تحذيرات من عروض التداول في العملات الرقمية من قبل شرطة أبو ظبي

ما تزال العملات المشفرة مجهولة المستقبل وغير مُطمئِنة وبعيدة كل البعد عن مرفئ الأمان. حيث وفي ظل تلك المعطيات المجهولة المستقبل فيما يتعلق بتحقيق مكاسب من قبل العملات الرقمية المشفرة. إلى جانب استغلال تلك الظروف وبدء انتشار عدد كبير من المحتالين والمنصات المزيفة. قامت شرطة أبو ظبي بتحذير الجمهور من العروض التي من الممكن أن يتلقاها أفراد المجتمع بشأن خدمات التداول في سوق العملات الرقمية. داعيةً توخي الحذر وعدم الانسياق وراء الإغراءات التي من الممكن أن تقوم بتحقيق مكاسب مالية عالية.

تحذيرات شرطة أبو ظبي للمنصات المزورة

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن التحذيرات أيضاً قد اندرجت نحو الحذر من المنصات المزيفة التي من الممكن أن تدعي أنها منصات وشركات مرخصة لتداول تلك العملات المشفرة. حيث حذر اللواء محمد سهيل الراشدي بصفته مدير قطاع الأمن الجنائي من عدم مشاركة معلوماتهم الشخصية لمنصات وجهات مجهولة المصدر.

فيما وقد أشار كذلك إلى أن عمليات الاحتيال تندرج نحو قيام بعض الأشخاص بإغراء العملاء لبدء تداول العملات الرقمية وتحقيق مبالغ مالية كبيرة. محذراً من عدم الوثوق بأي مصدر من تلك المصادر الغير ملموسة الأصول والتي لا تحتاج إلى أي شروط أو ضوابط.

الأساليب التي تتمثل بها مظاهر الخداع

وذكر الراشدي أيضاً الأساليب التي يتخذها المحتالين لخداع العملاء والتي تتمثل في تقديم الوعد نحو تحقيق مكاسب بوقت سريع بمجرد بدء تداول العملات الرقمية. والتي ممكن أن تتمثل كذلك في المعاملات الرقمية التي تتم بشكل إلكتروني. منوهاً أن تلك العمليات الإلكترونية لا تخضع للرقابة وهذا ما قد يجعلها أكثر خطورةً. فضلاً عن التذبذب الكبير الحاصل في سوق العملات الرقمية في الوقت الحالي. ولا سيما أنها مجهولة المستقبل وتتعرض لخسائر كبيرة وفادحة في الوقت الراهن. وهذا أكبر مؤشر على أنه لا وجود لتحقيق المكاسب العالية ضمن هذه الظروف.

ومن هنا لا بد من الإشارة إلى أن تلك التحذيرات تأتي ضمن إطار الجهود التي تسعى إليها شرطة أبو ظبي في مكافحة جميع الجرائم ولا سيما الإلكترونية التي من الممكن أن تخدع المجتمع بشكل كبير.

إبلاغ شرطة أبو ظبي عن أية محاولات احتيالية مشبوهة

وفي السياق نفسه. شددت الشرطة كذلك عن ضرورة الإبلاغ عن أية محاولات احتيالية مشبوهة وذلك من خلال تمرير المعلومات الأمنية عبر خدمة أمان الهاتفية على الرقم 8002626  أو إرسال رسالة نصية على الرقم 2828.


مقالات قد تعجبك :