ارتفاع أسعار العملات المشفرة اليوم … البيتكوين تتخطى قيمة 50 ألف دولار

تشهد أسعار العملات المشفرة موجة مواضحة من الانتعاش والتحسن في أسعارها خلال الآونة الأخيرة. إذ أن الارتفاع قد كان جماعياً للعملات المشفرة وذلك وسط تزايد تداول العملات الرئيسية. حيث يجدر القول أن العملات الرقمية الرئيسية ولا سيما البيتكوين قد تجاوزت مستوى 50 ألف دولار أمريكي. بعد أن شهدت موجات حادة من التراجع والانخفاض وتدهور في قيمتها منذ 7 سبتمبر / أيلول الماضي 2023.

البيتكوين تكسر حاجز 48 ألفاً والعملات الرقمية في حالة صعودية

ارتفاع أسعار العملات المشفرة اليوم

حيث وفي الحديث عن التداولات الأخيرة للعملات الرقمية المشفرة وأسعارها. يجدر القول أن البيتكوين قد كانت من بين العملات التي شهدت ارتفاع خلال تداولات اليوم والأمس. حيث تخطت حاجز الـ50 ألف دولار. مرتفعة بنسبة 5في المئة لتبلغ قيمتها 50.134 ألف دولار.

أما عن ثاني أكبر العملات “الإيثريوم” فقد ارتفعت بنسبة 1.92 في المئة لتبلغ قيمة 3417.88 دولار أمريكي تقريباً. في حين أن عملة بيتكوين كاش قد كانت نسبة ارتفاعها تقدر نحو 2 في المئة. والجدير بالذكر أن عملة دوجكوين الرقمية قد كان من أكثر العملات ارتفاعاً والتي شهدت تحسناً ملحوظاً في أدائها. حيث قفزت خلال التداولات الأخيرة بنسبة 9.38 في المئة لتحقق مستوى 0.236 دولار أمريكي.

كما وتجدر الإشارة أيضا إلى ارتفاع سعر العملة الرقمية “إكس ريبل” حيث صعدت بنسبة 1.53 في المئة لتبلغ مستوى 1.09 دولار أمريكي تقريباً. علاوةً عن لايتكوين بنسبة ارتفاع تقدر نحو 0.99 في المئة. والجدير بالذكر أن الارتفاع شمل أيضا عملة بولكادوت حيث كانت نسبة الارتفاع نحو 1.19 في المئة لتبلغ مستوى 31.41 دولار أمريكي.

كذلك التحسن شمل بدوره عملة كاردانو حيث ازدادت قيمتها بنحو 1.77 في المئة لتبلغ 2.22 دولار أمريكي. إضافةً إلى بينانس كوين والتي حققت نسبة ارتفاع 3.20 في المئة لتبلغ مستوى 431.39 دولار أمريكي.

لكن بالمقارنة مع ذلك. تجدر الإشارة إلى عملة تشاينلينك قد خالفت التيار إذ انخفضت بنسبة 0.51 في المئة لتبلغ نحو 26.44 دولار. في حين أن قيمتها السوقية قد بلغت تقريباً 12.043 مليار دولار. أما عن حجم التداول الأخير لها، فقد بلغت نحو 938.406 مليون دولار تقريباُ.

السماح بتداول العملات الرقمية في دبي المنطقة الحرة بعد حظر الصين الأخير

أسباب منطقية للارتفاع

لكن وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن التحسن والارتفاع الذي تشهده العملات الرقمية  قد  كان مرافقاً لأسباب يأتي على رأسها تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”. إذ يذكر أن تعليقه كان عن عدم قيام البنك المركزي بحظر العملات الرقمية. وهذا ما قد دفع بدوره لتحسن قيمة تلك العملات ولا سيما بعد تقليل الضغوطات التي قد عانت منها سابقاً والتي أدت إلى تدهور قيمتها خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

اقرأ أيضا :