أعلنت شركة سامسونغ عن هاتف جالاكسي زد فولد 3 الجديد القابل للطي بنسخته الثالثة. حيث سيأتي الهاتف الرائد بشكلٍ أفضل وأرق وأخف وزنًا. كما ويأتي هاتف الفئة الأعلى من الشركة الكورية الجنوبية بأقوى المواصفات التي يمكن أن  يحصل عليها هاتف ذكي في هذا الوقت مدعومًا بشاشةٍ استثنائيّة تمتد من الحافة إلى الحافة. وبسعرٍ كبير يزيد عن 1800 دولار، هل يستحق الهاتف الاقتناء حقًا؟ تعرف معنا في هذه المقالة.

مواصفات هاتف جالاكسي زد فولد 3 الكاملة

الشاشة:

يأتي هاتف جالاكسي زد فولد 3 الجديد بعد جهازي  Galaxy Z Fold 1,2 كالجيل الثالث القابل للطي من سامسونغ. والتي استطاعت أن تقدم تحسيناتٍ كبيرة على الهاتف. بدءًا من  شاشة Dynamic AMOLED بمقاس 7.6 بوصة قابلة للطي 2x للجهاز، وشاشة AMOLED مقاس 6.2 بوصة من الخارج. ثم عند التكلم عن أداء الشاشات، فإنّ المراجعات التقنية وجدت أن الألوان أكثر من رائعة، كما أن لوحة AMOLED يمكنها الآن عرض النطاق الكامل للمشاهدة حقًا على عكس الأجيال السابقة. كما أن الشاشة تتمتع أيضًا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يجعل المحتوى يبدو أكثر واقعية.

كذلك، تقول شركة سامسونغ أن الشاشة المعاد تصميمها أصبحت أكثر متانة بنسبة 80 في المائة من الطرازات السابقة، وذلك بفضل المفصلة المبسطة وبنية قوية من الألومنيوم. كما وجدَ المراجعين التقنيين أن الهاتف المضاد للماء والصدمات، وفقًا لسامسونغ، يصمد بسهولة في حقيبة مليئة بالأشياء الحادة والثقيلة، كما أن مقاومة الشاشة للماء “IPX8” تمكن الهاتف من الصمود حتى أكثر من 30 دقيقة تحت مترين من الماء.

الكاميرا:

هناك خمس كاميرات مدمجة في المجموع في الهاتف، حيث تشمل العدسات الأساسية في الخلف: العدسة الأساسية في Z Fold 3 بعرض 12 ميجابكسل لتصوير الأشياء الثابتة، عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل لتأطير اللقطات، وعدسة صورة مقربة بدقة 12 ميجابكسل لتكبير الصورة بصريًا. أما العدسات الامامية فتشمل: شاشة الغلاف بها فتحة في الجزء العلوي لعدسة 10 ميجابكسل ، والأخرى بدقة 4 ميغا بكسل المتموضعة على الشاشة الرئيسية تحت الشاشة.

المعالج والبطارية والقدرة التخزينية لهاتف جالاكسي زد فولد 3:

وبالطبع بسعرٍ كهذا، ستحصل مع الهاتف على أفضل وحدة معالجة مركزية موجودة حاليًا في هواتف الأندرويد “كوالكوم سنابدراغون 888”. كما وبفضل تطوير شركة سامسونغ، يمكن للجهاز أن يقوم بمهام متعددة بشكل أفضل من أي شيء يمكنك حمله في راحة يدك في الوقت الحالي. حيث يستطيع تشغيل ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد بسلاسةٍ بفضل الشاشة الكاملة الكبيرة للجهاز. وذاكرة التخزين العشوائية التي قد تصل إلى 12 جيجابايت. أما الذاكرة التخزينية الداخلية فتصل حتى 512 جيجابايت، مع إمكانية إضافة كرت “Micro SSD”.

أما بالنسبة للبطارية، فهي بطارية بسعة 4400 مللي أمبير. والتي رغمَ أنها تعدّ كبيرةً من ناحية الأرقام، إلا أنها قد لا تكفي لتشغيل الجهاز لأكثر من 6 ساعات عند فكّ طويه واستخدام كافة الشاشات سويًة. كما أنها ليست الأكبر في سوق الهواتف، حيث سيأتي هاتف أسوس “روغ فون” الجديد المخصص للألعاب ببطارية سعتها 6000 ميلي أمبير. لكن على عكس هاتف أسوس، يأتي هاتف جالاكسي زد فولد 3 الجديد بميزة الشحن الاسلكي السريع، والشحن السريع السلكي بقدرة حتى 65 واط للتعويض في نهاية المطاف.

ميزات أخرى مميزة لهاتف سامسونغ الجديد القابل للطي

يقدم الهاتف القابل للطي الجديد، بغض النظرعن المواصفات الداخلية، بعض التحديثات مقارنةً بـ Z Fold 2 العام الماضي. بدءًا من الهيكل المعدني المقاوم للماء، ودعم قلم سامسونغ الموجود عادةً في سلسلة “النوت”- S Pen –. على الرغم من أن القلم يكلف أكثر ولا توجد فتحة له على الجهاز. وبالطبع، الهاتف سيدعم هذه المرة تقنية شبكات الجيل الخامس 5G.

لكن، مرًة أخرى، رغمَ أن الهاتف يعتبر أعجوبًة هندسية من سامسونغ، إلا أن نقطة السعر الأولي العالمية البالغة 1799 دولارًا (السعر سيزيد حسب المواصفات والضرائب المفروضة من بلد الإقامة) تحدّ في النهاية من جاذبية الجهاز، خاصة عند مقارنته بالهواتف الذكية الأخرى القوية في السوق. فهاتف Samsung Galaxy Z Fold3 قد لايكون هاتفًا للجميع. لكن أولئك الذين يفكرون في استخدام جهاز واحد بدلاً من جهازين، سيحبون هذا الجهاز.

اقرأ أيضًا عن أخبار التكنولوجيا:

هاتف Asus rog phone 5s – تعرف على مواصفات أفضل هاتف ألعاب في العالم!

فيروس الجوكر يهاجم ملايين هواتف الأندرويد ويسرق بياناتهم المالية عبر هذه التطبيقات!

واجهة هواوي EMUI 12 الجديدة بتصميمٍ جديد كليًا لإبراز نظام هارموني عبرَ الأندرويد!