أصدر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ستة قرارات وزارية جديدة. تهدف القرارات لتوطين عدد من المهن والأنشطة مستهدفة توطين ما يزيد على 40ألف وظيفة.

الوظائف التي يشملها توطين القرارات

تشمل كلاً من: الاستشارات القانونية ومكاتب المحاماة، إضافة إلى التخليص الجمركي ثم الأنشطة العقارية، ثم قطاع السينما بالإضافة إلى مدارس التعليم الخاصة بالمركبات، ثم المهن الفنية والهندسية. وأشار إلى اعتبار خطة العام الجاري تهدف لتوفير ما يزيد عن 203 آلاف وظيفة.

وأكد الوزير أثناء تدشين القرارات الوزارية بإن اصدار هذه القرارات يأتي ضمن الاستراتيجية المستمرة لتمكين كوادرها الوطنية. وذلك من خلال الحصول على فرص عمل متميزة ومن ثم توفير بيئة عمل مناسبة لجذب الشباب العامل. إن هؤلاء العمال سواء أكانوا من مواطني أو مواطنات المملكة يتم استقطابهم ليعملوا ضمن القطاع الخاص ولتزيد من مشاركتهم ضمن أسواق العمل.

وشكر المهندس الراجحي الشركاء من كل الجهات التي تعمل مع الوزارة بتناغم وانسجام إذ يتعاونون بطريقة هادفة وفعالة من أجل تنظيم سوق العمل وتطويره ثم رفع كفاءته ومن ثم زيادة إنتاجه. منذ بداية العام الحالي فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصدرت مجموعة قرارات توطين كتوطين المجمعات التجارية المغلقة إضافةً إلى المطاعم والمقاهي ومن ثم أسواق التموين المركزية إضافة إلى المهن التعليمية في التعليم العام الأهلي.

المهن المستهدفة ضمن الـ قرارات وزارية

إن القرارات الصادرة تركز على دعم المنشآت بالإضافة لخلق فرص عمل بآلية مختارة بعناية. ومن ثم بفترة زمنية محددة مستهدفة مهناً نوعيةً بمجموعة قطاعاتٍ حيوية: طب الأسنان والصيدلة والهندسة والمحاسبة. وتتضمن أيضاً الوظائف النوعية المستهدفة بالإضافة إلى الوظائف القيادية والإشرافية والوظائف المستدامة ذات النمو والتطور ثم يتبعها الوظائف التي تحتاج مهارات تقنية عالية.

وتسهم تلك القرارات بزيادة مشاركة الكوادر الوطنية ضمن سوق العمل في المملكة العربية السعودية. ومن ثم فتح بوابة العمل لزيادة الفرص النوعية والمستقرة أمام مواطني ومواطنات السعودية.

مدينة: مدينة الرياض

رمز بريدي: 11157

صندوق بريد: 12484

هاتف: 19911

الفاكس: 00966114789175

بريد إلكتروني:http://[email protected]

https://tijaratuna.com/news/4-7-2023-%d9%81%d8%b1%d8%b5-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%81%d9%8a-stc/