المواد الغذائية في مصر واللحوم تشهد ارتفاع كبير في الأسعار مع قرب شهر رمضان

أسعار الأعلاف والأرز والمواد الغذائية في الأسواق المصرية. حيث شهدت اسعار المواد الغذائية إضافةً إلى أسعار اللحوم والأرز ناهيك عن الاعلاف أيضا زيادة واضحة ومتباينة في مصر. ولا سيما في أسواق الإسكندرية بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وذلك بمعدلات تتراوح ما بين 100 إلى 125 جنيه وصولاً إلى 300 جنيه مصري بحسب ما قد تم رصده.

اقرأ أيضا: أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في تركيا 5-1-2023 زيادة مستمرة في الأسعار

المواد الغذائية في مصر 

حيث وفي الحديث عن التضخم والركود الكبير الواضح في أسواق مصر وبالتحديد في الإسكندرية. تجدر الإشارة إلى أن أسعار المواد الغذائية قد تباينت خلال الفترة الأخيرة.. إضافةً إلى اللحوم أيضا إذ وصلت أسعار اللحوم الحمراء إلى ما يقارب 160 وحتى 170 جنيه مصري. ولا سيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. إذ من المتوقع أن تشهد أسعار اللحوم أيضا زيادة جديدة في الأسعار خلال الأيام القادمة المقبلة. ليتجاوز سعر كيلو اللحم تقريباً 200 جنيه. بالإضافة إلى اللحوم البيضاء مثل كيلو الفراخ الذي زاد ليصل 38 جنيه. علاوةً عن كرتونة البيض لتصبح بسعر 60 جنيه.

ناهيك عن زيادة أسعار الدقيق الفاخر أيضا بنحو 10 جنيه ليصل سعر 50 كيلو نحو 240 جنيه مما حقق زيادة 100 جنيه تقريباً. بالإضافة إلى زيادة سعر شيكارة الأرز المعبأ ليصل إلى 265 جنيه. حيث حقق زيادة تقدر بنحو 125 جنيه. وهذا ما قد يدعي إلى زيادة في أسعار المستهلك داخل الأسواق المصرية. ناهيك عن أزمة الزيت النباتي الواضحة والتي يمكن القول عنها أنها عالمية. إذ وصلت زيادة سعر زجاجة الزيت نحو 35 جنيه.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار زيت الزيتون في تونس بنسبة ملحوظة على الرغم من زيادة الإنتاج لهذا العام 2023

زيادة أسعار الأعلاف

ومن جهة أخرى. يجدر القول أيضا أن الأعلاف قد شهدت زيادة ملحوظة كذلك في الأسعار. إذ زاد سعر شيكارة البادي وزن 50 كيلو بنحو يصل إلى 100 جنيه. مما يقود إلى زيادة سعر الكيلو إلى 11 جنيه بعد أن كان 9 جنيهات سابقاً. ناهيك عن زيادة أسعار الذرة الدشيش أيضا لترتفع إلى سعر 8.5 جنيه. أما شيكارة الردة فقد زادت ليصبح سعر ال50 كيلو 190 جنيه بدلاً من سعر 80 جنيه سابقاً. ناهيك عن زيادة أسعار كيلو الفول العلف أيضا الذي وصل إلى 10 جنيه مصري بعد أن كان يبلغ 5 جنيهات فقط. إضافةً إلى شيكارة علف الكتكوت لتصل إلى سعر 550 جنيه مصر بعد ذلك الارتفاع الكبير.

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: