أعلنت شركة لاند روفر العريقة عن المواصفات والطرازات الكاملة سيارة لاند روفر ديفيندر 2023 الجديدة. حيث ستأتي السيارة الجديدة المشهورة للطرقات بترقيات للأداء وفخامة أكبر من أي وقتٍ مضى. فلنتعر على مواصفات السيارة الجديدة، وأسعارها ببعض الدول في الخليج العربي.

أداء سيارة لاند روفر ديفيندر 2023

تم تجهيز سيارة لاند روفر ديفيندر 2023 الجديدة للطراز الأساسي بمحرك Ingenium ديزل سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج وقدرات هجينة خفيفة. وبينما يسري المحرك على جميع السيارات في الخط، إلا أن طراز D300 بشكلٍ خاص يتميز بأعلى مخرجات على الإطلاق مع 220 كيلو واط و 650 نيوتن متر لنظام دفع رباعي ثابت.

هذه المواصفات تجعل النسخة من السيارة تحت اسم Defender 110 SE D300 قوية بما يكفي لتتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 7.0 ثوانٍ. وإلى سرعة قصوى تبلغ 191 كم / ساعة. ثم وفي الممارسة العملية، فتضمن لك شدة المحرك بالسيارة أن تتفوق بثقة على كل من المدينة وخارجها. وذلك عبر التحك التي توفره علبة التروس ذات الثماني سرعات السلسة المصممة خصيصًا لجميع أنحاء المدينة، والاستجابة لتغير مدخلات الخانق.

والنسخة الأقوى، هي Defender V8 الجديدة مؤخرًا إلى تشكيلة طراز 2023. حيث تم تزويدها بمحرك ثماني أسطوانات V8 فائق الشحن سعة 5.0 لتر ينتج 518 حصانًا وعزم دوران يبلغ 461 رطل-قدم. والذي يعد في الوقت الحالي أقوى إصدار من سيارة الطرق الوعرة الوعرة. مع وعود Land Rover بالعمل كذلك على إصدار SVR بقوة 600 حصان.

ووفقًا للعديد من المراجعات، فإن السيارة بكافة تدرجاتها تعطي قدرةً رائعة في التحكم بالقيادة. مدعومًة بنظام تعليق هوائي يمكن السيارة من تغيير ارتفاع الركوب بين ثلاثة مستويات محددة مسبقًا. كما ويتم تنعيم أسطح الطرق المليئة بالثقوب بشكلٍ آلي. ويمتص الهيكل الخارجي القوي التلال الكبرى دون اي مشاكل.

التكنولوجيا في السيارة 

أحد المجالات التي شهدها الجيل الجديد من سيارة Defender هو التطور التكنولوجي على مستوى معدات السلامة. حيث تدخل في جميع طرازات سيارة ديفيندار إضافات الأمان الخاملة والفعالة الجديدة لأجل الحصول على تصنيف أمان ANCAP من فئة الخمس نجوم في عام 2023. وتشمل معدات السلامة القياسية في جميع الطرازات: فرملة الطوارئ المستقلة، ومراقبة النقطة العمياء، والكشف عن حركة المرور الأمامية، ومراقبة الخروج الصافي، ومساعدة الحفاظ على الممر، وشاشة الاصطدام الخلفي، والتعرف على إشارات المرور، والتحكم التكيفي في التطواف، ومراقبة حالة السائق.

يعد نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة في السيارة أحد الأفضل في العالم. حيث يوفر النظام الاختيار بين الوضعين إما على الطرق الوعرة أو الطرق غير الوعرة. كما وتعدّ جودة الصورة للكاميرا من الدرجة الأولى. بالإضافة إلى أنها تتيح قياس ما يجري خارج السيارة بدقة. حتى ويمكن للسائق حتى الحصول على منظور خارج السيارة يُظهر السيارة في محيطها السياقي. والذي سيفيد خصوصًا على الطرق الوعرة.

