أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

العملات الرقمية ترسم طريقها في اقتصاد المستقبل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لا يزال البعض حائراً أمام هذه العملات، لا يمكنهم تصديق حقيقتها وقيمتها الفعليّة. ينظروا لها بأنها كالقمار تارةً أو استغلال من الكبار لتبييض أموالهم ونقلها تارةً أخرى.
بينما في الجانب الأخر نشهد اهتمام عظيم تحصدهُ العملات الرقمية ممّا يجعل قيمتها ترتفع بشكل كبير يوماً بعد يوم.

العملات الرقمية والشركات الكبرى في تنافس حاد

هل يمكن لعملة إلكترونية مشفرة أن تضاهي شركات كبرى في القيمة؟
نعم، لقد وجدنا أن المكاسب المالية العالية والارتفاعات التي سجلتهاالعملات في الأشهر الماضية جعلت المستثمرين وأصحاب الأموال يسرعون لامتلاكها مما جعل قيمتها تعلو. وأتى هذا الارتفاع الكبير بعد بلوغ سعر البيتكوين حوالي 60 ألف دولار، وقيمته السوقية بلغت أكثر من 1 تريليون دولار . ولكن زادت قيمة العملات بشكل أكبر بعدما شهدت العملات الرقمية الأخرى ارتفاع كبير لتبلغ قيمتها السوقية نحو التريليون دولار أيضاً.

هل سنشهد مخاوف من انخفاض قيمة شركة Amazon ؟

يوم الأربعاء السابع مع نيسان، نشهد وصول هذه العملات إلى 2.029 تريليون دولار أميركي، لتنافس الشركات الكبرى مثل Amazon و Apple. و في المستقبل ربما العملات الرقمية تطيحهم وتتلغب في قيمتها على قيمة الكثير من كبار الشركات.

دعم البنوك للعملات الرقمية

حيث يستعد البنك المركزي في اليابان لاختبار مدى أهمية ووظيفة هذه العملات و ميزاتها التي قد تُطلب مستقبلاً.  حيث نشر البنك بياناً في الخامس من نيسان الحالي، خططه لتطوير بيئة حيث يتم فيها اختبار لأنظمة العملات الرقمية، وإجراء تجارب عليها كوسيلة للدفع باستيرادها وتصديرها وتوزيعها. و تم القرار بأن البنك سيلتزم هذه الخطة لمدة عام أي حتى آذار السنة المقبلة.

بيتكوين تجذب رؤوس الأموال

بالعودة إلى عملة البيتكوين، لقد استطاعت هذه العملة الحصول على دعم الكثير من المستثمرين ومنهم ” إيلون ماسك ” الذي استثمر البيتكوين بقيمة مليار ونصف دولار و زاد قيمتها بشكل كبير. و بعدها بشهر نشر في حسابه على تويتر، عن إمكانية العملاء شراء سياراتهم الكهربائية من تيسلا عن طريق البيتكوين.
كما أعلنت شركة MasterCard في وقت سابق نيتها لدعم البيتكوين على لسان راج دامودهارن الرئيس التنفيذي للشركة.

إيثيريوم قد تحظى أيضاً باهتمام الشركات الكبرى

ثاني أكبر العملات المشفرة “إيثيريوم” من حيث القيمة السوقية قد ارتفعت 1.02 بالمئة إلى 2096.39 دولار. ويوم الخميس الماضي ارتفعت هذه العملة كثيراً و سجلت رقماً قياسياً عند 2151 دولار.
و في حين ارتفاع عملة بيتكوين أكثر من 100% في مطلع هذا العام ، ارتفعت قيمة عملة إيثيريوم نحو 190% .
و كل ذلك بدعم من دخول شركات عالمية ومستثمرين كبار إلى عالم العملات الرقمية. حيث تفوقت هذه العملات بشكل كبير على باقي الأصول التقليدية.

أخيراً هل سنشهد دخول المزيد من الشركات إلى هذا العالم بعد إثبات العملات الرقمية أهميتها و مدى الارتفاع كبير الذي حققته في قيمتها السوقية ؟. كل ذلك يعتمد على المستقبل الذي يبدو أقرب من قبل.

إقرأ أيضاً غوغل تتوقف عن استخدام البرنامج المالي Oracle وتعتمد برنامج SAP في المقابل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.