أسعار المواد الغذائية في مصر اليوم الأحد 7 نوفمبر 2023 … الزيادة مستمرة والأعباء كبيرة على المواطنين

تستمر أسعار المواد الغذائية في مصر من تسجيل زيادة وارتفاع في الأسواق. حيث أنه وعلى الرغم من انخفاض معظمها. إلا أن هناك أنواع كبيرة ومتعددة من السلع والمواد الغذائية التي شهدت ارتفاع وزيادة في الأسعار. إذ أن الغرفة التجارية لمحافظة الشرقية قد رصدت تلك النسب وبينت أن الدقيق قد شهد نسبة ارتفاع بنحو 7 في المئة. إضافةً إلى السكر الذي ارتفع بنحو 27 في المئة. فضلاً عن زيادة أسعار الزيوت الملحوظة في الأسواق بنحو 11 في المئة. كما أن الارتفاع في السلع الغذائية والسلع في مصر شهد كذلك زيادة أسعار زبدة الصفراء 8 في المئة. إلى جانب الزبدة البلدي الجاموسي بنحو 5 في المئة

أسعار المعكرونة في مصر تشهد زيادة ملحوظة نظراً لارتفاع أسعار الدقيق 2023

أسعار المواد الغذائية في مصر

أسعار المواد الغذائية والخضار في مصر

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن الزيادة في أسعار المواد الغذائية لم تقتصر على فقط على السلع الإستهلاكية بل وشملت كذلك الخضار والفواكه. حيث ارتفعت أسعار كل من الثوم البلدي والفلفل الأخضر إلى جانب كل من الليمون والجزر والبامية بنحو 25 في المئة. بالمقارنة مع ذلك انخفضت أسعار الطماطم بنحو 19 في المئة إلى 30 في المئة حسب نوعها. إلى جانب أسعار الفاصولياء بنحو 20 في المئة. كذلك ولا بد من الإشارة إلى زيادة أسعار الكرنب بحدود 20 في المئة. أيضا أسعار الخيار حيث ارتفعت بنسبة 19 في المئة أيضا.

ارتفاع أسعار الملابس الشتوية في مصر لهذا العام 2023… تعرف على الأسعار

إلا أن الفاكهة قد ارتفعت لمعظم أنواعها. حيث ارتفع سعر البرقوق بنحو 17 في المئة. إلى جانب الرمان الذي ارتفع بنحو 23 في المئة. لكن وعلى الرغم من ذلك إلا أن الجوافة وعنب أحمر كذلك البرتقال قد انخفض بنحو 20 في المئة. أما عن البطيخ حيث انخفضت أسعاره خلال الفترة الماضية بنحو 33 في المئة.

وفي سياق متصل. حيث تجدر الإشارة غلى ارتفاع أسعار بيض المائدة الأحمر بنحو 7 في المئة تقريباً. بالمقارنة مع سعر البيض الأبيض الذي انخفض بنسبة 8 في المئة. كما أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في مصر شملت كذلك مختلف أنواع اللحوم والمأكولات البحرية. حيث شهدت أسعار الأسماك المجمدة زيادة بنحو 12 في المئة. إضافةً إلى زيادة أسعار اللحوم الحمراء مثل الكبدة المجمدة بنحو 7 في المئة. فضلاً عن باقي الأنواع الأخرى إذ ارتفع سعر كيلو اللحم الضأن ليبلغ قرابة 170 جنيه مصري.


اقرأ أيضا :