كذلك، يمكن ضبط نظام التعليق الهوائي على وضع الطرق الوعرة ليواجه حرفيًا جميع أنواع التضاريس والأسطح بزوايا اقتراب ومغادرة واسعة عبر محدد وضع الطرق الوعرة القابل للتحويل على تهيئة السيارة. والشامل لأنماط مختلفة من التضاريس، مع إعدادات تشمل Mud و Gravel و Grass و Snow و Rock و Sand. في حين أن الجر من إطارات شركة “Goodyear Wrangler” المشهورة بمناسبتها أقسى التضاريس. وبالطبع، بنفس الوقت، توفر السيارة إمكانيات عالية من الثبات كذلك على الطرق العادية.

داخل سيارة لاند روفر ديفيندر 2023

يتميز تخطيط لوحة القيادة في سيارة Defender بنظام معلومات ترفيهي بشاشة عريضة مقاس 10 بوصات يسمى “Pivi Pro”. كما وتشمل الراديو الرقمي ووظائف أخرى مثل Apple CarPlay و Android Auto والملاحة عبر الأقمار الصناعية بشكلٍ قياسي. كذلك، يمكن للنظام أيضًا تحديث البرامج ودفق الموسيقى عبر الهواء عبر اتصال بيانات مدمج.

ثم عجلة القيادة الفخمة الجلدية. والتي تحتوي على سلسلة من الأزرار الحساسة للمس التي تتحكم في وظائف مثل التحكم في التطواف وتشغيل الصوت. كما وأن هناك عددٌ من الميزات الرائعة لنظام المعلومات والترفيه داخل السيارة، مثل البيانات البيئية ووضع ركن السيارة، وإطلاق الجر المنخفض.

على مستوى التصميم والمتانة، فتقدم السيارة الجديدة المظهر الخارجي بحواف أكثر نعومة. مع مصابيح LED، وتصميمات للعجلات المصنوعة من السبائك. كما وإنها أصبحت مبنية على منصة أحادية الألومنيوم جديدة بالكامل تسمى D7x. ووفقًا لشركة Land Rover، فإن الهيكل أقوى بثلاث مرات من الأفضل في السوق. حيث يمكنه الآن دعم 168 كجم من البضائع على سطحه أثناء التنقل. كما أنها ستقطر وزن إجمالي يقدر 3500 كجم.

سعر سيارة لاند روفر في دول الخليج

تكلفة الطراز الأولي الأساسي للسيارة عالميًا يبدأ من 97 ألف دولار أمريكي. بينما يلحقه ملحقاتٌ مثل: لون سيارة الاختبار Gondwana Stone المعدنية (2060 دولارًا)، خيارات سقف القماش القابل للطي – 4810 دولارًا، زجاج الخصوصية – 999 دولار، مفتاح النشاط الترفيهي – 910 دولارات، مقاعد أمامية مدفأة – 806 دولارات، حزمة خارجية سوداء – 1400 دولار، تقليم الجوز الخام – 598 دولارًا. والكثير غيرها

تبلغ تكلفة السيارة الأولية بالكويت لدى شركة علي الغانم وأولاده للسيارات سعرًا يبدأ من 19500 دينار كويتي. كما وأنها ستأتي مع 5 سنوات كفالة، و5 سنوات صيانة. بينما تكلف في السعودية مبلغًا يبدأ من 325 ألف ريال سعودي لفئة SE، وصولًا إلى ديفندر 110 2023 فئة X4 بسعر يبلغ تقريبًا 460 ألف ريال. أما بالإمارات، فإن السعر الوسطي للطراز الأساسي للسيارة يبدأ من 231 ألف درهم، وصولًا إلى 373 ألف تقريبًا. بينما في قطر، يكلف الطراز التقليدي بين حوالي 230 ألف إلى 250 ألف ريال قطري.

اقرأ أيضًا:

مواصفات وسعر سيارة كيا سورينتو 2023 الجديدة كليًا مع إصدار هجين خاص بالسلسلة!

سيارة جينيسيس جي80 2023 رسميًا في الأسواق العالمية بسعرٍ يبدأ من 50 ألف دولار

أول سباق فورمولا 1 في السعودية سيصنع التاريخ على حلبة جدة !