أسعار إيجار المنازل والشقق السكنية في تركيا خلال شهر آب 2023 – وتحديد معدل زيادة إيجار العقارات لشهر آب في تركيا

يكثر البحث عن أسعار إيجار المنازل والشقق السكنية في تركيا. إذ أن الكثير من الناس يلجئ إلى استئجار الشقق  السكنية سواء كانت مفروشة أو غير مفروشة. وذلك نظراً لارتفاع أسعار المنازل في البلاد وصعوبة الشراء.

وانطلاقاً من ذلك. سيطلعكم فريق “تجارتنا نيوز” على أسعار إيجار الشقق السكنية والمنازل في مختلف أنحاء تركيا وفقاً لمساحة ومنطقة كل منزل “خاص تجارتنا نيوز

أسعار إيجار المنازل والشقق السكنية في تركيا

تجدر الإشارة إلى أن اسعار الإيجار في تركيا تتراوح وتختلف وفقاً لمساحة كل منزل إلى جانب منطقته. حيث يتراوح إيجار المنزل المكون من غرفتين في المكان المطل على البحر ما بين 800 و1200 ليرة تركية شهرياً.

كذلك وقد يتراوح سعر الشقة السكنية في أطراف اسطنبول صغيرة المساحة ما بين 900 إلى 1200 ليرة تركية كل شهر.

في حين أن إيجار المنازل في مدينة اسطنبول والمدن المجاور لها المكونة من غرفتين تتراوح من 1200 حتى 1800 ليرة تركية شهرياً. أما عن الشقق التي تتكون من 4 غرف يتراوح إيجارها الشهري ما بين 2400 و3000 ليرة تركية.

أنواع السكن في تركيا

تجدر الإشارة إلى أن هناك أنواع متعددة ومختلفة للسكن في تركيا سواء كانت إيجار يومي أو شهري أو سنوي وهي:

  • السكن في المجمعات السكنية للعائلات “اجار شهري – سنوي”
  • السكن في الشقق والمنازل المفروشة “اجار شهري”
  • بالإضافة إلى السكن في المنازل الغير مفروشة اجار سنوي
  • كما وتضمن أيضا السكن في منازل مستقلة مع حديقة “اجار سنوي”
  • إلى جانب اجار السكن في الفلل والمزارع بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري
  • السكن في منزل ستوديو خاص “اجار يومي / اسبوعي / شهري”
  • إضافةً إلى الإقامة في السكن الجماعي للشباب ” اجار يومي / اسبوعي / شهري”
  • علاوةً عن الإقامة في السكن الجماعي للبنات “اجار يومي / اسبوعي / شهري”

تحديد معدل زيادة إيجار العقارات لشهر آب في تركيا

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإحصاء التركية قد حددت معدل زيادة الإيجار الشهر لشهر آب / أغسطس الجاري. وذلك بنسبة أقصاها 15.15 في المئة من قيمة الإيجار الأخيرة. إذ أن الهيئة قد حذرت في حال تم زيادة المعدل عن تلك النسبة ستعرض صاحب العقار إلى المسائلة القانونية.

حيث أنه ووفقاً لذلك. سيتم السماح لصاحب العقار الذي يؤجر منزله بسعر 1000 ليرة تركية شهرياً زيادة السعر بحد أقصاه 1151 ليرة. كذلك تجدر الإشارة إلى أن الزيادة هذه يمكن تطبيقها لمن سيجدد عقده القديم خلال شهر آب الحالي.

وفي سياق مختلف. يجدر القول أن زيادة إيجارات المنازل في تركيا يتم احتسابها بناءً على مؤشر أسعار المستهلك لمدة 12 شهراً بحسب التعديلات التي تم تعديلها خلال عام 2019. إذ أن الزيادة تلك قد جاءت بعد ارتفاع معدل التضخم السنوي بنسبة 18.95 في المئة في أسعار المستهلك خلال الفترة الأخيرة.


مقالات قد تعجبك :