يستمر ارتفاع سعر عملة شيبا إينو لتصبح رسميًا ضمن العشرة الأوائل من حيث القيمة السوقية ومتجاوزًة الدوجكوين. حيث تستمر العملة الجديدة شيبا في الارتفاع بالتصنيف بوقتٍ قياسي. وذلك لدعمها الكبير بالمجتمع. مما أدى إلى انتقال الكثير من المستثمرين لشراء أصول بالعملة بدلًا من دوجيكوين بأواخر 2023.

ارتفاع سعر عملة شيبا إينو في 2023

تتشابه كلًا من عملتي شيبا إينو ودوجكوين بكونهما مشتقتان من نفس المزحة أو meme التي مستوحات من كلاب شيبا. لكن تعتبر عملة الدوجكوين أقدم بكثير، حيث أنشأت العملة منذ عام 2013 على سبيل المزاح. بينما ظهرت عملة شيبا عام 2023. لكن ما يثير الاهتمام هو التقدم السريع للعملة وتوضعها رسميًا منذ الأسبوع الماضي كأفضل 10 عملات مشفرة.

منذ الأسبوع الماضي، تحتل عملة شيبا إينو المرتبة التاسعة بين جميع العملات المشفرة بقيمة سوقيّة رمزية تزيد عن 38 مليار دولار. بينما يلحقها عملة Dogecoin بالمرتبة العاشرة بقيمة سوقيّة تزيد عن 35 مليار دولار. يأتي هذا الفرق بالقيمة السوقيّة رغم الفراغ الكبير بين سعر العملتين، حيث يبلغ السعر الأسبوعي الوسطي للدوجكوين 0.27 سنت، بينما سجلت عملة شيبا اينو أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.00008616 دولار.

سابقًا حتى هذا العام، تم تصنيف عملة shiba inu على أنها “قاتلة الدوجكوين”. لكن وعند ذكر الحقائق، فإنّ عملة الدوجكوين مستقرة أكثر من شيبا اينو لدعمها من عدة جهات رسميّة ورجال أعمال على رأسهم “إيلون ماسك”. بينما واجهت عملة شيبا منذ فترةٍ قصيرة انخفاضًا مجددًا بسبب نقل أحد الملاك الكبار ما يقارب 3 مليارات دولار3 مليارات دولار من محفظته الأصلية، الأمر الذي أثار مخاوف من تحويل المستثمرين لصرف النقود.

المافسة بين عملة شيبا إينو ودوجكوين

حاليًا، تتبادل كلًا من العملتين بشكلٍ متكرر الترتيب بشكلٍ تنافسي. ويبدو أنه مع تحول العديد من رؤوس الأموال للإيمان أكثر بعملة شيبا بعد تحطيمها حاجز أفضل عشرة، ستبقى شيبا اينو متقدمًة بقليل عن عملة دوجكوين.

بينما من جهةٍ أخرى، يبين رئيس المجتمع في شركة تكنولوجيا إدارة الأصول المشفرة أونرامب إنفيست “كاتلين كوك” لوكالة CNBC أن العملتين رغم الدعم والإقبال عليهما، فإنّهما مدعومتان بكثافة من مجتمعاتهم. مما يعني أن نمو قيمة العملتين يأتي بشكلٍ مباشر من تضخيم أدائهم. والذي يوضحه كوك من أن تصريحات أحد أكبر المستثمرين مثل ماسك بشأن الدوجكوين، أو عملة شيبا إينو يؤثر سلبًا أو إيجابًا بشكلٍ كبير بالتداول اليومي.

يمكن الاستدلال على هشاشة العملتين من الانخفاض منذ بضعة أسابيع لعملة شيبا بنسبة 50% بيومٍ واحد بسبب شائعة فقط لسحب أصول 3 مليار دولار من العملة. أو الزيادة الكبيرة بحوالي 75% للعملة في الأسبوع الماضي. والذي كان سببه أربع معاملات، كلٌ منها أرسل 695 مليون دولار من عملة shib إلى حساب مختلف، بمجموع 2.78 مليار دولار.

حاليًا، معظم العملات المشفرة الكبيرة، سواءً كانت بيتكوين أو شيبا إينو أو دوجكوين تستمدّ قيمتها في نقل العملات. وأي فزعة من المستثمرين أو التفكير في الانسحاب من السوق سيؤدي إلى انخفاض السعر.

المافسة بين عملة شيبا اينو ودوجكوين

المافسة بين عملة شيبا اينو ودوجكوين

استمرار ارتفاع سعر عملة شيبا اينو اليوم السبت 6-11-2023

وفقًا لموقع CoinMarketCap، فإنه يتم تداول عملة DOGE يوم السبت 6 نوفمبر بوقت نشر المقالة عند مستوى 0.26 دولارًا، ومع قيمة سوقيّة تزيد عن 34.31 مليار دولار أمريكي، وحجم تداول على مدار 24 ساعة الماضية زادَ عن 1.82 مليار دولار. علمًا أن العملة شهدت البارحة أعلى مستوياتها عند مستوى 0.34 دولار.

من جهةٍ أخر، تستمر شيبا اينو بالمرتبة التاسعة بقيمة سوقية بلغ 37 مليار دولار أمريكي تقريبًا. وتتداول العملة بلحظة نشر المقالة اليوم السبت 6 نوفمبر عند 0.0000649 دولار. بينما تأتي أيضًا التوقعات قويّة لتصل لنمو بنسبة 200% خلال أسبوعين، عند قيمة أعلى من 0.0000781 دولار.

اقرأ أيضًا:

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية 1-11-2023 – مؤشرات قويّة للإيثر وشيبا

هاتف Oppo Reno 6 5G – أفضل هاتف ذكي متوسط السعر للألعاب في 2023!

معنى اسم فيسبوك الجديد ميتا – وإطلاق عدة ميزات ومنتجات جديدة لشركة ميتا 2023!