أسعار اللحوم في مصر اليوم الأحد 7 -11-2023 …. ارتفاع كيلو الضأن لسعر 240 جنيه

تشهد أسعار اللحوم الحمراء في مصر زيادة مستمرة ومتباينة حيث ارتفعت أسعار مختلف أنواع اللحوم خلال الفترة الأخيرة الماضية. وكان لتلك الزيادة والارتفاع في أسعار اللحوم أسباب عديدة تتزامن مع ذلك. ومن أهمها الارتفاع والزيادة في أسعار الأعلاف التي حدثت خلال الأسبوع الماضي بشكل مستمر ولا سيما المستوردة. فضلاً عن خروج شريحة كبيرة من المربين الصغار من السوق.

وانطلاقاً من ذلك الامر. سيرصد لكم موقع تجارتنا نيوز أسعار اللحوم في مصر اليوم الأحد 7 نوفمبر 2023 بعد الارتفاع التي شهدته.

ارتفاع أسعار الملابس الشتوية في مصر لهذا العام 2023… تعرف على الأسعار

أسعار اللحوم في مصر

أسعار اللحوم في مصر اليوم

  • حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن سعر لحم الكندوز قد ارتفع ليتراوح ما بين 130 جنيه إلى 160 جنيه مصري للكيلو الواحد.
  • كما وقد سجل سعر لحم روستو الكندوز نحو 180 جنيه مصري للكيلو
  • بينما شهد لحم العجل القائم ارتفاع ملحوظ ليتراوح سعره ما بين 62 إلى 63 جنيه مصري للكيلو.
  • كذلك وبالحديث عن أسعار اللحوم في مصر حيث سجل سعر لحم البتلو ما بين 130 إلى 165 جنيه مصري
  • علاوةً عن اللحوم المفرومة إذ تراوح سعر الكيلو بعد الزيادة من 120 إلى 130 جنيه تقريباً. كما أن سعر السجق قد تراوحت أسعارها كذلك ما بين 120جنيه إلى 140 جنيه مصري.
  • أيضا ولا بد من ذكر أسعار اللحم الجاموسي في أسواق مصر حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 135 جنيه إلى 160 جنيه
  • كما وسجل سعر كيلو لحم الضأن سابقاً  ما بين 140 إلى 160 جنيه إلا أنه ارتفع ليبلغ سعر الكيلو 240 جنيه أما العجل فسجل سعر 150 للكيلو
  • أما بالنسبة إلى أسعار اللحم الجملي حيث تراوح ما بين 110 إلى 130 جنيه مصري للكيلو الواحد.
  • كذلك وسجل سعر كيلو الكبدة البلدي اليوم ما بين 130 إلى 150 جنيه. في حين بلغ سعر كيلو الكبدة المجمدة نحو 50 جنيه مصري.

أسعار المعكرونة في مصر تشهد زيادة ملحوظة نظراً لارتفاع أسعار الدقيق 2023

ما الاسباب وراء الارتفاع ؟

ومن جهة أخرى. حيث تجدر الإشارة إلى أن أسعار اللحوم في مصر كانت مستقرة ومعقولة إلا أنها شهدت ارتفاع جنوني في اسعارها خلال الآونة الأخيرة. ليتجاوز سعر كيلو اللحم 160 جنيه وتختلف باختلاف المحلات والمناطق الموجودة فيها. حيث وانطلاقاً من ذلك الأمر تباينت شكوى الشعب المصري لهذا الارتفاع الغير مسبوق سواء في أسعار اللحوم الحمراء أو حتى الدواجن والبيض والغذاء بالعموم. إلا أن السبب الرئيسي الذي تم تفسيره نحو ارتفاع أسعار اللحوم قد جاء نتيجةً لارتفاع أسعار الأعلاف في مصر ولا سيما المستوردة. حيث أن مصر تعتمد بالدرجة الأولى على استيراد الأعلاف بنسبة 70 في المئة وهذا ما يفسر زيادة تتبعها زيادة أخرى تحصل في البلاد. ويجدر القول أن الارتفاع سواء كان لأسعار الأعلاف أو للغذاء بالعموم هو عالمي وتشهده مختلف البلدان الآن.


اقرأ أيضا :