أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$20,342.94
+6.42%
ETH
$1,160.34
+10.15%
LTC
$52.05
+4.18%
DASH
$44.64
+6.63%
XMR
$124.12
+5.87%
NXT
$0.00
+6.42%
ETC
$15.43
+5.54%
DOGE
$0.07
+5.13%
ZEC
$58.42
+8.93%
BTS
$0.01
+9.67%
DGB
$0.01
+2.46%
XRP
$0.33
+2.7%
BTCD
$49.94
0%
PPC
$0.28
+0.79%
CRAIG
$0.00
+6.42%
XBS
$1.34
+10.15%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,402.00
0%
DANK
$0.01
+6.42%

غوغل تتوقف عن استخدام البرنامج المالي Oracle وتعتمد برنامج SAP في المقابل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تخطط Google لتحويل برنامجها ” المالي الداخلي” من Oracle إلى SAP في الأسابيع القليلة القادمة. ولكن ليس هنالك ما يشير إلى تحويل أنظمتها الأخرى بعيداً عن Oracle.


Alphabet ستبدأ باستخدام برنامج “SAP”

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة


أعلنت شركة Alphabet التابعة لشركة غوغل عن خططها في التوقف عن استخدام برنامج Orcale والبدء باستخدام برنامج من SAP.
و حسبما أبلغت Google الموظفين في رسالة إلكترونية أن أنظمة Google و Alphabet المالية الأساسية ستنتقل إلى SAP في شهر مايو القادم. وتتعلق هذه الخطوة فقط بالنظام الذي تستخدمه Google لتتبع مواردها المالية. وليس هنالك مايشير إلى أن الشركة تنقل أنظمة أخرى من Orcale.
يأتي التغيير في الوقت الذي تتنافس فيه Google و Orcale بشكل متزايد في سوق الحوسبة السحابية. ويتبعها في هذه الخطوة شركة Amazon الرائدة في السحابة. والتي قد قللت على مدار السنوات من استخدام برامج Orcale بشكل كبير لصالح خدماتها السحابية الخاصة.


وجود الدعوى القضائية بين الشركتين لم يكن سبباً في هذا التحول


لا يبدو أن التغيير مرتبط بالدعوى القضائية طويلة الأمد بين Google و Orcale بخصوص استخدام غوغل لرمز java في واجهة برمجة التطبيقات لنظام تشغيل Android من Google. حيث في وقت سابق من يوم الاثنين قضت المحكمة العليا بأن نسخ غوغل لرمز java هو استخدام عادل .


تتنافس الشركتين بشكل متزايد في سوق الحوسبة السحابية


تتنافس Orcale مع Google في بيع موارد السحابة العامة للمؤسسات لتتيح استضافة التطبيقات. لكن لسنوات رفضت Orcale التصديق على برنامج قاعدة البيانات القديم الخاص بها لصالح سحابة Google. مما يعني أن العملاء لم يكونوا متأكدين مما إذا كان بإمكانهم استضافة قواعد بيانات Orcale على سحابة Google دون التعارض مع سياسات ترخيص Orcale .
كما قال إيلسون في اجتماع عام 2018 مع المحللين : “نحن لانتشارك مع غوغل لإننا نريد التنافس مع غوغل”
أصبح هذا النقص في الشهادة مشكلة للأعمال السحابية لشركة Google. وذلك لأنها سعت إلى كسب الأعمال من الشركات الكبيرة. والتي يستخدم الكثير منها برنامج قاعدة بيانات Oracle. ونتيجة لذلك ، بدأت Google في التركيز بشكل أكبر على نشر برنامج قاعدة بيانات SAP في السحابة وهذا كما قال أحد الأشخاص المطلعين على الأعمال السحابية لشركة Google. والذي طلب عدم الكشف عن اسمه لمناقشة المسائل التجارية السرية.  بالإضافة إلى ذلك، قدمت Google في عام 2020 طريقة لتشغيل قاعدة بيانات Oracle على خادم عادي لا يتضمن تقنية المحاكاة الافتراضية.

تصريحات شركة غوغل بعد اعتماد برنامج SAP


قال متحدث باسم Google ” أن سحابة Google تعمل بشكل فعال على تمكين عملاء Orcale من تشغيل أحمال عمل قاعدة بيانات Orcale الخاصة بهم على سحابة Google من خلال حلولنا المعدنية المجردة لكن هذا منفصل تماماً عن قرارنا كعملاء مؤسسين للبرامج المالية بنقل أنظمتنا المالية من Orcale إلى SAP “.  ولكن رفض ممثل Orcale التعليق.
يقدم لاري إليسون المؤسس المشارك لشركة Oracle. ورئيس مجلس الإدارة وكبير مسؤولي التكنولوجيا. عرضًا لكيفية موافقة الشركات على استخدام برامج Oracle وخدماتها. في شهر مارس. أمضى إليسون ثلث مكالمة أرباح Oracle البالغة 45 دقيقة يتحدث عن نشاط العملاء. وقال إن Oracle ستلتقط أكثر من نصف عملاء SAP.

تراجع أسهم Orcale وارتفاع أسهم SAP


أخيراً تراجع أسهم Orcale بشكل طفيف عقب الأخبار. بينما ارتفعت أسهم SAP. حيث أغلقت على ارتفاع بنسبة 4.8٪. غير واضح مقدار الأموال التي دفعتها Google لشركة Oracle مقابل البرامج المالية. ومع ذلك، تفاخر إيلسون بعملها مع Google.  خلال اجتماع عام 2019 مع المحللين. حيث قال أنه عندما تقوم Google بفهرسة كميات هائلة من المعلومات. فإن هذه البيانات موجودة بالفعل في قواعد بيانات Oracle. قد لا يزال هذا هو الحال. لأن هذه الخطوة تتعلق فقط ببرنامج Oracle المالي.
قال مسؤول آخر مطلع تعليقاً على هذه الخطوة. إن الجهود المبذولة للترحيل من برنامج Oracle المالي تطلب شهوراً من العمل وموارد هندسية واسعة النطاق.

اقرأ أيضاً شركة سامسونج تطلق هواتفها الجديدة من عائلة F

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.