وزارة التربية والتعليم المصرية تناقش استعداداتها للعام الدراسي وتؤكد إلزامية الحضور، حيثُ عقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة الأمراض المعدية وتطبيق سياسية التباعد الاجتماعي بالمنشآت التعليمية.

كما أكدت مصادر إلى موقع “تجارتنا نيوز“، أن الدراسة منتظمة بشكل يومي، كما تم منح مديري المديريات حرية تقسيم اليوم الدراسي إلى فترتين وفق ظروف مدارس كل محافظة لتخفض الكثافات بين الطلاب.


التربية والتعليم المصريةوزارة التربية والتعليم المصرية تناقش استعداداتها للعام الدراسي القادم 

كانت الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدر كتاًبا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسى الجديد 2023/ 2023.

شاهد أيضا: إجازة 6 أكتوبر 2023 في مصر مدفوعة الأجر بالكامل .. تعرف على موعد الإجازة

كما ينص الكتاب الدوري على أنه فى ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد 2023/ 2023 والتى أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد، والتي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

أيضا ينص الكتاب الدوري على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة. كما يؤكد الكتاب الدوري على الالتزام بما جاء بالكتاب الدورى رقم (18) بتاريخ 17/ 8/ 2023، والكتاب الدورى رقم (27) بتاريخ 22/ 9/ 2023؛ بشأن متابعة تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا للعاملين بالتربية والتعليم.

الخطة الوقائية للمدارس في العام الدراسي الجديد في مصر

أكدت الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد الصادرة من وزارة الصحة والسكان، أن الجهات المسئولة عن الدراسة وحضور الطلاب فى المدارس. وهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد ترى تخفيض أيام الدراسة لكل صف دراسى مما يساعد على تقليل الكثافات الطلابية طبقا لظروف كل مدرسة كإجراء وقائى بسبب فيروس كورونا.

كما يمكنك أن تقرأ: تخفيضات كارفور مصر على المنتجات الغذائية لغاية 10 أكتوبر 2023

كما شددت الخطة الوقائية على ضرورة حصر الغياب اليومى للطلاب وإبلاغ الزائرة الصحية به. موضحة أنه فى حالة وجود أي نشاط يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات مع تقليل عدد الطلاب فى كل مجموعة.

وأوصت أيضا الخطة الوقائية بضرورة تواجد المعلم قبل الطلاب داخل الفصول لتنظيم دخول الطلاب وجلوسهم على المقاعد. ويجلس كل طالب على ديسك منفصل مع مراعاة عدم التزاحم. وعند الحصة يجب أن يحافظ المعلم على التباعد الجسدى بينه وبين الطلاب عند التحرك بينهم.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الاربعاء 6 أكتوبر 2023

اقرأ أيضا

المنصة الإلكترونية HSBC Evolve أطلقها بنك HSBC مصر لإجراء معاملات بالعملة الأجنبية

فتح حساب مصرفي في بنك الخليج بالكويت الآن فقط بدقيقة واحدة – تعرف كيف

سفر الزوجة والأولاد من مصر إلى السعودية بعد فتح الطيران الخطوات والشروط