شركة تويتر تنوي إطلاق محفظة لعملة البتكوين. هذا ما أعلنه جاك دورسي رئيس شبكة تويتر، باعتزام شركته التي تختص بالمدفوعات الرقمية “سكوير” إطلاق المحفظة. وحيث تشبه ناقل بيانات “يو اس بي”، وتسمح بحفظ العملات الرقمية بشكل آمن وافتراضي.

محفظة افتراضية في شركة تويتر للبتكوين

وكذلك تسمح هذه القطع بتخزين العملات الرقمية في خارج الإطار الإلكتروني. بحيث يمكن للمتعاملين مزامنتها مع تطبيقاتهم المالية في وقت إجراء عمليات عبر الإنترنت. وأيضا بإمكان العملاء حيازة محفظة افتراضية على تويتر والاكتفاء بها، وبذلك يكونون أعطوا ثقتهم لشركات خارجية. وكما أنهم بهذا الحال يحمون أموالهم ويحتاجون بكلمات مفاتيح للدخول إليها.

رئيس شركة تويتر

بدوره، اعتبر دورسي أن التعامل بعملة البتكوين يجب ألا يخص فقط العارفين بهذا المجال، وعبر عن سعيه الدائم لإيجاد طرق تعزز الثقة بالعملات المشفرة. هذا وبخاصة عبر طرح طريقة لشرائها من دون الاضطرار للاعتماد إلى جهات خارجية.

تؤمن شركة تويتر سهولة استخدام المحفظة

وقد أشار دروسي إلى أن تخزين الأشخاص لعملة البتكوين التي يملكونها أمر معقد. وكما عدد المشكلات التي يجب حلها كالجهوزية والأمان، بالإضافة لسهولة الاستخدام من خلال الأجهزة المحمولة وغيرها.

وأيضا قال إن تويتر يعتزم إطلاق محفظة، تسهم في الدفع للمشتريات، وذلك عن طريق الهاتف الذكي. وحيث لا يمس هذا بأموالهم أو بنظام العملات المشفرة بشكل عام.

من البرمجية إلى الجهاز

وكما أوضح أن هذا سيحصل بطريقة شفافة وآمنة تماماً، وتكون من البرمجية إلى الجهاز، متعاونا مع المجتمع. وأيضا أضاف أنه بالإمكان تصور تطبيقات تستطيع العمل من دون سكوير،  وقد تعمل من دون إذن آبل وغوغل. وبذلك أشار إلى نظامي تشغيل الأجهزة المحمولة المهيمنين في عالم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

البتكوين عملة قانونية في السلفادور

في سياق متصل، أعلن رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة  أمس السبت، أن الدولة بصدد سن مشروع قانون يجعل البتكوين عملة قانونية في البلاد. وبذلك تصبح دولة السلفادور الواقعة في أمريكا الوسطى أول دولة تتبع هذا الإجراء.

إتاحة الشمول المالي وتوفير الوظائف

وفي رسالة مسجلة، قام أبو كيلة بالإعلان عن الخطوة، أثناء مؤتمر لعملة بتكوين 2023 في مدينة ميامي، من خلال عرض تقديمي استضافه، مؤسس شركة “سترايك” للمحفظة الرقمية جاك مولرز.

وكما أفاد أبوكيلة بأنه سيرسل مشروع قانون يجعل البتكوين مرخصة بشكل قانوني في السلفادور. وذلك في الأسبوع القادم  للكونغرس. وحيث قال الرئيس سيوفر ذلك على المدى القصير وظائف، ويساعد في إتاحة الشمول المالي للآلاف من خارج الاقتصاد الرسمي للدولة.

70 بالمئة لايملكون حسابات في البنوك

وكما أوضح مولرز في العرض التقديمي بأن أكثر من 70 % من سكان السلفادور ليس عندهم حساب في البنك، وأيضا لا ينضمون إلى النظام المالي. فضلا عن قوله أنهم طلبوا منه بأن يساعدهم في كتابة مشروع القانون. بالإضافة لرؤيتهم أن البتكوين عملة عالمية وهم بحاجة لأن يحددوا خطة بتكوين تساعدهم في نظامهم المالي.

ويذكر أن منظمة العمل الدولية قدرت أن كل ستة من 10 أشخاص في دولة السلفادور يعيشون من الاقتصاد غير الرسمي في الدولة.

إقرأ أيضا:

تغريدة جديدة من إيلون ماسك تفاقم من معاناة البيتكوين