أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$30,473.30
+1.94%
ETH
$2,086.58
+2.93%
LTC
$70.79
+5.67%
DASH
$60.05
+5.37%
XMR
$174.17
+3.31%
NXT
$0.00
-5.34%
ETC
$21.45
+3.2%
DOGE
$0.09
+2.75%
ZEC
$106.58
0%
BTS
$0.01
+8.67%
DGB
$0.01
+2.86%
XRP
$0.43
+2.87%
BTCD
$49.95
-0.02%
PPC
$0.34
+0.6%
CRAIG
$0.01
+1.94%
XBS
$1.82
0%
XPY
$0.00
+2.93%
PRC
$0.00
0%
YBC
$767.43
0%
DANK
$0.01
+1.94%

اتفاقية موانئ دبي و جيفكو لدعم تجارة السيارات في الشرق الأوسط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلقت شركة “جيفكو”- المزود المتخصص لخدمات سلاسل التوريد الصناعية والعاملة في أوروبا في مجال الخدمات اللوجستية للسيارات- شراكةً عبر فروعها في الشرق الأوسط في دولة الإمارات مع موانئ دبي العالمية. حيثُ تهدف الشراكة الجديدة إلى تقديم حلول جديدة لتخزين السيارات بميناء جبل علي ودعم تجارة السيارات في المنطقة العربيّة.

تفاصيل الشراكة الجديدة بين موانئ دبي وجيفكو

يعتبر ميناء جبل علي الذي ستتركز عليه الشراكة أحد أهم المراكز التجارية واللوجستية في قطاع الشرق الأوسط لنقل البضائع  بقدرة سنوية تصل إلى نحو مليون مركبة. وسعة تخزين تبلغ 33 ألف مركبة. كما يحتوي الميناء على ساحات تخزين للسيارات توفر حلولًا قصيرة وطويلة المدى للعملاء الإقليميين والدوليين. حيثُ يمكنهم الاستفادة من بيئة العمل والإجراءات المعفاة من الضرائب. وضريبة القيمة المضافة لعبور المركبات.

وفقاً لبيان صحفي، سيعمل فرع جيفكو بالإمارات على تقديم حلول مرنة ومتكاملة لتخزين المركبات، والتعامل معها في مواقف وكراجات السيارات التابعة لموانئ دبي العالمية بميناء جبل علي. بهدف تعزيز قطاع تجارة السيارات في إقليم الشرق الأوسط كاملاً.

ووفقاً كالة أنباء الإمارات، تعمل جيفكو الإمارات حالياً على تشغيل خدمات مناولة المركبات وأعمال الصيانة في مواقف السيارات المغطاة في ميناء جبل علي. المنشأة الرائدة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات. حيثُ توفر الحماية من التغييرات الجوية كالعواصف وتساقط البرَد، والتعرض لأشعة الشمس والغبار.

كما أنّ حلول “جيفكو” ستعطي تجربةً مرنةً مصممةً خصيصًا لمصنّعيّ السيارات، حيثُ ستقلل تكاليف النقل. وتتيح للمصنعين والتجاؤ لهم الاستفادة من عروض التخزين وإدارة المخزون ومراقبته من خلال بوابو “جيفكو” الرقميّة. بالإضافة إلى خدمات القيمة المضافة الأخرى بما يتماشى مع المعايير الدولية.

ومن المتوقع أنّ تعزز الشراكة مع موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، مكانة جيفكو في السوق الإماراتي الذي تعمل فروعها فيه منذ أكثر من 8 سنوات، وصرح تيري بوكوليه مدير العمليات في “جيفكو” الشرق الأوسط في البيانِ الصحفي. أنّ هذه الشراكة تعتبر إنجازاً هاماً لجيفكو. حيثُ ستتلاى أهداف الطرفين في العمل على تنمية صناعة السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، و ستدعم تجارة السيارات في المنطقة.

من جانبه أعرب شهاب الجسمي مدير الإدارة التجارية للموانئ والمحطات في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات عن سعادته بالشراكة مع “جيفكو”. معولاً عليها في رفع مستوى تنافسيتهم وتعزيز قطاع تجارة السيارات إقليمياً.

السعي الإماراتي لدعم تجارة السيارات في المنطقة

تجلى السعي الإماراتي في ريادة أعمال السيارات في المنطقة العربيّة والخليجية بشكلٍ واضح في السنوات الأخيرة. فقد تعاقدت موانئ الإمارات مع مايزيد عن 600 شركة أجنبيّة لاستيراد السيارات. كما أنّها قدمت خدماتٍ استثنائيّة عن باقي الدول الخليجية.

فقد فازت موانئ أبوظبي. بجائزة “الاعتماد الذهبي” لعام 2020 في المسؤولية المجتمعية. وذلك لتقديمها أعلى معايير الاستدامة والممارسات التجارية الأخلاقية. حيثُ أصبحّت بهذا التكريم أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تفوز بجائزة دولية مرموقة في المسؤولية المجتمعية المؤسسية تمنحها شركة “سي إس آر إيه” التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها.

بينما تمتلك موانئ دبي العالمية في إقليم الإمارات محطة الشحن الوحيدة في المنطقة. والتي تحتوي على مرفق متعدد الطوابق لتخزين المركبات بسعة تصل إلى حوالي 13 ألف سيارة. وتعمل فيه قرابة 600 شركة متخصصة في قطاع تجارة السيارات من 68 دولة، من بينها عدد من أكبر شركات السيارات في العالم.

ومن المتوقع أنّه مع بدأ العمل في اتفاقية “جيفكو”. ستصبح موانئ دبي في المرتبة الأولى عربياً في استيراد وتوزيع السيارات. وسطَ توقعاتٍ بأرباح وطنيّة تقدر بمليارات الدولارات في السنين المقبلة.

 

اقرأ أيضاً:  كاتليست تطلق صندوق دعم للاستثمار للشركات الصغيرة في مصر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.