أعلنت تويتر هذا الأسبوع رسميًا تقديمها حسابات تويتر الجديدة للمحترفين. حيث ستقدم منصة التواصل الإجتماعي المشهورة تويتر للمحترفين نسخة خاصة لهم من موقع وتطبيق تويتر. والتي ستوفر إمكانية إبتكار حسابات مهنية، وملفات شخصية احترافية بشكلٍ أكبر. بينما وبنفس الوقت ستعطي الشركات والمبدعين أداًة لتحسين منتجاتهم وخدماتهم. فكيف سيغير تويتر استخداماته لملائمة رائدي الأعمال؟، وهل سيستبدل مستقبلاً منصة لينكد آن الإحترافية للأعمال؟

حسابات تويتر الجديدة للمحترفين Twitter for Professionals

ستقدم منصة Twitter إمكانيات جديدة للشركات والمبدعين والمطورين والناشرين عبر ميزة حسابات تويتر الجديدة للمحترفين (Twitter for Professionals). حيث ستوفر المنصة المشتقة من تويتر، كما وصفت بالإعلان، الإمكانية للمذكورين من عرض محتواهم ومنتجاتهم وخدماتهم مباشرًة على تويتر بشكلٍ مجاني.

كما وأوضحت الشبكة الاجتماعية في منشور على مدونتها أن الجميع سيستطيعون المشاركة كذلك في تويتر للمحترفين . حيث أنه سيتيح لأي شخصٍ الاستفادة من المحادثة العامة. بالإضافة إلى تقوية أغراض تويتر الفعلية التي تأتي الناس لأجله. وهو التفاعل مع العلامات التجارية والمشاركة في محادثات حول المنتجات والخدمات.

لكن الفرق الذي تكلمت عنه تويتر هو أن تويتر للمحترفين سيمنح الثقة في قوة الجمع بين المحادثة في الوقت الفعلي والميزات المحسّنة للمحترفين. وذلك “بهدف التحكم بشكل أفضل في هويتهم على Twitter وتعزيزها”. حيث ستصبح الملفات الشخصية الاحترافية هي الطريقة التي تظهر بها على Twitter باستخدام حساب محترف. وستمكّن هذه الملفات الشخصية المحترفين، لأول مرة، من التمتع بحضور فريد ومحدد بوضوح على المنصة، بعيدًا عن المستخدم العام.

بنيّة وشكل حسابات تويتر الجديدة للمحترفين

سيطرح Twitter for Professionals نظامًا أساسيًا جديدًا تمامًا لهويات العلامات التجارية باستخدام الحسابات الاحترافية. حيث سيكون لدى الأشخاص القدرة على النمو وتعزيز تواجدهم على Twitter.

ستحظى الحسابات الاحترافية ببوابة خاصة بها على موقع تويتر. كما وستكون هذه البوابة مدخلًا لمجموعة واسعة من الأدوات الاحترافية غير المتاحة لغير المحترفين، بما في ذلك إعلانات تويتر، وإمكانات وأدوات للترويج السريع، وميزات الملف الشخصي المتقدمة، وإضافات مستقبلية تستهدف التسوق مازالت قيد التطوير.

ووفقًا لتصريحات تويتر، فإن ملفات التعريف الاحترافية على تويتر ستتكون من ميزتين:

  • فئة المحترفين: وهي مؤشر للملف الشخصي للمهني. وستكون وظيفتها عرض نوع الاحتراف الذي يعتبره الشخص. بالإضافة إلى احتوائها لخاصية جمع هذه المعلومات من الحسابات العادية. حيث عندما يتحول أحد المحترفين إلى حساب محترف سيمكن تحديث الحساب في أي وقت.
  • وحدات الملف الشخصي: ستكون هذه مساحة مخصصة في الملف الشخصي للمحترف. والتي يمكن استخدامها لعرض الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.
  • الاختيار بين الحسابات المهنية البحتة، أو الملفات الشخصية المهنية.
بنيّة وشكل حسابات تويتر الجديدة للمحترفين

بنيّة وشكل حسابات تويتر الجديدة للمحترفين – المصدر: تويتر

موعد قدوم الحسابات الإحترافية من تويتر حول العالم

كانت Twitter قد أعلنت انها ستبدأ في تقديم ملفات التعريف الاحترافية منذ أبريل. لكن لعدة أسباب، أهمها التطوير والتركيز على مزايا أخرى، تأخرت الميزة. حيث قدم تويتر عدة تحديثات مهمة في الأشهر الأخيرة أهمها وحدة الرسائل الإخبارية التي أنشأتها بالشراكة مع Revue. ومنصة الرسائل الإخبارية في يناير، واستمرار تطوير وحدة التسوق. والتي بدأت اختبارها منذ شهر يوليو.

لكن حاليًا، يمكن لجميع المهنيين والشركات في الولايات المتحدة الأمريكية فقط التقدم لتغيير نمط حساباتهم كملفات تعريف احترافية.  حيث اختتم موقع Twitter بيانه بمدونته أن بعض الميزات والأدوات المقدمة للحسابات الاحترافية ستظل متاحة فقط لمجموعة صغيرة من الأشخاص في أسواق محددة بالوقت الحالي. ثم أكدّ أنه يعمل على توفير الميزات للجميع بباقي دول العالم.

الآن، يمكن للذين بستطيعون الاشتراك في “الحسابات الاحترافية” رؤية الأدوات المتاحة الجديدة فقط. لكن، مثل معظم تحديثات تويتر، فإنّ  Twitter for Professionals سيأتي بشكلٍ عالمي في غضون الأسابيع المقبلة. ومن المتوقع أن يكون منافسًا كبيرًا لتطبيقٍ آخر يفخر بكونه الرائد الأول للأعمال والتسويق والتوظيف وريادة الأعمال وهو LinkedIn. ما رأيك، هل يستطيع تويتر حقًا المنافسة في مجال الأعمال؟

 

اقرأ أيضًا:

المنصة الإلكترونية HSBC Evolve أطلقها بنك HSBC مصر لإجراء معاملات بالعملة الأجنبية

توقف تطبيق فيسبوك وإنستغرام وواتساب ومسنجر عن العمل عالميًا!

طريقة بحث جديدة من جوجل تجمع بين الصور والنص بتقنيات تعتمد على الذكاء الصنعي!