شهدت أسعار معظم السلع الإستهلاكية في مصر استقراراً ملحوظاً خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي. إلى جانب وقد ارتفع بعضها، إذ قام رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ” إبراهيم العربي” برصد أسعار مختلف أصناف السلع الإستهلاكية خلال شهر يونيو الماضي. فضلاً عن رصد التغيرات الحاصلة في الأسواق المصرية والتي تتمثل في الأسعار والتوافر الكمي والجغرافي للسلع.

رصد أسعار السلع الإستهلاكية في مصر خلال شهر يونيو الماضي 

  • استقرار أسعار الأسماك 

تجدر الإشارة إلى أن التقارير قد أفادت باستقرار أسعار الأسماك خلال الشهر الماضي. إذ سجل سعر كيلو البلطي الكبير نحو 25 جنيه أما المتوسط 20 جنيه. بينما سجل سعر كيلو السمك البوري المتوسط نحو ما يقارب 40 جنيه. إضافةً إلى الأسماك المجمدة “الروسي الكبيرة” والتي استقرت عند مستوى 40 جنيه مصري. أما علبة التونة وزن 185 جرام فقد استقر سعرها عند 12 جنيه.

  • استقرار أسعار اللحوم

كذلك وقد استقرت أسعار اللحوم خلال الشهر الماضي إذ سجل سعر كيلو الكندوز البلدلي 130 جنيه. إلى جانب كيلو البتلو عند 140 جنيه. أما اللحم الضأن بالعظام فقد استقر كذلك عند 140 جنيه. بينما سجل اللحم الجملي سعر 110 جنيه. والبرازيلي المجمد 45 جنيه.

  • انخفاض الدواجن بشكل طفيف

أما عن الدواجن، فقد سجلت انخفاضاً بنسبة طفيفة حيث سجل سعر كيلو الدجاج الحي الأبيض 30 جنيه بعد أن كان 31 جنيه. أنا الدجاج الحي البلدي فقد سجل سعر 40 جنيه للكيلو. إضافةً إلى صدور الدجاج المحلية بسعر 65 جنيه للكيلو.

تراجع متباين في أسعار الخضراوات على عكس الفواكه

  • الخضراوات

شهدت أسعار الخضراوات تراجعاً ملحوظاً في أسعارها خلال الفترة الأخيرة الماضية. إذ سجل سعر كيلو الطماطم نحو 2.5 جنيه بعد أن كان 3 جنيه. إضافةً إلى كيلو البصل الأبيض بسعر 3 جنيه بعد أن كان  جنيه مصري3.5 للكيلو. أما الفلفل الأخضر فقد سجل سعر 6 جنيه، وكيلو الفاصوليا 8 جنيه. إلى جانب كيلو الباذنجان بسعر 5 جنيه. إضافةً إلى الجزر 5 جنيه للكيلو.

  • الفواكه

سجلت أسعار الفواكه ارتفاعاً موسمياً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة الماضية. إذ سجل سعر كيلو التفاح 25 جنيه مصري. إضافةً إلى العنب بسعر 18 جنيه للكيلو والمانجو بسعر 25 جنيه للكيلو تقريباً. فيما وقد سجل سعر الموز المستورد نحو ما يقارب 8 جنيهات أما الموز الصعيد تراوح ما بين 8 حتى 11 جنيهات. فضلاً عن أسعار البلح السيوي الذي وصل إلى 20 جنيه للكيلو. أما التفاح الإيطالي الأمريكي فقد تراوح سعر الكيلو بين 17 إلى 24 جنيه مصري.

 

مقالات قد تعجبك :