أسعار أسطوانة الغاز في مصر … تعرف على الأسعار الحالية لأنبوبة البوتجاز بعد ارتفاع أسعار البنزين

أسعار أسطوانة الغاز “البوتجاز” في مصر اليوم. حيث بعد ارتفاع أسعار البنزين من قبل الحكومة المصرية خلال اليومين الماضيين. تتكاثر مخاوف الناس حول زيادة أسعار متتالية بباقي الأمور واللوازم الضرورية في البلاد. مثل أسعار الغذاء والمواد الغذائية. أو ارتفاع أسعار المواصلات أو حتى زيادة أسعار البوتجاز “أسطوانة الغاز” في مصر. لذلك الأمر سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا أسعار أسطوانة الغاز في مصر الحالية داخل الأسواق المحلية وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: عروض الرحلات إلى مدينة دهب في مصر 2023 … أسعار قضاء أسبوع في المدينة

أسعار أسطوانة الغاز في مصر اليوم

وفي السياق نفسه. يجدر القول أنه قد تم التأكيد من قبل أحد المسؤولين الحكوميين العاملين في قطاع البترول بمصر. أن أسعار أنبوبة البوتجاز “الغاز” الحالية ما تزال ثابتة عند سعر 70 جنيه مصري للأسطوانة المنزلية ولن تتأثر بزيادة أسعار البنزين . علاوةً عن ثبات سعر أسطوانة الغاز التجارية عند 140 جنيه مصري. لكن وبما أننا نتحدث عن أسعار أنبوبة البوتجاز بشكل عام. فلا بد من أن نشير إلى أنها قد تباع بأسعار مرتفعة في بعض المناطق الأخرى التي قد تصل نحو 100 جنيه مصري. بينما تباع بنفس السعر من قبل البائعين المتجولين بزيادة تتراوح من 15 إلى 30 جنيه مصري عن سعر الأسطوانة الرسمي.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار سيارات هافال جولايون في مصر بنحو يصل حتى 9100 ألف جنيه

زيادة الأسعار خلال الفترة الماضية

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد قامت برفع أسعار أسطوانة الغاز في الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة الماضية من شهر ديسمبر / كانون الأول من عام 2023 الماضي. إذ كانت الزيادة تقدر بنسبة 7.7 في المئة أي بمقدار يتراوح من سعر 5 إلى 10 جنيه مصري. أي أن الأسطوانة كانت تباع قبل ذلك الوقت بنحو 65 جنيه. في حين أن بعد ذلك القرار قد زادت لتباع بشكل رسمي عند سعر 70 جنيه للاسطوانة. فضلاً عن زيادة سعر الأنبوبة التجارية أيضا بنحو 10 في المئة. إذ كانت تباع بسعر 130 جنيه في حين أنها  أصبحت تباع بسعر 140 جنيه مصري.

كما أن أسعار الغاز في مصر من الجدير بالذكر أنها تطورت وارتفعت على مدى السنوات. حيث كانت تبلغ خلال عام 1991 نحو 2.5 جنيه مصري. في حين انها ارتفعت خلال عام 2023 لتباع بسعر 5 جنيهات. وبسعر 8 جنيهات خلال عام 2013. و15 جنيه خلال عام 2016 وخلال عام 2017 بسعر 30 جنيه حتى تطورت لتصبح بهذا السعر.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: