أعلن مصرف الإمارات للتنمية الاستراتيجية المحدثة،والذي يعد المسؤول عن المشاريع المتعددة، الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والداعم الرئيسي للمنشآت والشركات المتنوعة والمصانع عن الخطط المستقبلية لتطوير الاقتصاد  .

تعبير  نائب رئيس دولة الإمارات حول الخطط المطروحة

قال رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات في تغريدة له :
“أطلقنا البرنامج الاستراتيجي الجديد لمصرف الإمارات للتنمية. محفظة تمويلية بقيمة 30 مليار درهم لتحفيز مجموعة من القطاعات الحيوية ذات الأولويات الوطنية. الهدف تمويل اكثر من 13500 شركة جديدة في هذه القطاعات خلال الأعوام القادمة”.

ما أهمية دور المصرف من خلال تلك الخطط

تعتبر تلك الخطط الاستراتيجية اليد السحرية لتنشيط حركة نمو البلاد واقتصاده وتنوع المنتجات داخل دولة الإمارات، والعمل على الاستثمارات  بكافة المجالات وتلبية كافة  الاحتياجات .

مؤسس الاستراتيجية المتبعة داخل المصرف

حيث تم إنشاء تلك الاستراتيجية المتبعة في مصرف الإمارات للتنمية على يد الشيخ محمد بن راشد والذي حرص على أن تكون تلك الخطط المدروسة نابعة من تفكير شامل ومتكامل ويلامس الواقع المعيشي وواقع البلاد .
وأن تكون تلك الاستراتيجية ناجحة لتلبية رغبات واحتياجات الشعب .

رأي ولي عهد أبو ظبي حول تلك الاستراتيجية

جاء تعبير ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد: “استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية محرك إضافي طموح لتطوير الاقتصاد الوطني وداعم رئيسي للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وختم حديثه قائلا :إن دولة الإمارات كانت الداعمة الدائمة للأفكار النوعية والمتنوعة ولكافة المبادرات .
و أي شيء يكون له دور في  نمو الاقتصاد والصناعات والمجال الإلكتروني والتكنولوجي نحن السابقون لدعمه.
كما  سيتم تقديم وتخصيص ثلاثين مليار درهم  لتنشيط  مجموعة من النشاطات الحيوية المهمة للبلاد خلال الأعوام القادمة.

أهداف الاستراتيجية ودورها في البلاد

تركز استرتيجية البلاد و مصارفها حول عدة قطاعات اقتصادية مهمة للبلاد وتعتبرها أنها المحرك الأساسي وازدهار اقتصاد البلاد يكون بسبب دعمنا لتلك القطاعات الرئيسية
والتعاون مع وزارة الصناعة والمعلومات التكنولوجية .

القطاعات المهمة في دولة الإمارات

القطاعات المهمة التي كان البحث حولها والخطط الأساسية تدور حول محورها هي القطاع الصناعي ،والقطاع الصحي ،والقطاع التكنولوجي ،والاهتمام ورعاية البنية التحتية ، والأهم توفير الأمن الغذائي للبلاد .
وتلك القطاعات تعد العصب الحياتي والروح للاقتصاد والسبب الرئيسي لنمو وتطور الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ترحيب دولة الإمارات العربية بالتبادل التجاري

الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات ممتاز وبخير على كافة جوانب الحياة وأن البنوك الإماراتية هي من تدفع الاقتصاد نحو التطور والازدهار وعلى ضوء ذلك التطور العظيم ترحب الدولة الإماراتية جميع من يرغب بتحقيق حلمه وبناء مستقبله فيها فدولة الإمارات  تمتاز بتطويرها العمراني والخدمة الجيدة وأنها بلد التكنولوجيا والاتصالات السريعة
و مقصد السياحة والتجارة العالمية لجميع الدول .