أعلنت مجموعة ماجد الفطيم في السعودية مؤخراً عن افتتاح أول مركز آلي لتحضير الطلبات عبر الإنترنت مدعوم بالروبوتات والذكاء الاصطناعي. كما يأتي افتتاح المركز الجديد، في فرع كارفور بجدة في منطقة السّليمانية، وبالتعاون مع شركة Takeoff الأميركية. و التي تقدم حلولاً تقنية متقدّمة لتطوير تجارة التجزئة الإلكترونيّة. كذلك من المعروف عن شركة الفطيم بأنها رائدة في اختصاص إدارة وتحديث مراكز التسوّق والمدن المتكاملة ومنشآت الترفيه في الشّرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا.

مهمات المركز الآلي الجديد لتحضير الطلبات

يعمل المركز الجديد على أتمتة مهمّة إدارة الطلبات. بالإضافة إلى تقليص الوقت المطلوب لمعالجتها إلى النصف. كما سيشغل مساحة قدرها 3000 متراً مربّعاً، و سيتكوّن فريق العمل من مئة موظف، من بينهم خمس موظفات سعوديات، تكون مهمتهم الإشراف على إدارة العمليات الآليّة.
كذلك ستصل الطّاقة الاستيعابيّة للمركز إلى 2000 طلب يوميّاً. ويتم نقلها بواسطة 100 شاحنة مبرّدة. كما سيعتبر هذا المركز هو الأوّل من بين مركزين لتحضير الطّلبات تتبنى هذه التقنيات الآلية المتقدمة. و من المتوقّع افتتاح المركز الثاني في العاصمة الرياض خلال العام القادم

جهود مجموعة ماجد الفطيم في السعودية بخدمة العملاء بشكل أفضل

و كما تحدّث الرّئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة “هاني ويس” عن أنّ التحوّل الرّقمي يشكّل ركيزة أساسيّة في رؤية المملكة 2030. كذلك إنّ القطاع الخاص يلعب دوراً حيويّاً في بلورة مستهدفاتها، و تمكين المجتمع السّعودي من قطف ثمار الحلول التقنية المتقدمة. و التي أصبحت جزءاً أساسيّاً من طريقة العمل و والمعيشة. لذلك أكّد ويس أن الجميع سعداء اليوم بافتتاح هذا المركز الذي يجسد أحدث جهود “ماجد الفطيم” لتبني أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى تعلم الآلة والروبوتات على مستوى العالم لدعم جهود المملكة في هذا الإطار.

كما أضاف أنّه بالتعاون مع Takeoff، سوف تساهم التكنولوجيا الآلية والروبوتات في مساعدة المجموعة على تحضير طلبات العملاء بشكلٍ أسرع. كذلك في الوقت نفسه الحدّ من الأخطاء البشرية والاستفادة من المهارات في خدمة العملاء بشكلٍ أفضل. كذلك سيتم الاستمرار، كما هو الحال دائماً، في التّركيز على تقديم قيمة استثنائية للعملاء من خلال كل تجربة.
نهايةً سيتمتع سكّان محافظة جدة بالمزيد من السّهولة والرّاحة عند طلب مشترياتهم من “كارفور”. و لا سيما بعد تطبيق التكنولوجيا الجديدة، حيث تنتقل الطلبات تلقائيّاً إلى النظام الذي يتحكم ويدير منشأة التخزين الآلية. كما تتضمن أيضا قسم للأطعمة المبرّدة، في سابقة فريدة من نوعها بالنسبة لمركز آلي لتحضير الطلبات في المملكة. كذلك سيستخدم المركز الجديد الذّكاء الاصطناعي لتحضير طلبات العملاء من موقع التخزين الآلي. بينما تعمل الروبوتات المتنقلة المستقلة (AMRs) على مساعدة الزملاء بنقل السّلع، و الحفاظ على مستويات المخزون عند خروج المنتجات من المنشأة.

اقرأ أيضا:

هاتف سامسونج الجديد Galaxy A22 5G .. أهم المواصفات والسعر