سعر الحديد اليوم في سوريا السبت 5-6-2023، حسبَ معلومات مؤكدة من الأسواق السورية حصل عليها موقع تجارتنا نيوز، كما بالإضافة إلى التواصل مع عدد كبير من تجّار الحديد في سوريا وفي جميع المحافظات، نقدّم لكم في هذا المقال أسعار الحديد اليوم.

انخفاض سعر الحديد في سوريا

إنخفاض جديد وكبير بسعر الحديد حيثُ تراجع سعر كيلو الحديد في بداية شهر حزيران الحالي من 2990 ليرة إلى 2750 ليرة.

ونتيجة الانخفاض الطفيف لسعر صرف الدولار في سوريا. بدأت أسعار الحديد بالانخفاض مرة من جديد، حيثُ وحسب أقوال من بعض التجار لموقع “تجارتنا نيوز”. بلغَ سعر الحديد اليوم في سوريا عيار “12” مم سعر 2800 ليرة سوريّة. كما يقوم بعض التجار حسب أقوالهم ببيع سعر كيلو الحديد عيار “12” مم بسعر أقل يصلّ إلى 2600 ليرة سوريّة، وذلك بهدف منع كساده عند التجّار، حيثُ يقوم أغلب التجار بتخفيض الأسعار بشكلٍ يوميّ لمجاراة سعر الصرف ولتحقيق بعض المبيعات.

فيما يسجّل سعر الحديد المستعمل منهُ في سوريا سعر 1550 ليرة سوريّة. وكما يتوقع التجّار استمرار انخفاض سعره إلى مستويات متدنيّة.

وحسبَ تصريحات التجّار للموقع، فيتراوح سعر الحديد عيار “6” مم في سوريا بين 2900 ليرة إلى 3150 ليرة وهذا حسبَ المنطقة وحسبَ التاجر.

فيما يسجّل سعر الحديد المستعمل منهُ في سوريا سعر 1800 ليرة سوريّة، وسعره في انخفاض يوميّ.

سعر الحَديد خلال الأيام القادمة في سوريا

يستمر سعر الحديد الأيام القادمة في الانخفاض في الأسواق السوريّة. وهذا كما ذكرنا سابقاً نتيجة الانخفاض في سعر صرف الدولار.

كما نتوقع وحسبَ رأي التجّار، إنخفاض أكبر وملحوظ أكثر على سعر الحديد في سوريا بشكلٍ عام. حيثُ من المتوقع أن يتراجع سعر كيلو الحديد إلى مستويات متدنيّة لم نشهدها منذّ فترة طويلة.

سعر طن الحديد اليوم في سوريا 2023

كما شهد سعر طن الحديد ارتفاعاً عالمياً، حيثُ وصل سعر الطن الواحد إلى مايقارب ال 700 دولار أميركي.

  • سعر طن الحديد يبدأ من 2.5 مليون ليرة سورية إلى 3.1 ليرة سورية.

يختلف سعر الحديد اليوم في سوريا بإختلاف المحافظة وبإختلاف التاجر، أيضا يقوم بعض التجار بتسعير الحديد بأسعار وهمية مرتفعة بغرض الربح الجشع.

أسعار الحَديد المستعمَل اليوم في سوريا

  • سعر كيلو الحديد المستعمل عيار “12” ملم: 1500 ليرة سورية.
  • سعر كيلو الحديد المستعمل عيار “6” ملم: 1800 ليرة سورية.

حيثُ يختلف أيضا سعر الحَديد المستعمل اليوم في سوريَا بإختلاف المحافظة وبإختلاف التاجر، ويختلف سعر الحديد المستعمل أيضاً اعتماداً على درجة نظافته والّتي يقدّرها التاجر أثناء عملية البيع.

قدّمنا لكم في هذا المقال كامل الأسعار التفصيلية لأسعار الحديد اليوم في سوريا السبت 5-6-2023.


إقرأ أيضاً

سعر الدولار في سوريا اليوم السبت 5-6-2023

سعر الذهب في سوريا اليوم السبت 5-6-2023