أنواع حسابات التوفير التي يقدمها البنك الأهلي المصري وأسعار الفائدة عليها

يقدم البنك الأهلي المصري أنواع متعددة من حسابات التوفير التي تهم فئات عديدة من العملاء ولا سيما فئة الشباب أو الموظفين أصحاب المعاشات. حيث أن ميزة حسابات التوفير متعددة وخصوصاُ الفائدة التي يقدمها البنك على جميع أنواع حسابات التوفير. وانطلاقاً من ذلك الأمر سنقوم بعرض أهم أنواع حسابات التوفير التي يقدمها البنك الأهلي في مصر إلى جانب نسبة الفائدة على كل منها.

أنواع حسابات التوفير

أنواع حسابات التوفير التي يقدمها البنك الأهلي

  1. حساب التوفير العادي :
  • الشريحة الأولى من 3001 جنيه حتى 5000 جنيه مصري

يمكنك فتح حساب التوفير العادي بشريحة تبدأ من 3 آلاف حتى 5 آلاف. في حين أن نسبة الفائدة في هذا النوع من الحساب تتراوح بين 3 في المئة سواء كان العائد شهري. أو 3.05 في المئة سنوياً على العائد الربع سنوي. إضافةً إلى نسبة 3.20 في المئة على العائد السنوي.

  • الشريحة الثانية ابتداءً من 5001 جنيه حتى 100 ألف جنيه

أما عن نسبة الفائدة الخاصة بهذه الشريحة. فتقدر 4 في المئة سنوياً على العائد الشهري. علاوة عن نسبة 4.05 في المئة سنوياً على العائد الربع سنوي. أما عن النصف سنوي 4.10 في المئة إلى جانب 4.20 في المئة للعائد السنوي.

  • الشريحة الثالثة من 101 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه

كما وتحدد نسبة الفائدة على هذه الشريحة على نحو 4.05 في المئة سنوياً للعائد الشهري. إلى جانب 4.06 في المئة سنوياً على العائد ربع السنوي. أما النصف سنوي بنسبة 4.65 في المئة. إضافةً إلى 4.75 في المئة للعائد السنوي.

  • الشريحة الرابعة أكثر من نصف مليون جنيه :

تبدأ نسبة الفائدة في هذه الشريحة من 4.75 في المئة للعائد الشهري. كذلك 4.85 في المئة سنوياً على العائد ربع السنوي. لكن بالنسبة إلى العائد نصف السنوي فنسبته 5 في المئة. و5.25 في المئة على العائد السنوي.

  1. حساب توفير المستقبل :

كما ويقدم البنك نوع حساب توفير المستقبل والذي يهم فئة الشباب من سن 16 عاملً دون مصاريف على مدار العام. وبحد أدنى 500 جنيه. إلا أنه يجدر القول في الشمول المالي يتم الإعفاء من الحد الأدنى لفتح الحساب وهو 500 جنيه

أما عن نسبة الفائدة. فتحدد 4.75 في المئة للعائد الشهري. و4.80 في المئة للعائد ربع سنوي. كما يتم احتساب نسبة العائد نصف السنوي عند 4.85 في المئة. و5 في المئة للعائد السنوي.

  1. حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز :
  • يتضمن أيضا هذا النوع من الحساب 4 شرائح مختلفة يتخلف معها نسبة الفائدة. حيث أن الشريحة الأولى تحتسب من 3001 جنيه إلى 30 ألف جنيه بنسبة 5.25 في المئة سنوياً
  • إضافةً إلى الشريحة الثانية من فوق 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه بنسبة 4.25 في المئة سنوياً.
  • أما عن الشريحة الثالثة فهي من فوق 50 ألف جنيه حتى 100 ألف جنيه بنسبة 3.5 في المئة
  • علاوة عن الرابعة وهي أكثر من 100 ألف جنيه بنسبة فائدة 30 في المئة سنوياً.
  1. حساب توفير المعاش :

يتم عن طريق هذا النوع من الحساب صرف الفائدة بشكل سنوي بنسبة 5.25 في المئة

حساب توفير مجاناً

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري قد قرر في وقت سابق فتح حساب توفير مجاناً لكافة المواطنين المصريين. حيث أن ذلك العرض يشمل الفئات من العملاء الذين لم يسبق لهم التعامل مع البنك. حيث أنه بإمكانهم فتح حساب التوفير بشكل مجاني دون إقرار حد أدنى لفتح الحساب والذي يتراوح ما بين 500 إلى ألف جنيه مصري تقريباً. وتجدر الإشارة إلى أن قرار فتح الحساب مجاناً قد جاء بمناسبة مشاركة البنك في يوم الفلاح وهي أحد فعاليات البنك المركزي حتى تاريخ 15 من شهر سبتمبر الجاري.

لكن ومن شروط افتتاح الحساب والأوراق المطلوبة بموجب الرقم القومي أو جواز سفر العميل بشرط أن يكون سارياً. وذلك عبر التوجه لأقرب فرع للبنك وتوقيعه للطلب.


اقرأ أيضا : وظائف البنك الأهلي المصري 2023 … الشروط والاختصاصات المطلوبة ورابط التقديم