إتاحة التقسيط على الأضاحي في مصر من قبل وزارة التموين وطرح كوبونات لشراء اللحوم

وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر تعتزم طرح كوبونات خاصة لشراء اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر طرح كوبونات خاصة لشراء اللحوم بقيمة نصف كيلو وكيلو منها. وفق ما ذكره وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي. كما وقد بين كذلك أن تلك الكوبونات ستكون مماثلة للكوبونات التي قد تم طرحها سابقاً خلال شهر رمضان المبارك.

وزارة التموين والتجارة الداخلية  في مصر توافق على إمكانية توفير لحوم الأضاحي بالتقسيط

توفير تقسيط الأضاحي في مصر

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد تلقت طلباً يقتضي بضرورة توفير لحوم الأضاحي بالتقسيط على المرتب. إذ تمت الموافقة على ذلك من قبل الوزارة.

في حين وقد أشار الوزير كذلك إلى أن ذبح الأضاحي سيتم في المجازر وذلك لضمان توافر الشروط الصحية فضلاً عن عوامل المحافظة على البيئة.

طرح اللحوم بأسعار وتخفيضات مناسبة للمواطنين

ومن جانبه. قامت الوزارة بطرح اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار ونسب منخفضة تصل إلى 25 في المئة. ولا سيما أن الإقبال والطلب على الشراء سيزيد خلال فترة عيد الأضحى.

في حين وقد لفت الوزير كذلك إلى افتتاح أكثر من 39 شادراً لبيع الخراف الحية مشيراً إلى سعرها الذي سيتم بيعه نحو 65 جنيه للكيلو القائم. بالإضافة إلى أنه سيتم طرح اللحوم السوداني بسعر 85 جنيه للكيلو. أما اللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو. فضلاً عن لحوم ضأن سوداني مبرد بسعر 95 جنيه للكيلو. إذ سيتم توفير ذلك عبر منافذ المجمعات الإستهلاكية إلى جانب فروع الشركات التابعة. إذ تجدر الإشارة إلى أنه سيتم فتح المنافذ خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

فتح المخابز البلدية خلال أيام العيد

ومن جانبه أشار المصيلحي إلى استمرار فتح المخابز البلدية خلال أيام العيد وذلك لضمان توافر الخبز للمواطنين وعدم انقطاعه أثناء العيد. فيما وقد تجدر الإشارة كذلك إلى أن وزارة التموين في مصر تسعى إلى توفير جميع ما يحتاجه المواطن أثناء فترة العيد. إذ يجدر القول أنها قد عملت على توفير نحو ما يقارب 1760 طن من اللحوم السودانية الطازجة. وذلك استعداداً لفترة عيد الأضحى المبارك فضلاً عن توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين المصريين طوال فترة عيد الأضحى.

 

مقالات قد تعجبك :