شركة نستله تصرّح: غالبية منتجاتنا الغذائية غير صحية، حيثُ صرّحت أكبر شركة للأغذية في العالم شركة نستله، أن أكثر من 60% من منتجاتها الغذائية ومشروباتها الصناعيّة لا تتطابق مع “التعريف المعترف به للصحة”. كما قالت نستله، أن بعض منتجاتنا ستبقى هكذا ولن تكون أبدا صحية.

مؤخراً تم إجراء عرض تقديمي بين كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة نستله – اطلع على نتائجه موقع “تجارتنا نيوز” – كان مفادهُ أن 37% فقط من أطعمة ومشروبات “شركة نستله” من حيث الإيرادات، بإستثناء المنتجات الخاصّة مثل أغذية الحيوانات الأليفة والطبية المتخصصة، تحقق تصنيفاً أعلى من 3.5 في إطار نظام تصنيف النجوم الصحية الأسترالي.

تصريحات شركة نستله

تؤكّد “شركة نستله“: “أنّها كانت قد أجرت تحسينات كبيرة على منتجاتها خلال الفترة الأخيرة .. لكن نتائجها لا تزال دون المستوى المطلوب مقابل التعريفات المعترف بها للصحة العالميّة”.

تستثني هذه البيانات المنتجات التاليّة: حليب الأطفال وأغذية الحيوانات الأليفة والقهوة وكافة منتجات قسم علوم الصحة الذي يصنع الأطعمة للأشخاص الذين يعانون حالات طبية معينة. وهذا يدلّ أن البيانات تمثّل مايقارب نصف إجمالي الإيرادات السنوية لشركة نستله والبالغة حوالي 92.4 مليار فرنك سويسري.

تأتي هذه النتائج السلبيّة في الوقت الذي يكافح فيه مصنّعوا الأغذية حول العالم حول مكافحة السمنة وتعزيز خطة الأكل الصحي. كما يدرس المسؤولون التنفيذيون في “شركة نستله” الالتزامات والقواعد الجديدة المتعلقة بالتغذية ويهدفون إلى الكشف عن خطط هذا العام.

كما قالت “شركة نستله” أنها “تعمل على مشروع – على مستوى جميع فروع الشركة – يهدف إلى تحديث استراتيجيتها الرائدة في مجال التغذية والصحة، حيثُ قالت نستله في تصريحها:

نحن ننظر إلى محفظتنا بالكامل عبر المراحل المختلفة من حياة الناس للتأكد من أن منتجاتنا تساعد على تلبية احتياجاتهم الغذائية ودعم نظام غذائي متوازن
جهودنا مبنية على أساس قوي للعمل على مدى عقود .. على سبيل المثال، قمنا بتخفيض السكريات والصوديوم في منتجاتنا بشكل كبير في العقدين الماضيين، نحو 14 – 15 في المائة في الأآعوام السبعة الماضية وحدها

نسلته ستكافح من أجل أغذية سليمة

قالت “ماريون نستله”، أستاذة علوم التغذية في جامعة كورنيل: أن “شركة نستله” ومنافسيها يكافحون بشكلٍ يوميّ من أجل جعل منتجاتهم سليمة عموماً.

ماريون نستله

ماريون نستله

كما تضيف: “تعد شركة نستلة ذكية للغاية، لكن لديهم مشكلة حقيقية .. لقد عمل العلماء لأعوام لمحاولة اكتشاف كيفية تقليل محتوى الملح والسكر دون تغيير ملف النكهة. ووجدوا أنّه من الصعب القيام بذلك”.

من الجدير بالذكر، باعت شَركة نستله بعض أقسامها التي أنتجت منتجات أقل صحة، مثل حصة 60% في ذراع هيرتا تشاركوتيري في عام 2019. كما احتلت “نستله” المرتبة الأولى بين كبرى الشركات المصنعة للأغذية والمشروبات في العالم في مؤشر عام 2018 للجهود المبذولة لتشجيع النظم الغذائية الأفضل التي جمعتها مؤسسة الوصول إلى التغذية، على الرغم من أن المؤسسة حذرت من أن “جميع الشركات بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد”.

قالت “نستله”: “في الأعوام الأخيرة، أطلقنا آلاف المنتجات للأطفال والعائلات التي تلبي معايير التغذية الخارجية. كذلك وزعنا المليارات من جرعات المغذيات الدقيقة عبر منتجاتنا المغذية بأسعار معقولة”. كما أضافت: “نعتقد بأن اتباع نظام غذائي صحي يعني إيجاد توازن بين الرفاهية والمتعة. يتضمن ذلك وجود مساحة للأطعمة اللذيذة، التي يتم استهلاكها باعتدال”.


اقرأ المزيد

هواوي السعودية تكشف عن مجموعة جديدة من منتجات الأجهزة الفائقة

شركة تويتر تعتزم إطلاق محفظة آمنة لعملة البيتكوين

شركة إنتل تصرح أنّ النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية لديها قد يمتد لعدة سنوات!