البحرين الإسلامي  يعلن عن إطلاقه برنامج “رواد المستقبل”، الذي تم تخصيصه للشباب والشابات. حيث يضم السوار الأول من نوعه في السوق البحرينية، وبعلامة ماستركارد. إذ يعد برنامج “رواد المستقبل” من الحلول الفريدة من نوعها للدفع المسبق.

برنامج رواد المستقبل مخصص للأطفال واليافعين

وقد تم تخصيص البرنامج للأطفال واليافعين في البحرين، أيضا يستطيع أولياء الأمور من هلال البرنامج منح أولادهم مصروفهم الشخصي بشكل رقمي. مما يساعد في الإسهام بمحو الأمية المالية عندهم، وبالتالي يتيح لأولياء الأمور إدارة مخصصات أبنائهم والتحكم بها بشكل أكبر.

كما يتم الاحتفاظ بالمصروف الرقمي بشكل آمن في سوار حديث وسهل الإرتداء، ويناسب للصغار واليافعين الذين أعمارهم بين 7 و18 سنة. كذلك يحتوي البرنامج ميزة إصدار بطاقة مسبقة الدفع في جانب السوار. مما يمنح الأطفال واليافعون إمكانية استخدام هذا الخيار الجديد والمبتكر غير النقدي في عملية إجراء التعاملات والتحكم بالأموال ومتابعة حجم إنفاقهم.

البحرين الإسلامي يمكّن الشباب من بناء عقلية مستقلة

بذلك صرّح الرئيس التنفيذي في بنك البحرين الإسلامي السيد حسان جرار بفخرهم بتمكين الشباب،  وتدريبهم على مهارات ضرورية في الحياة. مما يسهم في التحفيز على بناء عقلية مستقلة عن طريق أحدث الابتكارات المالية عبر برنامج “رواد المستقبل”.

كما أعرب جرار عن سعادة بنك البحرين الإسلامي بالعمل  مع ماستركارد، الشريك الرائد على صعيد الابتكار.

راحة بال لعملاء البحرين الإسلامي

بالتالي يضمن ذلك مستويات أمان عالية وموثوقية في البرنامج، أيضا يوفر راحة بال لعملاء البحرين الإسلامي في أي وقت. وقد جاء إطلاق هذا البرنامج ليكون دليلاً على كيفية تشجيع البنك للتحول الرقمي ضمن القطاع المالي. ذلك عبر توفير ابتكارات متطورة وبإمكانها الارتقاء في تجربة العملاء إلى مستويات جديدة.

تقنيات دفع سريعة ومتميزة من ماستركارد

بدوره، أفاد مدير منطقة المملكة العربية السعودية والبحرين والمشرق العربي في شركة ماستركارد جهاد خليل؛ باعتماد التقنيات الرقمية بوتيرة سريعة في كل مكان. وقد بينت الأبحاث والدراسات، بأن المدفوعات الرقمية تشكل مستقبل نظم المدفوعات. بالإضافة إلى أن مجال التقنيات التي تقبل الارتداء يشهد نموا مضطردا، كما تدرك ماستر كارد بأن المستخدمين يتوقعون أن تكون تقنيات الدفع متميزة بالسرعة والأمان.

فضلا عن ذلك يطالب المستخدمون الشباب بتجارب للدفع تتسم بالسهولة والسلاسة، وبالأخص الذين لديهم مهارات تعامل عالية مع التكنولوجيا الحديثة. هذا وتحرص ماستركارد على الاستمرار ببذل جهدها في سبيل محو الأمية المالية، وأيضا لدعم الشمول المالي. حيث يمثل ازدياد اندماج جيل الشباب في مجال الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين حالة رائعة.

طريقة فتح الحساب وتفعيل الدفع المسبق

الجدير بالذكر أنه بإمكان أولياء الأمور فتح حساب وتفعيل الدفع المسبق عبر برنامج “رواد المستقبل” لأولادهم المتراوحة أعمارهم بين 7 و18 سنة. ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق المخصص بالهاتف المتحرك في بنك البحرين الإسلامي. كما تم تزويد الحل الإلكتروني بتقنية للاتصال القريب المدى “NFC”، وقد يتم استخدامه من اجل الشراء من المتاجر وكذلك من منصات التجارة الإلكترونية. فضلا عن تزويد الحساب للوالدين بخيار تلقي الإشعارات وتحويل الأموال لحسابات أولادهم.

اقرأ أيضا:

تنزيل تطبيق فزعة 2023- اطلب العون خلال الحوادث من خلال تطبيق فزعة