الخطوط القطرية توقع اتفاقية شراكة تصل مدتها لعدة أعوام، بهدف رعاية اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي بطولة كأس كرة القدم “الكونكاكاف”. ذلك في إطار جهودها التي تسعى إلى تقوية محفظتها في مجال الرعايات الرياضية على المستوى العالمي.

الخطوط القطرية ترعى بطولة كأس الكونكاكاف

حيث ستكون  بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية 2023، المقامة بتاريخ  2 يوليو إلى 1 أغسطس 2023، من أول البطولات التي سترعاها الناقلة بوصفها الطيران الرسمي في المسابقة.

كما ستبدأ صافرة البداية في كأس الكونكاكاف الذهبية التي تعد البطولة الأقوى في المنطقة. وستقام بمدينة ميامي منافسات في الدور التمهيدي بتاريخ 2 يوليو، ذلك قبل بدء مباريات دور المجموعات بتاريخ 10 يوليو.  كذلك ستكون المباراة النهائية. إضافة لمراسم تكريم الفائز في اللقب بمدينة لاس فيغاس بتاريخ 1 أغسطس. أيضا سيتم استضافة منافسات العدد 16 من البطولة 11 ملعباً في الولايات  الأمريكية.

الخطوط القطرية تعزز حضورها في البطولات الرياضية

كذلك ستشهد البطولة منافسة كبيرة، من أجل الفوز باللقب من جهة المنتخبات المشاركة.بينما سيستمتع الجمهور بفرصة مشاهدة مباريات مليئة بالإثارة والحماس في مراحلها جميعها. من جهتها، ستعزز الخطوط القطرية عن طريق رعاية هذه البطولة من حضورها في الرياضة وكرة القدم. كما ستدعم  جهودها الهادفة للتقريب بين شعوب العالم.

تقريب المسافات بين مشجعي المباريات

بدوره، أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية السيد أكبر الباكر أن الشراكة تمثل فرصة كبيرة للخطوط القطرية. هذا في إطار سعيها إلى تقريب المسافات بين مشجعي المباريات من مختلف أنحاء العالم. أيضا تعمل الخطوط القطرية على تقوية حضورها في منطقة شمال ووسط أمريكا والكاريبي، إذ تعد كرة القدم جزءاً من حياة كثير من الناس. ومن المرجح  أن يتابع هذه البطولة ملايين من المشجعين من منازلهم، بالإضافة لمتابعتها من قبل عشرات الآلاف من الملاعب. مما سيساعد على دعم رؤية القطرية في تقريب شعوب العالم من بعضها.

الخبرة في مجال الرعاية الرياضية

من جهته، قال رئيس الكونكاكاف ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) السيد فيكتور مونتالياني إنهم سعداء ويرحبون بالخطوط القطرية. ذلك كونها  شريكاً لاتحاد الكونكاكاف، ودون شك ستدعم الاتحاد بفضل خبرتها الكبيرة في مجال الرعاية الرياضية. كما يتطلعون للعمل مع القطرية للارتقاء بنسخة العام الحالي من الكأس الذهبية، بالإضافة إلى النسخة المقبلة من دوري أمم الكونكاكاف. كذلك العمل على دعم رياضة كرة القدم عموما في المنطقة بالكامل.

مشاركة منتخب قطر

أيضا سيشارك منتخب قطر لكرة القدم في بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية 2023. كما اختارت القرعة بطل كأس آسيا 2019 الذي يشارك كضيف، وذلك لأول مرة في تاريخ الكأس الذهبية، ضمن المجموعة الرابعة. هذا  بالاشتراك مع منتخبات هندوراس ومنتخبات بنما وغرينادا. كذلك ستشارك الخطوط القطرية في البطولة كشريك الطيران الرسمي، وأيضا بوصفه راعي النسخة القادمة من دوري أمم الكونكاكاف. حيث ستشارك الدول 41 في اتحاد الكونكاكاف، وستكون فعالياته في 2023/23.

وجهات القطرية

وفي سياق متصل، تسيّر  القطرية ما يقارب 100 رحلة أسبوعيًا إلى 12 جهة في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه الوجهات أتلانتا، وبوسطن، وهيوستن وشيكاغو، ونيويورك، ودالاس فورت-وورث،  ولوس أنجلوس، وميامي. بالإضافة إلى فيلادلفيا، وسياتل وسان فرانسيسكو، وواشنطن العاصمة. أيضا تسيّر الخطوط القطرية رحلات يومية باتجاه مدينة مونتريال في كندا.

فضلا عن ذلك تتعاون الخطوط القطرية مع الخطوط الجوية الأمريكية، وأيضا خطوط جيت بلو الجوية، بالإضافة لخطوط ألاسكا الجوية. بذلك يستطيع المسافرون على خطوطها متابعة رحلاتهم إلى نحو 230 وجهة في أمريكا.

اقرأ أيضا:

الراجحي يصدر ستة قرارات وزارية لتوفير ما يزيد عن 40 ألف وظيفة في السعودية