طيران الإمارات تعلن عن منحها ثلاثة عروض مجانية للمسافرين الذين يزورون إمارة دبي في الفترة الحالية. إذ تشمل هذه العروض المجانية إمكانية زيارة قمة برج خليفة، وأيضا من الممكن استخدام تذكرة الدخول المجانية حتى تاريخ 31 مارس القادم. أما العرض الثاني فيمنح المسافر الاستمتاع بتجربة الممر الخشبي في نافورة دبي. في حين جاء العرض الثالث من طيران الإمارات هو دخول مرصد “فيوز” ذلك في فندق إعمار سكاي فيو. هذا سبق وإن أعلنت شركة طيران الإمارات عن عرضها الخاص بمناسبة العيد الوطني الخمسين. حيث بدأ عرضها من 1395 درهما على الحجز، فضلا عن
خصم يصل إلى 5 % عن الأطفال.

طيران الإمارات تمنح 3 عروض مجانية للمسافرين إلى دبي

فقد جاء في بيان للشركة أوضحت فيه أنه يمكن للمسافرين حجز رحلاتهم للحصول على هذه العروض المجانية. في حين تستمر عروض طيران الإمارات المجانية للمسافرين الذين حجزوا تذكرة سفر ذهاب وعودة إلى دبي. ذلك وتشمل العروض كل درجات السفر في التاريخ ما بين 29 نوفمبر حتى 22 ديسمبر الجاري للسفر. فيما تسري صلاحية العروض من تاريخ 29 نوفمبر 2023 حتى31 شهر مارس القادم. كما لفتت الشركة إلى أن العرض أيضًا سيكون متوفر عن طريق وكلاء السفر المعتمدين ومكاتب طيران الإمارات.

اقرأ أيضا: تصدير زيت عباد الشمس Sunflower من أوكرانيا إلى أنحاء العالم

طيران الإمارات تصدر تعليمات إلغاء التذاكر

قامت طيران الإمارات بأصدار تحديثًا يتعلق بتعليماتها في حالة تعليق أو إلغاء تذاكر رحلاتها. ذلك نتيجة قيود السفر التي أتخذتها بعض دول العالم بعد اكتشاف المتحور الجديد لفيروس كورونا “أو ميكرون” المُستجد.
ووفقًا للتعليمات الحديثة، يمكن لمسافري شركة طيران الإمارات الذين تأثروا بهذه القرارات إلغاء حجوزاتهم. هذا يتم عبر دخولهم إلى رابط “إدارة الحجوزات” في الموقع الشبكي للناقلة، أو عبر الاتصال بوكيل السفريات. فيما يستطيع المسافرون الذي لديهم حجز المطالبة باسترداد قيمة التذكرة.
أمّا فيما يتعلق بقيمة التذكرة عند إعادة الحجز، فلا يسري عليها تغيير إذا تم إعادة الحجز في الفترة الزمنية المحددة لصلاحية الحجز الأصلي. مما يعني أنه هناك مزيدًا من المرونة يتمتع فيها المسافر بهذا الخصوص.
لكن من الممكن أن يكون ثمة اختلاف في قيمة التذكرة أو الضريبة إذا تغيرت وجهة السفر أو تاريخ التذكرة.

تمديد صلاحية التذاكر لمدة 24 شهرا من تاريخ الحجز

كما أفاد التحديث بأنه في حالات التذاكر الصادرة بعد تاريخ 12 أكتوبر 2023، فيما يحل تاريخ السفر في 31 من مايو 2023 أو قبل ذلك. كذلك يمكن للمسافر الاحتفاظ بالتذكرة واستخدامها لاحقاً، بسبب تمديد طيران الإمارات صلاحية التذاكر لمدة 24 شهراً من تاريخ الحجز. أيضًا بحسب التحديث ستكون التذكرة مقبولة على أي رحلة متجهة إلى الوجهة المحددة في الحجز الأصلي. فضلا عن درجة المقعد ذاتها، دون رسوم إضافية، خلال هذه الفترة.
لكن بما يتعلق بالتذاكر الصادرة ما بين تاريخ 1 أبريل 2023 و11 أكتوبر 2023، وتاريخ السفر في 31 من مايو 2023 أو قبل. إذ قامت الشركة بتمديد صلاحية التذاكر لمدة 24 شهراً من تاريخ الحجز الأصلي. كذلك ستكون التذكرة مقبولة على أي رحلة متجهة إلى الوجهة ذاتها المحددة في الحجز الأصلي أو في نطاق المنطقة نفسها. أمّا فيما يتعلق بالتذاكر الصادرة ما بين 1 أكتوبر 2023 و31 من مارس 2023، فيما يكون تاريخ السفر في31 من مايو 2023 أو قبل. فقد عملت الشركة على تمديد صلاحية التذاكر لمدة 36 شهراً من تاريخ الحجز الأصلي.

اقرأ أيضا: أسعار هواتف شاومي وريلمي وأوبو في مصر بعد تعديل الجمركة 10%