استراتيجية “عروض الشارقة” لإدارة وتنظيم الحملات التسويقية تم إطلاقها رسمياً في الإمارة.. حيث لقد أطلقت غرفة التجارة والصناعة في الشارقة استراتيجيّة متكاملة تحتَ مسمّى “عروض الشارقة”. كما تتضمّن الاستراتيجية الحديثة خططاً مبتكرة لإدارة وتنظيم العروض التسويقية التي تعمل على تنظيمها الغرفة خلال السنة بالكامل. وذلك سيكون انطلاقاً من حرصها الشّديد على تعزيز تنافسيّة اقتصاد إمارة الشارقة. ذلك بالإضافة إلى تلبية استراتيجية عروض الشارقة احتياجات القطّاع الخاص والمساهمة في تنمية مختلف القطّاعات بشكلٍ مستدام. أيضا في مقدّمتها قطّاع تجارة التجزئة في الإمارة. كذلك بالإضافة إلى العمل على تنشيط حركة المبيعات والأسواق بقوّة في مختلف مدن ومناطق الشارقة.

أهمية استراتيجة عروض الشارقة الحديثة

ثمّ بالحديث عن الخطة الاستراتيجية عروض الشارقة الجديدة ، فإنّها تشمل 6 فعاليات رئيسيّة كبرى. كما ينطلق أوّلها في اليوم 15 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري. ذلك من خلال عروض الشارقة للتسوق وسوف تستمر حتى يوم 31 شهر يناير/كانون الثاني العام القادم 2023. ثم أيضا من العروض الأخرى التي سوف تنظمها الغرفة خلال السنة المقبلة هي مهرجان رمضان الشارقة وعروض صيف الشارقة . كذلك العيد في الشارقة وأيام التخفيضات الكبرى ومهرجان العودة للمدارس أيضا. كما أكّد مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة “عبد العزيز شطاف”. أنّ استراتيجية عروض الشارقة الجديدة التي أعلنت عنها الغرفة تهدف إلى إيجاد مكان جامع لجميه العروض التسويقية التي تنظّمها الغرفة. ذلك في سبيل تسهيل وتنظيم وإدارة مختلف الفعاليات التي سوف تنطلق في الشارقة. أيضا بالإضافة إلى وضع استراتيجية تسويقية شاملة تعمل على إيجاد أسس تواصل فعالة بين مراكز التسوق في مختلف مناطق الإمارة والجمهور. ذلك من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة وتحقيق الفائدة المرغوبة من العروض. كءلك إلى جانب الترويج لمميزات إمارة الشارقة المذهلة التي تضعها في قائمة أهم الوجهات والمناطق السياحية والتجارية محليّاً وإقليميّاً وعالميّاً.

السجل الوطني الصحي الموحد في الإمارات ينطلق عبر منصة رعايتي

أهمية البرامج الترويجية والتسويقية التي تنظمها غرفة الشارقة

ثم أيضا لفت مساعد المدير العام لقطاع الاتّصال والأعمال في غرفة الشارقة إلى أنّ غرفة الشّارقة تحرص دائماً على إطلاق البرامج والمبادرات. والتي من شأنها تنشيط الحركة التسويقيّة في الإمارة. كذلك تشجيع المستثمرين على ضخّ المزيد من الإستثمارات وتحفيز العلامات التجاريّة العالمية للدخول إلى أسواق الشارقة. كما أكد أهمية العروض التسويقية والترويجية التي تنظمها الغرفة ودورها المستمرّ في تعزيز نموّ قطاع التجزئة بشكلٍ مستدام. ذلك إضافة إلى دعم وتنمية القطاعات الخدمية الأخرى كالسياحة والفنادق وغيرها. ثمّ من جانبه أوضح جمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتّصال المؤسّسي منّسق عام العروض أن استراتيجية “عروض الشارقة” الجديدة سوف تعمل على تحقيق مجموعو كبيرة من الأهداف. وأهمّها الارتقاء بمكانة العروض التسويقية المقدّمة من الغرفة من الإطار المحلي إلى إطار الأقليم والعالم. كذلك إطلاق حملات وعروض جديدة لتغطية مختلف قطاعات الأعمال وتلبية إحتياجاتهم. أيضا إلى جانب زيادة أعداد الزوار إلى مراكز التسوق والمحال التجارية على مستوى الإمارة من خلال ابتكار الأفكار الترويجية للفعاليات في الشارقة.

آخر تحديث يخص تعليمات إلغاء التذاكر من طيران الإمارات 2023

إطلاق تطبيق عروض الشارقة

كما أضاف جمال سعيد بوزنجال أنّ استراتيجية عروض الشارقة تتضمّن خطة إعلامية شاملة ومتكاملة لجميع العروض. وتشتمل على إطلاق تطبيق ذكي على كافة الهواتف المحمولة وموقع إلكتروني وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي جميعا باسم “عروض الشارقة” . ذلك من أجل الإعلان والترويج عن الحملات والعروض التسويقية في الشارقة. وإضافةً إلى دليل لكل ما يهم جمهور المتسوقين ومساعدة تجار التجزئة. أيضا العمل على تسهيل مشاركتهم في العروض وتحديد الفئات المستهدفة للعروض التي سيقدمونها والترويج لها من خلال المواقع. كما سوف يوفّر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لعروض الشارقة قاعدة بيانات عن المتسوقين يمكن لتجّار التجزئة الإستفادة منها. من أجل تحديد نطاق حملاتهم التسويقيةد ذلك إلى جانب استقبال الملاحظات والاقتراحات بهدف التطوير الدائم للعروض. أيضا إلى جانب وجود منصة إخبارية خاصة بعروض الشارقة، للاطّلاع على آخر تحديث للفعاليات التي سيتم تنظيمها على مستوى الإمارة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,6,2021

>> اقرأ أيضاً: