فرص عمل موسم الحج من خلال تصاريح أجير الحج في السعودية، إذ يقدم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل منصة أجير لتصاريح العمل في موسم الحج 1444، التسجيل في منصة أجير للأفراد، منصة أجير ، أجير الحج، فرص عمل موسم الحج 1444، باقات أجير، أجير للأفراد، وزارة الحج والعمرة،  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

فرص عمل موسم الحج من خلال تصاريح أجير الحج في السعودية. حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، وبالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة، عن إمكانية العمل في موسم الحج داخل المشاعر المقدسة. ذلك يشمل الأفراد السعوديين والمقيمين عبر استخراج تصريح عمل (أجير الحج) من خلال منصة أجير. كذلك فتحت وزارة الحج والعمرة السعودية، يوم أمس باب التسجيل للحجّاج من داخل السعودية. هذا عن طريق تطبيق اعتمرنا أو عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة: localhaj.haj.gov.sa. فيما يتم بعد ذلك اختيارهم في نظام القرعة الإلكترونية، بحسب الشروط التي حددتها وزارة الحج. كما ستتوفر فرص عمل موسم الحج عبر إصدار تصريح عمل أجير الحج من منصة أجير.

فرص عمل موسم الحج عبر تصريح أجير الحج

فقد أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة أجير التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج. فضلا عن إصدار تصاريح للذين يعملون لديها في المشاعر المقدسة، وومن أجل توفير العمل للسعوديين والوافدين بشكل مؤقت. ذلك بهدف تغطية احتياجات الاماكن المقدسة من القوى العاملة في موسم الحج. في حين يتيح “سوق العمل الافتراضيالتابع لمنصة أجير العمل في المنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج. حيث يمكن الإعلان عن فرص عمل موسم الحج الشاغرة من خلال منصة أجير الإلكترونية. فيما يستطيع الباحث عن فرص عمل في موسم الحج 1444 الاطلاع على تلك الفرص، والتسجيل على فرص العمل المناسبة له.

اقرأ أيضا: منع الدخول لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين قرار الجوازات السعودية

كيفية التسجيل على فرص عمل موسم الحج في منصة أجير الحج 1444

حيث يمكن للراغب في العمل التسجيل في منصة أجير واستخراج تصريح أجير الحج، عبر هذه الخطوات:
الدخول إلى منصة أجير الإلكترونية من هذا الرابط https://www.ajeer.com.sa.
أيضا يتم الاختيار ما بين الأفراد او المنشآت.
كما يتم تسجيل الدخول عبر إدخال رقم الهوية ورقم المرور.
من بعد الدخول تظهر فرص عمل موسم الحج المتاحة في منصة أجير وتفاصيلها.
إذ يمكن اختيار العمل المناسب للشخص من فرص العمل المتوفرة.
بينما جاء ذلك من أجل دعم سوق العمل وتقليل استقدام العمال من الخارج.

منصة أجير

حيث إن منصة أجير الإلكترونية هي بوابة لعرض فرص العمل في موسم الحج . كما تعمل على التسهيل للمواطنين والمقيمين والمنشآت في الوصول لبعضهم وسد الاحتياجات في العمل. كذلك تسعى المنصة إلى تعزيز المرونة، فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي، وتغطية احتياج المنشآت. بالإضافة إلى رفع فاعلية الأيدي العاملة في السوق والإنتاجية، وتقديم الحلول لأصحاب الأعمال، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي.
أيضا تستطيع المنشآت والأفراد الاستفادة من خدمة “أجير الحج” إلكترونياً بسهولة عبر هذا الرابط: (https://www.ajeer.com.sa) .

الجدير بالذكر، أن وزارة الحج وضعت شرط العمر للحجاج في هذا الموسم ألا يتجاوز 65 عاما أكان مقيمًا أو مواطنًا. بالإضافة إلى اكتمال جرعات التحصين في تطبيق توكلنا، والأولوية تكون لمن لم يسبق له الحج، وليس لمن سبق في التسجيل.

قدم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل عن منصة أجير لتصاريح العمل في موسم الحج 1444، التسجيل في منصة أجير للأفراد، منصة أجير ، أجير الحج، فرص عمل موسم الحج 1444.

قد يهمك: رابط تسجيل الحج 2023 خطوات وشروط التسجيل للمقيمين في السعودية