إجازة 6 أكتوبر 2023 في مصر مدفوعة الأجر بالكامل .. تعرف على موعد الإجازة، موعد إجازة 6 أكتوبر، من أكثر الكلمات البحثية التي تصدرت محركات البحث العالمي «جوجل»، نظرًا لازدياد التساؤلات والاستفسارات من المواطنين عليها.

كونها الإجازة التي ينتظرها أكثر من 30 مليون عامل مصري بالقطاعين الحكومي والخاص، للاستمتاع بالإجازة الرسمية المدفوعة، والاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973.


 إجازة 6 أكتوبر في مصر

موعد إجازة 6 أكتوبر .. أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إذ جرى ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2023 إلى نهاية الأسبوع الحالي، استنادا لقرار مجلس الوزراء المعمول به، بترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في الأسبوع ذاته، وبهذا يكون موعد إجازة 6 أكتوبر يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر.

شاهد أيضا: تخفيضات كارفور مصر على المنتجات الغذائية لغاية 10 أكتوبر 2023

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي قرار رقم 2535 لعام 2023، والذي نص على أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 7 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد القوات المسلحة بدلًا من 6 أكتوبر.

اجازة 6 أكتوبر 2023


مجلس الوزراء المصري: ترحيل إجازة 6 أكتوبر إلى الخميس المقبل

أصدر مجلس الوزراء بيان عن ترحيل اجازة 6 أكتوبر في مصر، وهي إجَازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة، على أن تكون الخميس الموافق 7 أكتُوبر 2023، وذلك بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 6 أكتُوبر.

الإجازات الرسمية لشهر أكتوبر في مصر

كما يشهد شهر أكتوبر 2023، أيضًا إجازة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر. ومن المتوقع أيضًا وفقًا لقانون ترحيل الإجازات، الصادر عن مجلس الوزراء، بترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 21 من الشهر ذاته.

كما يمكنك أن تقرأ: نشرة أسعار الحديد والإسمنت في مصر اليوم الأثنين 4 أكتوبر 2023

يذكر أيضا أنّ عام 2023 شهد الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية، والمقرر أن تنتهي بإجازة المولد النبوي الشريف. في يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر 2023، إذ يحصل جميع العاملين بالدولة على عطلة رسمية في هذه المناسبة. سواء كانوا عاملين في القطاع العام أو الخاص، كما يحصل عليها طلاب المدارس أيضًا. ووصل عدد أيام الإجازات الرسمية في عام 2023 إلى نحو 18 يوم إجازة.

اجازة 6 أكتوبر مدفوعة الأجر بالكامل

أعلن أيضا وزير القوي العاملة، أن يوم الأحد المقبل، السادس من أكتوبر”عيد النصر” إجازة  بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

كما أشار إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك. ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر. وكلف أيضا الوزير، مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة السادس من أكتوبر بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك  للمديريات.

تجارتنا نيوزتجارتنا نيوز 

الاربعاء 6 أكتوبر 2023

اقرأ أيضا

المنصة الإلكترونية HSBC Evolve أطلقها بنك HSBC مصر لإجراء معاملات بالعملة الأجنبية

خطوات ربط بيانات المستفيدين بنظام المدفوعات الفورية السعودية سريع 2023

تخفيضات اكسترا السعودية اليوم 5 أكتوبر على الجوالات والأجهزة الكهربائية نحو 60%