أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

توقيف الشركات المدرجة في السعودية نتيجة تأخيرها عن تسليم البيانات المالية لعام 2020

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

يعتبر الكشف عن البيانات المالية السنوية من أهم الخطوات التي تقدم عليها الشركات في نهاية سنتها المالية، ولكن لا تقوم جميع الشركات بالالتزام بهذا الأمر، فقد تم فرض قرار توقيف عمليات التداولات للشركات السعودية التي لم تقم بالكشف عن بياناتها المالية السنوية.

Advertisement

أوضحت المملكة العربية السعودية عن توقيف التداولات للشركات التي لا تكشف عن بياناتها المالية السنوية، بحيث ستخضع هذه الشركات لقوانين جديدة تخص عمليات تداولها في الأسواق.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

وسيتم توقيف عمليات تداولها لمدة يوم واحد، ثم ستعود هذه الشركات للتداول 20 مرة فقط، ثم ستتوقف بشكل تام حتى تكشف عن بياناتها المالية الخاصة بسنة 2020.

هل قامت الشركات السعودية بالإعلان عن بياناتها المالية لعام 2020؟ 

Advertisement

قامت الشركات السعودية المدرجة بالإفصاح عن بياناتها المالية التي تخص عام 2020، ولكن هنالك 40 شركة تقريباً لم تكشف عن بياناتها المالية، بينما قامت حوالي 135 شركة بالإعلان عنها.

ولكن المملكة العربية السعودية ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الشركات التي لم تقم بالإفصاح عن البيانات المالية الخاصة بسنة 2020.

بحيث سيتم السماح لها بالقيام بعمليات التداولات 20 جلسة فقط، ثم توقيفها عن هذه العمليات بشكل كامل، حتى تقوم بالإفصاح عن البيانات المالية.

Advertisement

وكانت من أبرز الشركات التي قامت بالإعلان عن تقرير بياناتها المالية للعام الماضي، شركة “الحكير”، وشركة “سدافكو”، كذلك شركة “عطاء التعليمية”، بالإضافة إلى شركة “مكة للإنشاء”، وشركة “اليمامة للحديد”.

ماذا علقت هيئة السوق المالية عن تأخير الشركات بالكشف عن البيانات المالية لعام 2020؟

أمهلت هيئة السوق المالية الشركات السعودية المدرجة بها إلى يوم واحد وأخير، من أجل أن تقوم الشركات في المملكة العربية السعودية بتسليم تقارير عن بياناتها المالية لسنة 2020.

فقد أعطت الهيئة المالية المهلة حتى يوم الأربعاء الماضي، الواقع في 31 آذار 2021، كما وقد قامت معظم الشركات السعودية في ذلك اليوم بالإفصاح عن بياناتها المالية الخاصة بالعام السابق 2020.

وترى هيئة السوق المالية أنه من الأفضل القيام بإجراءات التوقيف عن عمليات تداول للشركات السعودية فيها، ذلك بسبب عدم قيام هذه الشركات بالكشف عن بياناتها المالية السنوية للعام الماضي حتى الآن، على الرغم من انتهاء السنة المالية في الشركات السعودية.

يمكنك الاطلاع على مقالنا التالي تقرير البيانات المالية عن عام 2020 للشركات المدرجة في بورصة عمّان وهبوط مكاسبها

مقال من الممكن أن يعجبك تعاون بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق في ظل تعزيز العلاقات التجارية

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.