أسعار مواد البناء في الإمارات اليوم الأثنين 7 فبرير 2023…تعرف على أحدث نشرة للأسعار

نشرة أسعار مواد البناء في الإمارات العربية المتحدة اليوم الأثنين 7 فبراير / شباط 2023… انخفاض أسعار الحديد في البلاد مقارنةً بارتفاع أسعار بعض مواد البناء الأخرى ولا سيما الخرسانة والطابق… تعرف على أحدث الأسعار وأثر تلك الزيادة على أسعار العقارات.

أسعار مواد البناء في الإمارات. حيث سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار مواد البناء اليوم في الإمارات العربية المتحدة. إذ يجدر القول أن أسعار الحديد في البلاد قد تراجعت بنسبة ملحوظة منذ بداية العام الجاري وذلك داخل الأسواق المحلية. مقارنةً مع ارتفاع الأسعار لبعض أنواع مواد البناء الأخرى بشكل متباين ومن ضمنها الخرسانة والطابوق. لذلك الأمر سنعرض لكم نشرة أسعار مواد البناء داخل الإمارات اليوم الأثنين  7 شباط / فبراير 2023 ضمن مقالنا التالي.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر فبراير 2023

أسعار مواد البناء في الإمارات اليوم 2023

حيث وكما ذكرنا سابقاً أن أسعار الحديد قد تراجعت بنحو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة الماضية. إذ تراوح ما بين 2450 إلى 2550 درهم إماراتي للطن الواحد مقارنةً بالسعر السابق خلال العام الماضي حيث كان يبلغ نحو 3 آلاف درهم إماراتي.

أما بالنسبة إلى أسعار باقي المواد الأخرى المستخدمة في البناء. حيث سجل سعر الصلب قرابة 1500 درهم للطن

وفي السياق نفسه. لا بد من الإشارة إلى أن تلك الارتفاعات والتغيرات التي تطرأ على الأسعار تؤثر بشكل مباشر على أسعار العقارات في الإمارات. حيث يبلغ متوسط سعر تكلفة البناء في الإمارات داخل إمارة أبو ظبي نحو ما يقارب 2800 وتصل حتى 3500 درهم إماراتي للمتر المربع وذلك بالعقار الخاص بالفلل السكنية.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر إكسبو 2023 دبي … أضخم مهرجان في الإمارات وأماكن الحصول عليها

كما أن أسعار البحص والطابوق قد شهدت زيادة بنحو 12.3 في المئة مقارنةً بالأسعار التي كانت عليها خلال نهاية العام الماضي 2023. فضلاً عن زيادة وارتفاع أسعار مواد التسقيف إذ ارتفعت بنحو 22.4 في المئة علاوةً عن زيادة أسعار كابلات الكهرباء بنحو 21.9 في المئة. ومن الجدير بالذكر أن كل ما يلزم لبناء العقارات قد طرأ عليها تغير وارتفاع في الأسعار. مثل زيادة أسعار الزجاج أيضا بنحو 13.7 في المئة. بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الحجر الطبيعي بنحو 9.3 في المئة فضلاً عن اسعار المواد العازلة التي زادت بنسبة 16.4 في المئة خلال الفترة الأخيرة الماضية.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: