يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل مواعيد عمل البنوك في مصر، مواعيد عمل بنوك مصر بعد عيد الفطر 2023، أوقات دوام البنوك في مصر بعد إجازة العيد، مواعيد استئناف العمل بالبنوك في مصر، أوقات العمل في هيئة البريد المصرية بعد إجازة العيد، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.
مواعيد عمل بنوك مصر بعد إجازة عيد الفطر 2023. مع حلول شهر رمضان المبارك 2023، أعلن البنك المركزي المصري مواعيد عمل البنوك في رمضان 2023. وقد حدد البنك المركزي المصري ساعات العمل بأن تكون 5 ساعات للعاملين. فيما أفاد البنك المركزي بالنسبة لدوام للموظفين سيكون وقت عملهم لمدة 5 ساعات. بذلك يبدأ العمل من تمام الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا. كما حصل القطاع المصرفي في مصر على إجازة طويلة لأول مرة منذ أشهر طويلة، وقد بلغت 8 أيام متواصلة. في حين تضمنت الإجازة عدة مناسبات منها عيد الفطر، وعيد العمال، وعيد تحرير سيناء. كذلك بدأت الإجازة من يوم الجمعة الموافق 30 أبريل، وتستمر حتى يوم السبت المقبل الموافق في 7 مايو. ومن المعلوم أن أوقات دوام البنوك بعد عيد الفطر 2023 سيتغير إلى ما كان عليه سابقا.

مواعيد عمل بنوك مصر بعد عطلة العيد 2023

من المقرر أن يتغير مواعيد عمل البنوك في مصر الذي تغير استثنائيا في شهر رمضان. حيث تتسبب إجازات البنوك الطويلة بالعديد من الأزمات للمواطنين الذي يرغبون في أتمام معاملاتهم البنكية المختلفة. في حين تتنوع المعاملات البنكية للمواطنين ما بين سحب أو تحويل أموال، أو إيداع أو فتح أي حسابات جديدة. أما عن مواعيد استئناف عمل البنوك المصرية، بعد انتهاء الإجازة التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين والعملاء. وبحسب البنك المركزي المصري، استئناف العمل رسميا في البنوك المصرية، يوم الأحد الموافق 8 مايو. هذا وفق أوقات العمل السابقة قبل شهر رمضان من 8 صباحا.

اقرأ أيضا: عروض العيد من ساكو السعودية 2023 على مستلزمات المنزل

مواعيد عمل بنوك مصر

 

فقد سبق وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يحدد فيه إجازة العيد. ذلك بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2023، إلى يوم الخميس الموافق 5 مايو عام 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر. هذا فيما يتعلق بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية. فضلا عن شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك. بحيث تكون الإجازات الرسمية في شهر مايو 2023 كما يلي من الجمعة والسبت 6 و7مايو، 13و14 مايو، 20 و21 مايو، 27 و28 مايو. وعلى ذلك تكون مواعيد دوام البنوك في مصر باستثناء أيام العطل.

أوقات استئناف العمل في هيئة البريد المصرية بعد إجازة عيد الفطر

من جهتها، أكدت هيئة البريد المصرية، على استئناف العمل في جميع مكاتب هيئة البريد بعد انتهاء إجازة عيد الفطر. هذا سيبدا الدوام الرسمي في البريد يوم الأحد المقبل الموافق 8 مايو عند الساعة 8 صباحا.
إذ سبق وحصلت هيئة البريد على إجازة بدأت من يوم الجمعة 30 أبريل، وتستمر إلى يوم السبت الموافق 7 مايو. كما يتم استئناف العمل في كافة مكاتب البريد يوم الأحد الموافق 8 مايو. أيضا يعود العمل في كافة الفروع الرئيسية للهيئة وفي مكاتب البريد في جميع المدن والمحافظات المصرية. فقد شملت إجازة عيد الفطر لمدة أسبوع، كافة قطاعات العام والخاص، والقطاع المصرفي. بالإضافة إلى الشركات في قطاع الأعمال، والوزارات، وأيضا المدارس والجامعات. وتبعا لقرار مجلس الوزراء يستأنف العمل يوم الأحد القادم الموافق 8 مايو.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل مواعيد عمل البنوك في مصر، مواعيد عمل بنوك مصر بعد عيد الفطر 2023، أوقات دوام البنوك في مصر بعد إجازة العيد، مواعيد استئناف العمل بالبنوك في مصر، أوقات العمل في هيئة البريد المصرية بعد إجازة العيد.

قد يهمك: اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان..موعد اكتتاب فاديكو في السعودية