مع قدوم عيد الفلاح في جمهورية مصر، أعلن بنك مصر عن عروض بنك مصر بمناسبة عيد الفلاح ضمن جهود الدولة المصرية لتحقيق الشمول المالي. حيث سيشارك البنك في الفعالية المالية برعاية البنك المركزي المصري منذ 1 إلى 15 سبتمبر  لعام 2023 . حيث سيوفر البنك، وفقًا للبيانت على موقعه العديد من المنتجات والخدمات المالية، والتي ستشمل الفتح لحسابات التوفير، والحسابات الجارية. إضافًة إلى خدمات البنك للدفع والتحويل، خدمات التأمين والتمويل واللائتمان، والعديد من العروض المجانية الأخرى.

عروض بنك مصر بمناسبة عيد الفلاح

فتح حسابات وتسهيلات للشباب والعملاء الجدد

أحد أبرز عروض بنك مصر بمناسبة عيد الفلاح حتى منتصف الشهر الجاري هي إمكانية فتح حساب بنكي كعميلٍ جديد دونَ أي مصاريف جانبية، إضافًة للتخلي بشكلٍ خاص عن الحدّ الأدنى لفتح الحساب. كذلك، سيقوم بنك مصر، وفقًا للبيان، بإعطاء إحدى البطاقتين: “بطاقة ميزة للخصم الفوري”، أو “البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري” أيضًا بشكلٍ مجاني.

بالإضافة، لتشجيع الشباب الأقل أعمارهم عن 16 عامًا، سيستطيعون فتح حساب داخل البنك، وإصدار بطاقة الخصم الفوري التي يعطيها برنامج الشباب مجانًا. أما عملاء البنك من سن الواحدة والعشرين حتى الثلاثين، سيقوم بنك مصر بإعفائهم ضمن فترة العروض عن المصاريف التي تتطلبها البطاقة الائتمانية للبنك. وذلك وفقَ السياسات والشروط التي يفرضها البنك للحد الائتماني المسموح للعملاء بالعادة.

بينما بالنسبة لمستخدمي تطبيق محفظة “بنك مصر الإلكترونية”، سيستطيعون أن يستردوا ما يصل نسبته إلى 20% من الحركة المالية الأولى مع تطبيق الشروط المنظمة التي يفرضها البنك كذلك.

بالطبع، هذه العروض يجب أن يستفيد منها الجميع، لذلك حرصَ البنك في بيانه أن ينقل هذه الفعالية خارج فروعه الرئيسيّة في المدن. حيث سيقوم بالترويج لمنتجاته، الواقعة تحت مظلة الشمول المالي للبنك المركزي. لأجل توصيلها إلى شتى المناطق النائية والمهمشة التي تبعد عن المراكز الرئيسية. والتي يكون فيها عدد المستفيدين من الخدمات المالية المصرفية قليل.

أهداف المبادرات المجتمعية من البنك بمناسبة عيد الفلاح

تضمنت عروض بنك مصر بمناسبة عيد الفلاح حرص البنك في بيانه على تحقيق الشمول المالي، وتعزيز المبادرات في إطار جهود الدولة المصرية لخدمة أفراد المجتمع. كما يريد البنك عبر المبادرات التي يطلقها البنك المركزي المصري أن يعزز إندماج المجتمع في النظام المالي الرسمي داخل الدولة.

كذلك، عمل البنك منذ تأسيسه وبشكلٍ أوسع منذ إطلاق رؤية مصر 2030 أن يزيد الشمول المالي وتطويره ليناسب أكبر عدد من المواطنين المصريين، والوصول لكافة فئات المجتمع. كما ركزَ البنك خصوصًا على زيادة دعم المرأة بتلك المبادرات. والتي شملت تقديم العديد من الخدمات المالية المتنوعة، إضافًة لتقديم دورات لرواد الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وتعريف طلاب الجامعات والمدارس كذلك بمعاني الشمول المالي والثقافة المالية ضمن أهداف رفد الاقتصاد المصري ورفع مستوى المعيشة.

ويذكر أن أحد أهم المبادرات الأخيرة التي لقيت رواجًا بين الشباب المصري من البنك كانت مبادرة “رواد النيل”. والتي هدفت لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تحت رعاية ورقابة البنك المركزي المصري. إصافة إلى مساهمتها في تشجيع بدء الأعمال من قبل الشباب. كما وستشجع الشركات الناشئة في كافة القطاعات الاقتصادية من خلال تقديم الدعم لها.

اقرأ أيضًا:

تأشيرة السياحة إلى الإمارات تستأنف رسميًا بدءًا من 30 آب لجميع الوافدين

شركة أكوا باور السعودية تعلن نيتها طرح 11% من أسهم الشركة لجمع سيولة مالية

أول قطار مصري فائق السرعة رسميًا قيد الإنشاء بميزانية تفوق 9 مليار دولار!