أطلقت شركة أسوس رسميًا ما سيكون أقوى هاتف للألعاب في 2023. وهو هاتف ROG Phone 5S، والذي يأتي بتحديثاتٍ على هاتفي ROG Phone 5 و 5 Ultimate اللذان أعلنت عنهما أسوس رسميًا هذا العام. ولكن لماذا يعتبر المحللين هاتف ROG Phone 5S5S pro أقوى هاتف للألعاب في 2023؟.

ROG Phone 5S – أقوى هاتف للألعاب في 2023

بعد الإطلاق الرسمي منذ شهر أغسطس في تايوان. كشفت شركة أسوس عن مواصفات وأسعار النسخة العالمية لسلسلة ROG Phone 5S الموجهة للألعاب. ورغم تشابه جهاز “أسوس روغ فون 5S – 5S pro” مع باقي هواتف سلسلة 5S، إلا أن الجهازين يأتيان بمعالج أكثر قوة، وبذاكرة وصول عشوائي – رام – تصل إلى 18 جيجا!.

تعدّ نقطة البيع الرئيسية لكلٍ من جهازي الألعاب الجديدين هي أحدث شرائح سناب دراغون، وعلى وجه التحديد شريحة (Qualcomm Snapdragon 888). بدلًا من شريحة Snapdragon 888. حيث أعلنت أسوس أن المعالج يحتوي على أنوية أكثر قوة من نوع “Prime Kryo 680”. والتي يجب أن تعمل بسرعة 3 جيجاهرتز.

كذلك، تبين أسوس أنّ كلاً من هاتفي ROG Phone 5S pro و ROG Phone 5S يمتلكان محرك ذكاء اصطناعي محسّن بنسبة 20% عن طراز 5 العادي. كما ويأتي الهاتفين مع تحسن طفيف آخر وهو زمن انتقال اللمس الذي أصبح الآن فقط 24.0 مللي ثانية.

Source: The verge

Source: The verge

اقرأ أيضًا: هاتف Oppo Reno 6 5G – أفضل هاتف ذكي متوسط السعر للألعاب في 2023!

مواصفات وسعر هاتف ROG Phone 5S

كما تكلمنا سابقًا، يمتلك الهاتفين عمليًا أقوى شريحة معالج يمكن الحصول عليها حاليًا في الهواتف. كما ويمتلكان أكبر تكوين ذاكرة وصول عشوائية يمكن الحصول عليه. حيث يحصل المستخدم على 18 جيجا رام لنسخة 5S برو، الذي يأتي أيضًا بسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت. بينما يأتي 5S العادي بذاكرة وصول عشوائية قدرها 12 جيجابايت، مع إمكانية اختيار مساحة تخزين 128 جيجابايت، أو 256 جيجابايت، أو 512 جيجابايت أيضًا.

لكن، وعند التكلم عن الاختلافات، فإنّ المعالج وبعض التحسينات في الذكاء الاصناعي هي كل ما يمكن التكلم عنه. حيث يحصل الهاتفان كذلك، تمامًا كهاتفي ROG Phone 5 و 5 Ultimate، على شاشة أملويد بمقاس 6.78 بوصة، تتميز بدعم دقات HDR10 و HDR10 +. كما ويمكن الاختيار فيها بين تردد 144 هرتز، أو 300 هرتز. كما ويمتلكان نفس أجهزة الاستشعار الجانبية بالموجات فوق الصوتية ذات التحكم المزدوج من Asus. وكذلك نفس واجهة”أسوس روغ” العاملة بنظام Android 11.

كما ويمتدّ التشابه فعليًا ليشمل حتى البطارية. حيث يأتي الجهازين بنفس البطارية التي سعتها 6000 مللي أمبير، ومع شحن سريع بقدرة 65 وات. أما سطوع الشاشة فيصل إلى 1200 شمعة. كذلك، يمتلك الهاتفين كذلك نفس أزرار الكتف الحساسة التي تعمل باللمس، والتي يمكن برمجتها / تعيينها لوظائف محددة على أساس كل لعبة. ولكن مع إضافة مستشعرين خلفيين يعملان باللمس، هذه المرة وشاشة مع معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 360 هرتز.

أما الكاميرات، فيوجد نظام كاميرا ثلاثي في ​​الخلف يستطيع التصوير بدقة 8K وتردد 30 هرتز، أو 4K 144 هرتز. وذلك عبر كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل، ومستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. بينما تستطيع الكاميرا الأمامية بمستشعر 24 ميجابكسل التصوير بدقة 1080p.

اقرأ أيضًا: هاتف شاومي ريدمي نوت 11 ونوت 11 برو قريبًا بالأسواق العالمية قبل نهاية 2023!

سعر هاتف ROG Phone 5S – أقوى هاتف للألعاب في 2023

عند التكلم بالختلافات بين الطراز الأساسي وطراز البرو. فإنّه يقتصر فقط على الجزء الخلفي من الهاتف. حيث يحتوي جهاز 5s العادي على مجموعة رسوم متحركة LED ملونة في الخلف. بينما يحتوي نسخة برو على لوحة فعلية قائمة على شاشة أملويد قادرة على تقديم رسوم متحركة أكثر تقدمًا. وبالطبع نسخة البرو تمتلك 18 جيجارام (أكثر من اللزوم فعليًا).

رغم الإعلان عن الهواتف، فإنّ تواريخ الإصدار الدقيقة تختلف من بلد إلى آخر. حيث ستصل الهواتف أولًا إلى الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن تصل لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأواخر ديسمبر.

عند التكلم بالسعر، فإنّ الهاتف يكلف الكثير، فهو حرفيًا أقوى هاتف للألعاب في 2023. يبلغ سعر الطراز القياسي، كما أعلنت أسوس حوالي 1200 دولار، بينما سيكلف نسخة البرو حوالي 1400 دولار أمريكي. وقد يزيد أو ينقص السعر حسب البلد والضرائب والذاكرة العشوائيّة.

اقرأ أيضًا: هاتف Sony Xperia pro-I – مواصفات فخمة بهاتف سوني اكسبريا برو I الجديد