زيادة أسعار المواصلات في مصر بعد ارتفاع أسعار البنزين… ما حقيقة هذا الأمر؟. حيث قامت مؤخراً الحكومة المصرية برفع أسعار البنزين في البلاد بنحو 25 قرشاً. وانطلاقاً من ذلك الأمر تكثر المخاوف من قبل المواطنين حول زيادة تعرفة ركوب المواصلات عقب تلك الزيادة الحاصلة في أسعار الوقود. فضلاً عن احتمالية ارتفاع بعض الأصناف ولا سيما المواد الغذائية خصوصاً تلك التي تأتي عبر النقل والشحن. لذا وفي هذا السياق سنوضح لكم ضمن مقالنا هذا عبر موقع تجارتنا نيوز حقيقة ارتفاع أسعار المواصلات في مصر والشائعات التي تدور حول ذلك.

زيادة أسعار زيت الزيتون في تونس بنسبة ملحوظة على الرغم من زيادة الإنتاج لهذا العام 2023

زيادة أسعار المواصلات في مصر

حيث قد تم الإعلان من قبل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر أن لم يتم زيادة تعريفة الركاب على مركبات النقل الجماعي بالإضافة إلى السرفيس في المحافظات. مؤكداً أنه لا صحة لما يتم تداوله من قبل الناس والإشاعات التي تدور حول زيادة أسعار تعرفة المواصلات في البلاد عقب ارتفاع أسعار البنزين.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. تم التأكيد أيضا أنه سيتم تكثيف حملات التفتيش بالتعاون مع الجهات المختصة في كل محافظة من محافظات مصر. وذلك لضبط أي محاولة مخالفة أسعار الأجرة للمواصلات والمراكب العام والنقل في البلاد. للتأكد أكثر من أن التسعيرة ثابتة ولا يوجد أي تلاعب من قبل السائقين. علاوةً عن أنه سيتم التأكد أيضا ضمن حملات التفتيش من وضع ملصق السرفيس ووسائل النقل العام. على  أن يكون متضمناً خارطة الطريق إضافةً إلى التأكد من وجود السعر المقرر دون أي تلاعب.

ومن الجدير بالذكر أنه جاء ضمن تشديدات الوزارة حظر السائقين من زيادة أجرة السرفيس والمراكب العامة بالإشارة إلى أنه قد طالب المواطنين في حاول وجود أي مخالفة للأسعار الثابتة من قبل الوزارة. الإبلاغ فوراً عن طريق تقديم شكوى على صفحة مبادرة “يكون صوتك مسموع”. أو يمكن أيضا تقديم الشكوى عبر الاتصال على الرقم التالي 15330.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار سيارات هافال جولايون في مصر بنحو يصل حتى 9100 ألف جنيه

الأسعار الجديدة للبنزين 2023

وفي سياق متصل. يجدر القول أن أسعار البنزين في مصر قد تم تعديلها خلال شهر فبراير / شباط الجاري2022. والتي جاءت على النحو التالي:

  • إذ يبلغ سعر لتر البنزين 80 أوكتان نحو 7.25 جنيه مصري
  • علاوةً عن سعر البنزين 92 أوكتان نحو 8.50 جنيه للتر
  • أما عن بنزين 95 أوكتان فتم تحديده بسعر 9.50 جنيه مصري للتر الواحد.
  • في حين تم تثبيت سعر السولاء عند 6.75 جنيه للتر.

يمكنك أن تقرأ أيضا: