مؤخراً، أصبحت العملة الرقمية كوين بيز حسب التصريحات متاحة الآن في ٢٤ دولة. كما قدّمت مصادقة ثنائية. وبورصة في أسواق الأوراق المالية حيثُ تكون جميع العمليات ممكنة دون تسجيل الخروج من الحساب. مع التأكيد الفوري للتحويلات. وبرامج الشركة التي تمنح المستخدمين ١٠ دولارات لدعوة الأصدقاء للانضمام إلى المنصة.

نظام كوين تراكر

تُشارك كوين بيز في تتبع المحفظة ومنصة حساب الضرائب كوين تراكر لجعل العملية أكثر بساطة. كما تُعد كوين تراكر طريقة بسيطة لمستخدمي كوين بيز للإبلاغ عن معاملات ومبيعات العملات المشفرة.

من جهةٍ أُخرى، ذكرت أنها ممكنة الاستخدام من قبل الأفراد والمحاسبين أو كجزء من برامج الإيداع الضريبي مثل تربو تاكس.
تستهدف كوين تراكر المستخدمين في الولايات المتحدة لتقوم بحساب وملء النماذج المحددة، وذلك للإعلان عن مكاسب وخسائر وأصول رأس المال على عوائد ضريبة الدخل.
قال المؤسس المشارك لكوين تراكر شاندان لودها: “أنَّ الشركة ستسمخ بالتكامل بنقرة واحدة من صفحة ضرائب كوين بيز”. الأمر الذسي يسمح للمستخدمين بحساب مكاسب وخسائر العملات المشفرة على المنصة.

أعلنت كوين بيز في الشهر الماضي أنها تحولت من اصدار نماذج (K-١٠٩٩) إلى نماذج (MICK- ١٠٩٩) كجزء من التزامها القانوني كشركة مسجلة في الولايات المتحدة. للإعلان عن أي دخل عملات مشفرة لدافعي الضرائب. مما سمح لبورصة العملات المشفرة بتوفير معلومات دافعي الضرائب إلى مصلحة الضرائب الأمريكية لأي مستخدم للعملات المشفرة. وحاصل على مدفوعات تزيد عن ٦٠٠ دولار في العام الماضي ٢٠٢٠.

تجاهل الشركة الناشئة للعملات الرقمية مساعدة عملائها

العشرات من عملاء كوين بيز حول العالم صرحوا أن حساباتهم تعرضت للنهب من قبل المهاجمين وإنهم قد حُرموا من مدخرات حياتهم دون سابق إنذار أو سبب، وإن الشركة أخفقت في اكتشاف الفاعل، ولم تفعل إلا القليل للمساعدة.

أحدثت قصة الرجل مايكل بيير ضجةً في عالم العملات الرقمية. حيثُ لم يتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابه بعد عدة محاولات. فأرسلَ بريداً إلكترونياً إلى “كوين بيز” طلباً للمساعدة. ولاحقاً أخبرته الشركة أن “مهاجما” أعاد تعيين كلمة السر الخاصة به. واستنزف حسابه الذي يحوي عملات رقمية بقيمة 100 ألف دولار.

قام الرجل عقب ذلك في يناير/كانون الثاني الماضي بمقاضاة كوين بيز. متهماً إياها بإهمال الإجراءات الأمنية والفشل في حماية أمواله.
تؤكد تجارب مستخدمي كوين بيز كيف أنها لا تزال عاجزة أحياناً عن معالجة شكاوى أساسية للعملاء، أثارَ هذا الجدل والشكوك حول حقيقة الشركة، لأنّه لم يتم طرح أي شركة عملات مشفرة كبرى للاكتتاب العام من قبل. وقد تكهّن بعض المستثمرين بإمكانية أن تصل قيمة كوين بيز إلى 100 مليار دولار.

فرض محدودية السحب

يُقال أنَّ خدمة محفظة وبورصة العملات المشفرة الأمريكية الرئيسية “كوين بيز” لا تسمح لبعض المستخدمين بسحب أكثر من ١٠ دولارات في اليوم.
أبلغ الشهر الماضي أحد مستخدمي ريديت وهو مستخدم لكوين بيز أيضًا أن كوين بيز وضعت حدًا للسحب يوميًا قدره ١٠ دولارات لبعض المستخدمين. ويدعي أنَّ طلبه لحدود السحب الأعلى تم رفضه بواسطة كوين بيز. كما شارك ليُثبت كلامه “لقطة شاشة” مزعومة توضح أنَّ الحد الأقصى لمبلغ السحب اليومي من كوين بيز في بيتكوين (BTC) كان ١٠ دولارات لحسابه.