إجازة الموظفين لزيارة إكسبو 2023، فقد اعتمد مجلس الوزراء في الإمارات، في رئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة الإجازة. ذلك بقرار يمنح موظفي الحكومة الاتحادية إجازة لزيارة إكسبو استثنائية ولمدة 6 أيام. حيث يتمكن الموظفون مع عائلاتهم من زيارة معرض إكسبو 2023 دبي. في حين تستمر فعاليات إكسبو 2023 إلى نهاية شهر مارس في السنة المقبلة.

إجازة الموظفين لزيارة إكسبو 2023 في الإمارات

كذلك يستفيد موظفو الحكومة الاتحادية واسرهم من الإجازة الاستثنائية على مدار فترة إقامة المعرض. كما يمكن الاطلاع على التجارب العالمية المميزة التي يضمها إكسبو دبي 2023. بالإضافة فإن زيارة المعرض تجعل الزائر يعايش تفاصيل الحدث العالمي الذي استضافته الإمارات. فضلا عن انسجام إقامة المعرض العالمي إكسبو 2023 مع نهج حكومة الإمارات. ذلك في تعزيز بيئة العمل الإيجابية والمشجعة للموظفيها.

اقرأ أيضا: أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر 2023

قرار إجازة الموظفين لزيارة إكسبو 2023 الاستثنائية

حيث جاء القرار نتيجة إدراك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأهمية استفادة موظفي الحكومة الاتحادية من التجربة العلمية للمعرض. هذا عبر زيارتهم للمعرض وعائلاتهم والخوض في مختلف التفاصيل التي ضمها المعرض. فضلاً عن اطلاع الموظفين على التنوع الثري للثقافات المتنوعة في العالم. فيما يشارك في معرض إكسبو دبي 2023 192 دولة من مختلف أنحاء العالم، وقام أول معرض دولي لإكسبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
كما يمثل المعرض الذي تمت إقامته تحت شعار «تلاقي العقول وصنع المستقبل» مكانا خصبا للفرص الاستثمارية. فضلا عن جذب شراكات جديدة واستعراض الابتكارات العلمية الحديثة في المجالات المختلفة.

معرض إكسبو دبي 2023

معرض إكسبو دبي 2023 يعد أكبر دورة في تاريخ معارض إكسبو الدولي منذ انطلاقه قبل 170 عاماً، من جهة شموله وجذبه للزوار الدوليين. كما يستضيف إكسبو دبي 2023 حوالي 60 عرضاً حياً يوميا. إذ يبلغ إجمالي زمن العروض مع نهاية الحدث العالمي المستمر لمدة 182 يوماً إلى 76 ألفاً و620 دقيقة طوال فترة الحدث.
من جانب آخر، يتعاون معرض إكسبو 2023 مع نظام الشركات المستدامة في إطار سعيه ليكون أكثر معرض عالمي استدامة في التاريخ. فيما يتبع نظام الاستدامة للشركة الهولندية، ويعمل على قياس أداء الاستدامة لأصحاب المصلحة في الحدث ويرفع التقارير بشأنه.

توفير معايير الاستدامة العالمية

فقد طور نظام الشركات المستدامة العالمي منصة البرمجيات وفق التوجيهات الإرشادية بما يتعلق بالاحترام والسلامة والبيئة. ذلك من خلال الإنترنت على المنصة البرمجية التي تعمل على أتمتة جمع البيانات. هذا لموردي إكسبو 2023 جميعهم والأجنحة القطرية وأيضا أداء الاستدامة للشركاء.
كما استطاع إكسبو 2023 باستخدام بطاقات تصنيف نظام الشركات المستدامة العالمي التحقق من مورديه والمشاركين الدوليين توفير معايير الاستدامة العالمية. وبينما يعد الانضمام إلى التوجيهات الإرشادية مع النظام الأساسي للبرامج ومتابعة التزام المشاركين في إكسبو 2023 بالإرشادات هو الخطوة الأولى. أيضا أثمرت جهود التعاون بين إكسبو 2023 ونظام الشركات المستدامة العالمي في إجراء مهمة تجارية عن الابتكار.

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق LG ThinQ للاندرويد والآيفون والكمبيوتر مجاناً – النسخة الكاملة مصر