بعد أن تم تناول الحديث بشكل كبير عن الإصدار لهاتف آبل آيفون 13 برو والذي يحمل صفات عالية ومهمة وغير مسبوقة. يتشوق الكثير من الناس لإصدار ذلك الهاتف والإعلان عنه بشكل رسمي. لذلك لا بد من الاطلاع على أهم تلك الصفات التي يتمتع بها الإصدار الحديث من آبل.

مواصفات الهاتف الجديد آيفون 13 برو

تجدر الإشارة إلى أن أهمية مواصفات الهاتف الجديد من آيفون تندرج نحو امتلاكه مستشعر بصمة بحجم أكبر. إلى جانب التقنيات الكبيرة التي تمتع بها شاشة الهاتف بتحديث ديناميكي كذلك وجود خاصية برو موشن التي تجعل الشاشة بها تحديث مرتفع.

لم ينطوي الأمر على ذلك فحسب. بل وتتمتع شاشة الهاتف بواجهة زجاجية وخاصية غوريلا. فضلاً عن المظهر الخارجي الأنيق المصنع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يبلغ مساحة 6.3 أنش.

لم ينتهي الأمر هنا فقط. بل هناك تقنيات أخرى تدعم الهاتف الجديد ولا سيما الحد من استهلاك الطاقة أثناء الاستعمال إلى جانب أخذ موضوع سخونة الهاتف في عين الاعتبار.

كاميرا الهاتف الجديد من آيفون

وبالحديث عن المواصفات القياسية التي يتمتع بها هاتف آيفون الجديد. لا بد من تسليط الضوء على تقنيات الكاميرا الخاصة به. والتي تندرج نحو وجود كاميرا أمامية مزدوجة معالج من حيث الأداء والسرعة.

في حين أن الكاميرا الخلفية فهي كاميرا سداسية تتميز عن باقي الإصدارات الأخرى والتي تنقسم إلى أقسام وهي كاميرا أولى بدقة 24 ميجا بكسل تدعم المثبت البصري بأحدث تقنيات.

بالإضافة إلى الكاميرا الثانية والتي تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بخاصية تصوير واسعة مع جودة الصورة. إلى جانب الكاميرا الثالثة والتي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل. في حين أن دقة الكاميرا الرابعة تبلغ 12 ميجا بكسل بمستشعر عميق ومخصص لتصوير بورترية  وعزل ونمط الليلي.

أما بالنسبة إلى الكاميرا الخامسة فتأتي بجودة 8 ميجا بكسل إلى جانب السادسة التي تملك ذات الدقة.

أما بالنسبة إلى البطارية. فتتمتع بسعة 4000 ملئ أمبير إلى جانب أنها تدعم تقنيات الشحن السريع. فضلاً عن تقنيات الوايف اي التي تتمتع بسرعة فائقة لتشغيل التطبيقات. ناهيك عن التقنيات المتطور الأخرى سواء في المعالج أو السعة الداخلية والتصوير والبطارية ومقاومته للغبار والماء وغيرها من المواصفات الأخرى.

سعر الإصدار الجديد لهاتف آيفون الجديد

أما فيما يتعلق بالسعر. فقد يبلغ سعره في المملكة العربية السعودية 3900 ريال سعودي. أما بالنسبة إلى الإمارات فقد يبلغ نحو 3990 درهم إماراتي. في حين أن في مصر يبلغ سعره نحو 17 ألف جنيه مصري. أما بالدولار الأمريكي، فيقدر سعره نحو 899 دولار أمريكي وهي أسعار تقريبية وليست نهائية

اقرأ أيضاً : عروض مكتبة جرير على الجوالات بنسبة خصم 60%

 أكسترا المملكة السعودية تقدم عروض وهدايا مجانية على الهواتف النقالة