مدة إجازة الترم الأول 1444 في السعودية بعد تعديل التقويم الدراسي.. حيث إنّها من أكثر ما يبحث عنهُ الطلّاب والطالبات في المملكة العربية السعودية. فلقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد أخذ الطلاب قسط من الراحة بعد مرور 14 أسبوع من المقررات في الفصل الأول الدراسي. حيث تم اعتماد تلك الإجازات والمواعيد الهامة بالتقويم الدراسي الجديد 1444. بذلك يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم متابعة سير العام الدراسي الحالي بجميع فصوله الثلاثة من مواعيد الإجازات والأعياد والدوام. كما سوف نستعرض لكم عبر موقع تجارتنا نيوز تفاصيل مدة إجازة الترم الأول 1444 في السعودية. ذلك بالإضافة إلى موعد بداية الترم الدراسي الثاني القادم.

مدة إجازة الترم الأول 1444

مدة إجازة الترم الأول 1444

مدة إجازة الترم الأول 1444 في المملكة العربية السعودية

حيث كشف التقويم الدراسي للعام الجاري في السعودية، عن مدة إجازة الترم الأول 1444. والتي سوف تبدأ قريباً لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية. وتستمر العطلة ما بين الفصلين الأول والثاني لمدة عشرة أيام فقط. ذلك بدءاً من تاريخ العشرين من ربيع ثاني 1444 الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر 2023. وحتى تاريخ الأول من جمادي أول، والذي يوافق الخامس من ديسمبر. ثم نظراً لتغيير النظام الدراسي هذا العام، لم تأتي العطلة طويلة كما كانت في الأعوام الماضية والتي كانت تمتد لمدة تتخطّى الخمسة عشر يوم. أيضا من الجدير ذكره أن وزارة التعليم السعودية قد أكدت أن الاختبارت سوف تكون عن بعد للمرحلة الإبتدائية ولكافة الطلاب ذوي الفئة العمرية الأقل من إثني عشر عام. ذلك بغض النظر عن مرحلتهم الدراسية، وللغير محصنين بسبب أسباب صحية. كما لمن لم يستكمل الجرعتين من اللقاح، وذلك مع تطبيق قرارات خصم درجات المواظبة والسلوك لكل طالب. وأما لمن هم أكبر من 12 عام ومحصنين بالجرعتين، سوف يتم اختبارهم بشكل طبيعي داخل المقار الدراسية وفقَ عدد من التعليمات تم الإعلان عنها مسبقاً.

تحميل تطبيق Wikibuy ربح المال من التسوق – تطبيق ويكي باي لتوفير المال

موعد بداية الترم الدراسي الثاني في السعودية

كما يبدأ الترم الثاني في السنة الدراسية بعد إجازة الترم الأول 1444، وهو الثلث الثاني في العام الدراسي الجاري للطلاب في الخامس من ديسمبر 2023. ويستمر هذا الفصل لمدة ثلاثة أشهر وخمسة أيام بالتمام والكمال، يوجد بهم ثلاثة إجازات لنهايات الاسابيع المطولة. ذلك مع وجود عطلة منتصف الفصل، وهي التي لم تكن موجودة بالفصل الأول للطلاب. وسوف تقوم الوزارة بالإفصاح عن الجداول الزمنية التفصيلية التي تخص الترم الثاني لاحقاً عند قدوم الموعد المناسب. أيضا تبدأ الاختبارات النهائية لأول فصول العام الدراسي للطلاب، في التاسع من شهر ربيع ثاني الهجري. وتستمر لمدة سبعة أيام فقط، وهو ما أكدته الوزارة من خلال بيانها الصادر يوم الثلاثاء الماضي. حيث تضمن كافة التفاصيل حول الاختبارت والتم تم إيضاحها أعلاه. وجاء ذلك بعدما انتشرت العديد من التساؤلات بين الطلاب وأولياء الأمور، حول ماهية اختبارات نهاية العام.

تحميل تطبيق رزق مصر للأندرويد والأيفون – خدمات تطبيق رزق مصر

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1444 في السعودية

حيث قامت المملكة العربية السعودية بالحديث حول موعد الامتحانات النهائية وثم إجازة الترم الأول 1444 وإليكم التفاصيل:

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بأن الامتحانات ستقام داخل لجان المدارس. ذلك مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من كورونا حرصًا على سلامة الطلاب.
  • كما أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على أنّ أزمة كورونا أصبحت لا تشكّل خطراً كبيراً على الطلاب. ذلك بعد نزولهم الامتحانات السابقة قبل بدء العام الدراسي الحالي.
  • كما قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتحديد المواعيد التي ستقام بها الامتحان النهائي للطلاب للعام الدراسي الجديد. والذي ابتدأ في شهر أغسطس وتحديداً في اليوم التاسع والعشرون عام 2023م والذي وافق الواحد والعشرون من شهر محرم من عام 1444ه‍.
  • وقد تمّ تحديد الامتحانات النهائية للترم الأول 1444 والتي ستبدأ بتاريخ الخامس عشر من شهر جمادى الأول لعام 1444 ه‍. وبعدها تبدأ إجازة الترم الأول 1444.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Nov,7,2021

>> اقرأ أيضاً : طريقة تفعيل بطاقة مدى الأهلي الجديدة للشراء من الإنترنت 2023