أعلنت شركة جوجل بالأمس الثلاثاء 5 أكتوبر عن موعد تحديث أندرويد 12. حيث سيأتي الإصدار الرسمي لنظام Android 12 المنتظر طويلًا في الحادي عشر من أكتوبر الجاري مع بدء بيع وإطلاق الشركة لسلسلة هواتف بيكسل 6 الجديدة المعلنة كذلك. كما ولحق بإعلان جوجل إعلان شركة أوبو كذلك عن نسخة واجهة هواتفها الخاصة من أندرويد 12. بينما أطلقت شركة سامسونغ كذلك النسخة التجريبية لواجهة أندرويد 12 الجديدة الخاصة بها Samsung One UI 4.

موعد تحديث أندرويد 12 

أعلنت جوجل في الأمس الثلاثاء 5 أكتوبر عن موعد إصدار وتحديث نظام أندرويد 12. حيث وبعد إطلاق النسخة التجريبية منذ مايو الماضي، يأتي النظام الجديد أخيرًا في 11 أكتوبر وفقًا تنظمه جوجل. ووفقًا لمصادر عديدة، فإنّ Android 12 يمثل أكبر تغيير في تصميم نظام التشغيل منذ سنوات. ذلك لكونه قادمًا مع استكمال للوحات الألوان القابلة للتخصيص، والإشعارات المحدثة وأداء أسرع وموفر أكثر للبطارية.

تأتي نسخة الاندرويد 12 النهائية لهذا العام متأخرًة بعض الشيء. حيث أصدرت جوجل نسخة Android 11 في 8 سبتمبر 2023، و Android 10 في 3 سبتمبر 2019. ومن المتوقع أن يلغي الإصدار الكامل لأندرويد 12 الأخطاء في الإصدار التجريبي الصادر منذ مايو للمطورين حصرًا على هواتف جوجل بيكسل.

وفيما أن النسخة الكاملة لن تأتي بعد على أي هاتف قبل تاريخ 11 أكتوبر، فإن المعلومات المتوفرة عن المزايا الجديدة حصرًا في النسخة الأساسية عدا عن التي ذكرت سابقًا قليلة. لكن جوجل تعدّ أن تحديث Android 12 سيكون تحديثًا رئيسيًا لنظام التشغيل مع عدد من الميزات الجديدة. ويمكننا من شاشة عرض سامسونغ الجديدة المعلنة مؤخرًا المعتمدة على أندرويد 12 رؤية العديد من التغييرات بالفعل.

الأجهزة والهواتف التي ستحظى بنظام أندرويد 12

لا يمكن إحصاء جميع الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 12 نتيجة العدد الهائل من هواتف Android المتاحة. ولكن بشكلٍ عام يمكن التأكيد أن هاتف Google Pixel 3 سيكون من ضمن الأوائل ليحصل على الإصدارات الأحدث المتوافقة مع Android 12 . كما وتمتد القائمة لتشمل أحدث الهواتف بآخر سنتين من شركاتٍ مثل Samsung و Huawei و LG و Nokia و Motorola و OnePlus و Oppo وغيرها من الشركات المصنعة. يمكنك أيضًا الإطلاع على موقع GetDroidTips على الويب. حيث أنه قام بجمع قائمة واسعة من الأجهزة التي يتوقع أن تكون متوافقة مع Android 12.

إذا كان عمر هاتفك عامين أو أقل، يمكنك التوقع، كما هو الحال عادةً مع تحديثات Android الرئيسية، أن يأتي التحديث لجهازك في الشهرين القادمين. لكن الفترة الدقيقة ستعتمد بالضبط على من يصنع جهازك  مثل Google أو Samsung أو OnePlus أو Xiaomi. ولكن بشكلٍ عام، بمجرد بدء طرح التحديث، انتقل إلى إعدادات الهاتف ثم النظام-خيار متقدم – تحديث النظام – التحقق من التحديث. للتأكد من وصول ترقية أندرويد 12 إليك.

إطلاق  ColorOS 12 و Samsung One UI 4 تزامنًا مع موعد تحديث أندرويد 12

بعد فترةٍ وجيزة من إعلان جوجل رسميًا عن النظام. أعلنت شركة Oppo أنها ستطلق عالميًا نظام ColorOS 12 الذي يعمل بنظام التشغيل Android 12 الأسبوع المقبل، في 11 أكتوبر. لتكون بذلك الأولى على مستوى العالم. وهذا يعني أن معظم هواتف أوبو ستستلم تحديث ColorOS 12 العالمي يوم الإثنين المقبل. والذي سيكون مختلفًا قليلاً عن الإصدار المعلن في الصين الشهر الماضي، والمتوفر بالفعل لبعض وحدات Oppo و OnePlus الصينية.

وبالإضافة إلى الكشف عن تاريخ إطلاق ROM العالمي لنظام ColorOS 12 . أعلنت شركة Oppo أيضًا عن سياسة تحديث البرامج الخاصة بهواتفها الذكية التي تم إطلاقها من عام 2019. حيث وعد صانع الهاتف بثلاثة تحديثات رئيسية لنظام Android لسلسلة Find X وتحديثان لنظام Android لمجموعة Reno / F. كما وتحديث Android لبعض طرازات السلسلة A. وثلاث سنوات من تصحيحات الأمان للسلسلة A. بينما ستحصل طرازات Find X / Reno / F على سنة إضافية.

كذلك، وبعد شهور من الانتظار، أصدرت شركة سامسونغ بدورها أخيرًا إصدارها التجريبي من أندرويد 12 في واجهة One UI 4 beta. يمكن بالفعل تثبيت الإصدار التجريبي على أجهزة جالاكسي محددة عبر تطبيق Samsung Members. لكن الأفضل هو الانتظار بعد الإعلان الرسمي لجوجل للنسخة الرسمية من One UI 4.

سيقوم فريق تجارتنا نيوز قريبًا مع قدوم أندرويد 12 و Samsung One UI 4بكتابة مقال يشرح ميزة كلاً منهم عما قريب. ابقى على إطلاع لأخر المستجدات والأخبار الإقتصادية والتقنية على موقع تجارتنا نيوز.

اقرأ أيضًا:

حسابات تويتر الجديدة للمحترفين لأجل الشركات والمطورين– تغيير مفهوم تويتر للأعمال!

المنصة الإلكترونية HSBC Evolve أطلقها بنك HSBC مصر لإجراء معاملات بالعملة الأجنبية

توقف تطبيق فيسبوك وإنستغرام وواتساب ومسنجر عن العمل عالميًا!