منصة سجل للتوظيف الأردنية 2023 للتقديم على وظائف وزارة العمل الاردنية

منصة سجل للتوظيف الأردنية 2023 للتقديم على وظائف وزارة العمل الاردنية

منصة سجل للتوظيف الأردنية 2023 للتقديم على وظائف وزارة العمل الاردنية. إذ تم الإعلان من قبل وزارة العمل الأردنية يوم الخميس عن اتفاقها مع دولة قطر، ذلك بهدف تسريع عملية استقدام الموظفين، هذا بعد عملية توظيف نحو 8 آلاف أردني من حوالي 20 ألفاً. بذلك أفاد وزير العمل نايف استيتية، بتوافق الوظائف الثمانية آلاف مع ما تم الاتفاق عليه عن طريق منصة قطر للتوظيف الأردن. بالإضافة إلى الاتفاق مع شركات التوظيف التي وقعت عقد مع دولة قطر، عبر الأرقام التي تم الاتفاق عليها. فيما تم من خلال منصة قطر للتوظيف تكريم الشيخ بن حمد لتوظيف مواطنين أردنيين. وقد تمت الإشارة إلى أن عملية التوظيف، كانت قد توقفت بسبب تفشي جائحة كورونا وفرض القيود والإغلاقات.

 

منصة سجل للتوظيف الأردنية 2023

يستطيع أي شخص أن يتقدم عبر منصة Sajjil، ومن خلال هذا الرابط sajjil.gov.jo للحصول على وظيفة. كما سيتم استلام طلبات التسجيل في المهن التي سيتم تحديدها، بحسب زيارة فرق العمل إلى دولة قطر ولقاء الشركات. هذا وقد أكد استيتية ووزير العمل القطري علي بن سعيد بن صميخ المري ، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين. أيضا تم تقديم الاقتراحات في القضايا المشتركة، بما يخص العمل بين البلدين ، وضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال العمل. كذلك فقد تمت الإشارة إلى أن المباحثات تركزت على قضية زيادة فرص العمل للأردنيين في قطر. إذ جاء ذلك في مبادرة من أمير قطر ليتم الاستفادة من المهارات الأردنية في سوق العمل القطري.

اقرأ أيضا: عروض العثيم بداية فبراير ولغاية يوم الثلاثاء 8-2-2023 في المملكة العربية السعودية

 

طريقة التسجيل في منصة سجل للتوظيف الأردنية 2023

 

هذا وقد أعلنت منصة سجل للتوظيف الأردنية عن فرص العمل الحديثة والمتاحة فيها عبر الرابط sajjil.gov.jo.  فيما تقدم المنصة نموذجًا منظمًا يسهل عملية البحث عن وظيفة عبر موقع المنصة.
كما يتم التسجيل في المنصة، بإنشاء حساب في منصة سجل للتوظيف الأردنية واتباع هذه الخطوات:
– إذ يقوم الشخص بالدخول إلى رابط منصة سجل للتوظيف.
– من ثمَّ يتم إدخال الرقم الوطني، ورقم الهوية.
– كذلك يقوم الشخص بإدخال حسابه الشخصي.
– أيضا يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وتأكيد كلمة المرور.
– أخيرا يتم النقر على أيقونة سجل.

منصة قطر للتوظيف

فقد أشارت وزارة العمل الأردنية إلى تشجيعها على الاستمرارية في التوظيف. أيضا أكد استيتيه على أن الاجتماع يوم الخميس ركز على التخصصات المطلوبة، وكيفية تأهيلها لتلبية متطلبات العمل في قطر. كما أنه سيتم العمل مع مؤسسات التدريب المهني، ومع هيئة تنمية المهارات لتحديث وتطوير مهارات الشباب. أمّا عن الوظائف المتاحة على منصة قطر للتوظيف، فهناك متطلبات حقيقية في دولة قطر للذين يعملون في مجالات الطب والتمريض، وتحتاج قطر عدد كبير من الموظفين في بعض المجالات المهنية. فضلا عن أن الوزارة تعمل على تنشيط مؤسسات التدريب المهني التي توفر للسوق الأردني والعالمي بالمهارات العالية.
الجدير بالذكر، أنه وفرت وزارة العمل الأردنية طرق للتواصل معها.
حيث تقع وزارة العمل الأردنية في شارع عيسى الناعوري 11، في عمان ص.ب. 8160، 11121 الأردن. أيضا يمكن التواصل مع وزارة العمل الأردنية عن طريق
الاتصال بالرقم 0096265802666. وكذلك وفرت الوزارة رقم الفاكس 0096265855072، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر الموقع الرسمي www.mol.gov.jo.

اقرأ أيضا: أسعار سيارات كامري ويارس 2023 وعروض شركة عبداللطيف جميل