تعتبر شركة Ooredoo للاتصالات من الشركات المهمة والرائدة في الكويت. والتي تستمر في بذل المزيد من الجهود نحو التقدم والتطور لتحقيق التحول الرقمي. إلى جانب الوصول إلى الهدف نحو جعل خدماتها تتم بشكل رقمي لتلبية توقعات العملاء مما يسهم في جعل خدمات الشركة أكثر سهولة ومرونة وذات كفاءة.

شركة Ooredoo   للاتصالات تتيح خاصة شراء شريحة ذكية eSIM

وفي ظل التطورات التي تسعى الكويت تحقيقها. إلى جانب أهداف رؤية الكويت 2035 نحو تعزير التطوير لاقتصاد البلاد وتعزيز البنية التحتية الرقمية. قامت شركة  Ooredoo للاتصالات بالإعلان عن خاصيتها الجديدة التي تندرج نحو إتاحة شراء شريحة إلكترونية ذكية eSIM عن طريق الإنترنت. دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى أفرع الشركة وشراء الشريحة. إذ أن تلك العملية ستكون عن طريق تطبيق هويتي و My Ooredoo وذلك اعتباراً من يوم الأحد 6 يونيو 2023. ومن هذا السياق. يجدر القول أن شركة Ooredoo   بعد تلك الخاصية الجديدة، تعتبر من شركات الاتصالات الأولى في الكويت التي تمنح مثل تلك الخاصية.

وبناءً على إتاحة مثل هذه الخاصية. سيصبح بإمكان العملاء إتمام عملية شراء كاملة أول الاشتراك بشريحة إلكترونية مسبقة أو آجلة الدفع. أو تبديل بطاقة SIM اعتيادية ببطاقة إلكترونية ذكية eSIM عبر التطبيق المذكور.

في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوة قد جاءت ضمن إطار السعي نحو تحقيق التحول الرقمي لجعل الخدمات أكثر سرعة وسهولة وتحدث بشكل موثوق ومرن. ولا سيما في ظل انتشار الجائحة التي فرضت إيقاف التجمعات وساعدت في بناء التحول الرقمي لمعظم الخدمات المتنوعة.

الشريحة الذكية eSIM …. ما خصائصها ؟ وما هي خطوات التفعيل ؟

لكن وبعد الحديث عن ذلك. لا بد من تسليط الضوء على أهمية تلك الشريحة الإلكترونية التي أصدرتها Ooredoo. حيث أن تلك الشريحة هي إصدار مثيل للشريحة التقليدية العادية SIM لكن تمتلك الخواص الإلكترونية. وتمنحك تخزين العديد من شرائح SIM في الهاتف الذكي.

أما فيما يتعلق بأمور التفعيل، فيمكن تفعيلها عبر مسح رمز QR  من كاميرا الهاتف. لكن وقد تجدر الإشارة هنا إلى أن شريحة eSIM مدمجة في الهاتف ولا يمكن إزالتها. إلى جانب أنها تعمل مع الأجهزة التي تدعمها فقط.

أما فيما يتعلق بخطوات تفعيل تلك الشريحة. فتندرج الخطوة الأولى نحو زيارة متجر Ooredoo الإلكتروني عبر الإنترنت. ومن ثم يجب اختيار رقم الهاتف والباقة إلى جانب مدة العقد.

في حين ويتوجب بعد ذلك إدخال الرقم المدني الخاص بك وتوثيقه عبر تطبيق “هويتي”. وذلك للتأكد من صلاحية البطاقة والبيانات. كذلك ويأتي بعد ذلك اختيار طريقة الدفع إضافةً إلى مسح رمز QR  عن طريق استخدام الكاميرا . أما فيما بعد فكل ما يتوجب عليك هو اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

اقرأ أيضاً : هاتف سامسونج الجديد Galaxy A22 5G .. أهم المواصفات والسعر