في ظل تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وسورية. تم الإعلان عن بدء تسيير الرحلات البرية من السعودية إلى سورية  من جديد وفقاً لما نقلته وسائل إعلامية.

حيث وقد جاء في الإعلان عن أن عدة شركات نقل في السعودية أن الرحلات البرية سيتم إعادة تنشيطها من جميع أنحاء دولة المملكة العربية السعودية إلى الأراضي السورية وذلك ابتداءً من بداية الشهر الجاري حزيران / يونيو.

الشروط المطلوبة للاستفادة من قرار إعادة تسيير الرحلات البرية من السعودية إلى سورية

وفي السياق نفسه. لا بد من الإشارة إلى أن من أهم الشروط الواجبة والمطلوبة للسفر من خلال الرحلات بين المملكة وسورية هو القيام بتحليل وفحص فايروس كورونا. يأتي ذلك بعد القيام بالحجز على المنصة الأردنية. وفق ما ذكرته مصادر. ويشترط الحجز عن طريق المنصة الأردنية نظراً لأن الحافلات سيتم تبديلها في الأردن. حيث أن الرحلات ستكون من مكة المكرمة. إلى جانب جدة. والمدينة المنورة. بالإضافة إلى القريات . إلى جميع المحافظات السورية.

إذ أن تلك الرحلات يمكن أن تكون من جميع المناطق والمحافظات في السعودية إلى جميع المناطق والمحافظات في البلاد السورية. وبناءً على ذلك. تنقسم الرحلة البرية فيما بين الدولتين إلى مرحلتين. حيث أن الحافلة الأولى ستكون من السعودية إلى الأردن. في حين أن المرحلة الثانية ستأتي بعد أن يتم التبديل بين الحافلات على الأراضي  الأردنية. ومن ثم تتابع الرحلة مسارها وصولاً إلى الأراضي السورية.

في حين وقد تجدر الإشارة أن ذلك القرار قد جاء بعد إجراء المباحثات والاتفاقيات التي جرت مع وزير السياحة محمد مرتيني أثناء مشاركته في اجتماع للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط والذي تم استضافته من قبل المملكة العربية السعودية خلال شهر أيار / مايو الماضي.

مقالات قد تعجبك :