النطاق الوسطي لـ سعر سهم اس تي سي حلول سيتراوح بين 136 و151 ريال سعودي، حيثُ أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “solutions by stc” السعودية، إلى جانب المستشارين الماليين وهم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، يوم أمس الأحد، عن النطاق السعري لأسهم الطرح في اكتتابها العام وبدء فترة بناء سجلّ الأوامر للمؤسسات.

كما تم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح من 136 ريالا سعوديا إلى 151 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

سعر سهم اس تي سي حلول السعودية

 

حلول STC تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح بين 136-151 ريالاً للسهم

حلول STC تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح بين 136-151 ريالاً للسهم

بدأ يوم أمس الأحد تسجيل الطلبات للفئات المشاركة “المؤسسات “وعملية بناء سجل الأوامر والتي تمتد لـ 9 أيام حتى 13 سبتمبر، على أن يكون الاكتتاب لفترة الطرح للأفراد لمدة 3 أيام تبدأ في 19 سبتمبر المقبل.

كما تطرح الشركة 24 مليون سهم والتي تمثل 20% من رأس مالها، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 24 مليون سهم، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد. وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 21.6 مليون سهم طرح، كحد أدنى، بما يمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

والشريحة (ب)، هي المكتتبين الأفراد، وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري.

نشرة إصدار طرح 24 مليون سهم للاكتتاب

كانت شركة solutions by stc، قد حصلت في 28 يونيو 2023، على موافقة هيئة السوق المالية على طلب الطرح العام الأولي لـ 24 مليون سهم. وهو ما يمثل 20% من رأس المال المصدر للشركة. وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل شركة الاتصالات السعودية “stc” وشركة الاتصالات للاستثمار التجاري المحدودة. التابعة لشركة الاتصالات السعودية، وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة solutions by stc، رياض معوض: “تعمل solutions by stc. داخل اقتصاد يعد الأكبر على مستوى دول المنطقة ويمتلك كل المقومات لتحقيق نمو كبير يرسّخ مكانته كمركز. إقليمي ريادي في المجال الرقمي، وقد ساعدتنا استراتيجيتنا الطموحة في تعزيز نمو أعمالنا. وساهمت في تحفيز سوق تقنية المعلومات في المملكة والاستفادة من فرصه الواعدة. كما قمنا بتطوير قدراتنا وخبراتنا مما مكّننا من لعب دور محوري في تمكين عملية التحول الرقمي التي تشهدها المملكة حالياً. وفي تحقيق أهداف الاقتصاد الرقمي وفق رؤية المملكة 2030”.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: