون التخطيط لمشاريع طويلة الأجل بسبب عدم حصولهم على الإقامة الدائمة. فيما جاء نص القانون على أنهم رتبوا حياتهم المعيشية في ألمانيا نظرا لفترة إقامتهم الطويلة. لذا يجب منحهم فرصة استيفاء الشروط لتسوية أوضاعهم قانونيا.
وسيتمكّن هؤلاء من الحصول على تصريح إقامة لمدة عام، وهو الوقت المناسب لإثبات قدرتهم على إعالة أنفسهم مالياً. وفي نهاية هذه الفترة التجريبية، قد يحصلون على تصريح إقامة دائمة. وبحسب مشروع الحكومة، يجب أيضاً تسهيل لم شمل أسر هؤلاء الأشخاص.

الهدف من تسوية أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا

بذلك تقول وزيرة الدولة التي مسؤولة عن ملف الهجرة واللاجئين والاندماج ريم العبلي – رادوفان، إن هذا يعد جسرت لحياة أفضل في ألمانيا. ذلك فيما يتعلق بأوضاع نحو 135 ألف شخص، ومن مبدأ التعامل الإنساني معهم بدلاً من حالة عدم الثقة في منحهم حق الإقامة الدائمة.
فضلا عن أن مشروع تصحيح أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين يستهدف الأجانب الذين كان يتم تجديد إقامتهم تبعا لمبدأ الإقامة المتسامحة Duldung لعدة سنوات.
أيضا سيستفيد من مشروع القانون الجديد نحو 130 الف لاجىء، وسيتم منحهم ثلاث سنوات ليتقدموا بطلب الحصول على تصريح إقامة دائمة.

مشروع قانون تصحيح وضع اللاجئين في ألمانيا

كما أفاد مشروع قانون تصحيح أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين بأن الذين أدلوا ببيانات كاذبة بشكل متكرر، يجب ألا يستفيدوا من التعديل.

كذلك لا يشمل مشروع القانون الذين ارتكبوا أعمالاً أجرامية وخالفوا القانون. بينما يمنح مشروع القانون طالبي اللجوء إمكانية الانتساب لدورات الاندماج واللغة المهنية.
لكن بالنسبة للاجئين الذين أتموا تدريبهم الطبي ولم يعترف بمؤهّلاتهم المهنية في ألمانيا سيسمح لهم بتقديم الرعاية الطبية. هذا للأشخاص الذين يسعون للحصول على الحماية، كتقديم الخدمات في منازل طالبي اللجوء.
علاوة على أن مشروع القانون يضم تعديل آخر، إذ يمكن للشباب المندمجين في ألمانيا حتى سن 21 عاماً، الحصول على حق الإقامة الدائمة بعد 4 سنوات من وجودهم في ألمانيا. لكن فيما بعد سيتاح ذلك بعد 3 سنوات فقط، ويرتفع الحد العمري حتى 27 عاماً.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قانون تصحيح أوضاع طالبي اللجوء في ألمانيا، أخبار ألمانيا اليوم، أخبار اللاجئين في ألمانيا ، ما وضع اللاجئين في ألمانيا؟، هل ألمانيا تريد لاجئين؟، كم يبلغ راتب اللاجىء في ألمانيا؟، عيوب اللجوء في ألمانيا، مميزات اللجوء إلى ألمانيا،  أوضاع اللاجئين السوريين في ألمانيا، الجنسيات التي لها حق اللجوء في ألمانيا.

 

قد يهمك: الخارجية الأمريكية تحسم الجدل حول موقع إطلاق الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.