مواصفات هاتف NOKIA X60 … شركة نوكيا تعود إلى الأسواق بأقوى الأجهزة، تعرف على المواصفات.
على الرغم من أن شركة نوكيا الشهيرة قد غابت عن الأنظار لفترة كبيرة من الزمن نظراً لعدم مواكبتها للعصر والتطورات الحديثة في إصدار وإطلاق الهواتف المحمولة. إلا أن نوكيا تعود لاكتساح الأسواق من جديد بإطلاق أحدث وأقوى الأجهزة المحمولة على الإطلاق. حيث يجدر القول أن نوكيا قد لاحقتها عدد من النكسات بعد ظهور نظام اندرويد للأجهزة الذكية. وهذا ما قد أدى إلى تراجع قيمتها في الأسواق نظراً لشدة المنافسة. لكن وبعد طول انتظار تعود نوكيا بإطلاق أضخم وأقوى الأجهزة تحت اسم NOKIA X60 لتكون ضمن فئتين متوسطة ورائدة.
حيث سنعرض لكم عبر موقعنا تجارتنا نيوز أهم مواصفات الهاتف الجديد من نوكيا NOKIA X60 . وذلك من خلال مقالنا التالي

اقرأ أيضا: هاتف Poco M4 Pro الجديد – مواصفات وسعر النسخة العالمية من هاتف بوكو

هاتف NOKIA X60 … مواصفات الهاتف الجديد

حيث وفي الحديث عن ذلك. يجدر القول أن هاتف NOKIA X60 الجديد يعمل بنظام تشغيل هواوي. كما أن الهاتف الجديد يتمتع بمعالج قوي وممتاز من نوع Snapdragon 898 من كوالكم ثماني النواة. فضلاً عن مواصفات الكاميرا الخارقة التي تأتي بدقة 200 ميغا بيكسل. حيث سيكون الإعلان عنه مفاجأة لتكون أول شركة تستخدم هذه الدقة العالية في الكاميرا.
أما بالنسبة إلى مواصفات الشاشة. سيملك هاتف NOKIA X60 الجديد شاشة AMOLED منحنية الأطراف. وستأتي بمقاس 6.4 بوصة بمعدل تحديث 144 هيرتز. بالإضافة إلى تزويد الهاتف بمعالج رسومي ادرينو 730 ونظام التشغيل Harmony OS من هواوي. بالإشارة إلى أنها بذلك ستكون الشركة الأولى التي تعتمد نظام تشغيل هواوي بعد شركة هواوي بشكل رسمي. كذلك ولا بد أيضا من الإشارة إلى أن الهاتف الخارق من نوكيا سيأتي ببطارية عملاقة سعة 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.

اقرأ أيضا: هواتف سلسلة أوبو رينو 7 الجديدة – مواصفات جهاز أوبو رينو 7 الجديد 2023

الكاميرا :

كذلك عن مواصفات الكاميرا التي لا بد من الإشارة إليها بشكل تفصيلي أكثر. حيث تبلغ دقة الكاميرا الأساسية كما ذكرنا نحو ما يقارب 200 ميجا بيكسل. أما عن دقة باقي الكاميرات الأخرى فلم يتم التوضيح حتى الآن.
بينما تأتي سعة ذاكرة الهاتف العشوائية “الرام” نحو 8 جيجا وتصل حتى 12 جيجابايت. أما عن الذاكرة الداخلية تأتي بنسختين واحدة 128 جيجا والثانية 256 جيجابايت. والجدير بالذكر أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع والخامس.


يمكنك أن تقرأ أيضا: